24 يونيو، 2016 - 16:46

حبس مدير قناة الخبر في قضية تصاريح التصوير

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، ايداع ثلاثة أشخاص الحبس المؤقت في قضية تراخيص حصيتي “ناس الطح” و”كي بي سي”،

ويتعلق الأمر بمهدي بن عيسى، مدير القناة، رياض حرتوف، مدير الانتاج ومونيا نجاي، مديرة مركزية بوزارة الثقافة. في حين تم ابقاء رئيس مجلس ادارة “الخبر”، زهر الدين سماتي كشاهد.

24 يونيو، 2016 - 15:58

حفيظ دراجي يستنكر محاصرة الشرطة لجريدة الوطن

نشر الاعلامي حفيظ داجي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تعليق يخص حادث محاصرت الشرطة للمقر الجديد لجريدة الوطن الناطقة بالفرنسية

و الدي كان كالاتي  : بعد الخبر جاء دور جريدة الوطن لتنال نصيبها من ممارسات جماعة الدولة المدنية التي تخطط لامر خطير بعد رمضان لذلك راحت تكمم الأفواه وتهدد وتتوعد كل من يختلف معها!! كنا ننتظر منهم ان يبنوا الوطن ويحافظوا على الوطن لكنهم راحوا يحاصرون الوطن ويهددون آمنه واستقراره، ويدفعون به إلى مزيد من الاحتقان.

24 يونيو، 2016 - 15:40

الموقوفين في قضية قناة الخبر Kbc امام قاضي التحقيق

أحال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد،صبيحة اليوم  الموقوفين الأربعة في قضية تراخيص قناة “كاي بي سي” على قاضي التحقيق،

اين تم وضع رئيس مجلس ادارة “الخبر”، زهر الدين سماتي، ومحاسبة القناة كشاهدين، في حين أحيل مدير القناة مهدي بن عيسي ومدير الانتاج رياض حرتوف، كمتهيمن في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق،

فيما يجهل وضع المديرة المركزية بوزارة الثقافة. للاشارة فان مصالح الدرك تحقق في التراخيص التي منحت لحصتي “ناس السطح” و”كي حنا كي الناس”،

الأولى أوقف تسجيلها من قبل مصالح الدرك بعد سحب الرخصة والثانية عرفت نفس المصير بالاضافة الى تشميع الأستوديو الذي كانت تسجل فيه ببابا علي، جنوب العاصمة.

24 يونيو، 2016 - 15:04

حريق يخلف 8 جرحى و يلتهم مركز تجاري بالبليدة

شب صبيحة اليوم حريق مهول بالمركز التجاري ” TOP SHOP ” بولاية البليدة مخليفا في حصيلته الاولية ، تفحم عدد كبير من المحلات بماا  فيها من سلع مع اصابة 8 اشخاص بحروق خطيرة 

و لا تزال عناصر الحماية المدنية تواصل عملية اخماد النيران قصد انقاد ما تبقى من السلع داخل المركز التجاري و المقدر قيمتها بالملايير ، فيما فتحت المصالح الامنية تحقيق في القضية بغية الكشف عن الاسباب الحقيقة للحريق .

 

 

24 يونيو، 2016 - 02:06

اطلاق سراح مخرج “ناس السطح”..ورئيس ادارة الخبر

تم الافراج منذ لحظات على زهر الدين سماتي، رئيس مجلس ادارة “الخبر”، من قبل مصالح الدرك لفصيلة الأبحاث لباب الجديد، وطلب من المعني العودة غدا صباحا، عل أن يتم تقديم كل الموقوفين لوكيل الجمهورية لمحكمة عبان رمضان.

وكانت مصالح الدرك، وضعت زهر الدين سماتي، رئيس مجلس ادارة “الخبر”، تحت النظر ليصل عدد الأشخاص المتواجدين في زنزانات الدرك بباب الجديد الى خمسة أشخاص، بعد أن تقرر أيضا الاحتفاظ بمدير انتاج حصة “ناس السطح” بالاضافة الى مدير القناة ومدير مركزية بوزارة الثقافة، ومحاسبة قناة “كي بي سي”

من جانب اخر تم اطلاق صراح مخرج برنامج ناس السطح عبد القاد جريو الدي تم سماعه  لمدة 20 دقيقة ثم أخلي سبيله ولم توجه له اي تهمة .
حيث سيتوقف برنامج ” ناس السطح”  ابتداء من اليوم ولن يتم تسجيله أو بثّه ، إلى غاية الحصول على تراخيص جديدة ، وربما إلى غاية نهاية قضيّة الخبر أو قضية صفقة شراء الخبر من طرف رجل الأعمال أسعد ربراب .

لكن من الواضح جدا أن الدرك يبحث حاليا ، بالدرجة الأولى ، عن امتلاك القناة للترخيص بالعمل أم لا ، ثم البحث عن حصول القناة على تراخيص خاصة بتسجيل البرنامجين ، وتبيّن أن القناة تملك التراخيص لكن من وزارة الثقافة وليس من وزارة الإتصال وهي الجهة المعنية بمنح التراخيص للقنوات التلفزيونية عبر مديرية السمعي البصري بالوزارة .

و الدي يعني ان برنامج “ناس السطح” هو الطريق لغلق قناة الخبر