12 فبراير، 2019 - 17:03

حجار امام المسالة بعد مقتل “الطالب الجامعي”

تعرض الطاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى مساءلة برلمانية كتابية عقب الجرائم التي شهدتها الساحة الجامعية مؤخرا.

وهذا بعد أن دعاه أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحمس، إلى تقديم تفسيرات حول استفحال ظاهرة الجريمة داخل الحرم الجامعي بشكل غير مسبوق.

والتي بدأت أحداثها المأساوية بسقوط طالبة من نافذة غرفتها، مما أدى إلى وفاتها بالإقامة الجامعية دالي إبراهيم.

وصولا إلى فاجعة إغتيال طالب الطب “أصيل”قبل يومين، بالإقامة الجامعية ببن عكنون.

 

12 فبراير، 2019 - 15:02

شركة أوروبية تنشط في تبسة بدون رخصة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان، الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة أنهت اليوم الثلاثاء التحقيق في وقائع ممارسة شركة أجنبية نشاطا تجاريا غير مرخص.

وأفادت نفس المصادر، أن فرقة إجراءات البحث والتحري قد كثفت لتضبط معدات كهربائية غير مفوترة تمثلت في 30 مولدا كهربائيا و 28 منشارا كهربائيا بحوزة رعية أجنبي مندوب مبيعات لشركة أوروبية على مستوى فندق بوسط المدينة والسماع لمسير الشركة الأجنبية وشريكه وإحالة العتاد محل الحجز ووضعها تحت تصرف مفتشية أملاك الدولة بولاية تبسة . مع تقديم الأجنبيين الاثنين على الجهة القضائية المختصة بتهمة ممارسة نشاط تجاري غير مرخص وحيازة معدات غير مفوترة.

س.مصطفى

12 فبراير، 2019 - 13:46

أكبر مسابقة ويب في الجزائر..

اطلق فريق الجزائر وايب أورادس , اكبر مسابقة في مجال الويب في الجزائر تعود مجددا في طبعتها الخامسة , حيث ستكافئ هذه المسابقة افضل ما قدمه الويب الجزائري .و تنظمها و كالة Shift.in بمبادرة من مجاهد نفيسة و شعيب عطوي

محمد نبيل 

12 فبراير، 2019 - 12:51

المواطن يستهلك 158 لتر من الحليب سنويا

قال وزير الفلاحة عبد القادر بوعزغي، أن شعبة الحليب هي شعبة إستراتيجية في المنظومة الإقتصادية وتكتسي أهمية بالغة.

وأضاف خلال زيارته إلى ولاية سطيف، أن الرئيس أعطى أولوية قصوى للفلاحة واحدث ثورة في المجال الفلاحي.

مشيرا إلى أن الفرد يستهلك 158 لتر سنويا منها 49 بالمائة إنتاج محلي.

12 فبراير، 2019 - 12:39

ماكرون يدعم الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة..

وصفت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بـــ”صانع السلام في بلاده بعد عشرية الحرب الأهلية”،
و نشير إلى أنه لأول مرة تطلق وسيلة إعلامية فرنسية هذه الصفة النبيلة على الرئيس الجزائري ما يوحي بأن فرنسا الرسمية تدعم الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.
الخارجية حتى 1979.

و واصلت وكالة الأنباء الفرنسية تسرد تاريخ رئيس الجمهورية قائلة “وبعد فترة منفى في دبي وجنيف، فاز بوتفليقة، بدعم من الشعب والجيش، بالانتخابات الرئاسية في أبريل 1999، وكانت الجزائر حينها في أوج الحرب الأهلية، التي اندلعت سنة 1992.

وخلفت تلك الحرب الأهلية، حسب حصيلة رسمية، نحو 200 ألف قتيل. وقد عمل الرئيس الجديد حينها على استعادة السلم في بلاده. وفي سبتمبر 1999 صوت الجزائريون، في استفتاء، بكثافة على قانون العفو عن المسلحين ، الذين لم يقترفوا جرائم قتل أو اغتصاب ويقبلون بتسليم أسلحتهم. وأعقب ذلك استسلام آلاف الإسلاميين.

عمّار قردود