2 أكتوبر، 2018 - 10:54

حجز أزيد من 55 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بكل من غليزان، برج بوعريريج، بشار، والوادي، توقيف سبعة تجار مخدرات ضبطت لديهم 55.6 كغ من الكيف المعالج و1030 قرص مهلوس.

وحسب بيان لوزراة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من سطيف وتبسة، شخصين بحوزتهما بندقيتي صيد و03 مسدسات كهربائية.

2 أكتوبر، 2018 - 10:00

أهل الخير في عين مليلة تحدوا المير “كابيلا”

تمكّن الخيرون من مواطني مدينة عين مليلة من تخطي كافة العقبات و العراقيل و رغم الداء و الأعداء و جمعوا التبرعات اللازمة و الكفيلة بإنقاذ المريض “عبد الكريم بوزيان”،حيث تم سفره من مطار محمد بوضياف بقسنطينة إلى تركيا مساء أمس الأحد بإتجاه إحدى المستشفيات هناك لتلقي العلاج من خلال إجراء عملية جراحية جد هامة و دقيقة له.

و بحسب”أمين بخة”- أحد الخيرين الذين ساهموا ببذل مجهودات جبارة لجمع التبرعات لهذا المريض-فإن الكلفة الإجمالية للعملية الجراحية بإحدى المصحات الطبية بتركيا كانت حوالي 180 ألف دولار لتنخفض بعد ذلك إلى نحو 130 ألف دولار-أي ما يعادل 2.5 مليار سنتيم-و أنه قد تم جمع 1.6 مليار سنتين حتى تاريخ 28 سبتمبر الماضي من طرف أهل الخير و الإحسان.

و أفاد “فؤاد حمودي”-أحد القائمين على إنجاح عملية جمع التبرعات- أنه قد بقي 900 مليون سنتيم فقط لإستكمال المبلغ و أنه و بعد إتصالات حثيثة منح لهم المستشفى التركي مهلة زمنية محددة لتسديد المبلغ المتبقي.

هذا و نشير إلى أن جمع التبرعات للمريض كريمو بوزيان و التي تفاعل معها مواطنو عين مليلة،عرفت عراقيل كبيرة من طرف مصالح أمن عين مليلة و رئيس بلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” و الوالي المُقال لأم البواقي جمال الدين بريمي و جميع هؤلاء كانوا ضد حملة التضامن لإنقاذ حياة مريض في خطر.

و كان موقع “الجزائر1” قد ساهم من جهته في إنجاح عملية جمع التبرعات لإنقاذ هذا المريض من الموت المحقق من خلال مواكبته لعملية التضامن و التطرق إليها بكافة تفاصيلها.

عمّـــــار قــــردود

1 أكتوبر، 2018 - 22:54

السفير السعودي أمام وزير العدل

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان وزيرالعدل حافظ الأختام الطيب لوح إستقبل هدا الإثنين بالعاصمة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر سامي عبد  الله عثمان الصالحي.

وحسب بيان الوزارة فقد قام اليوم السفير بزيارة مجاملة على اثر إنتهاء مهامه.وأضاف البيان فإن الطرفان إستعرض العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وسبل تطويرها .

محمد نبيل

1 أكتوبر، 2018 - 20:42

الرئيس بوتفليقة يفصل في مصير بوحجة..؟!

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر مطلعة، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، سيتدخل غدا لإنهاء أزمة البرلمان الجزائري و الفصل نهائيا في مصير الرئيس المجلس السعيد بوحجة .

وحسب ذات المصدر فإن المكالمة التي طالب بها رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، سعيد بوحجة ، ستصله ظهر الغد، لمطالبته بترك منصبه لإنهاء حالة الإحتقان التي تعيشها هياكل البرلمان منذ أيام.

في مقابل ذلك تبقى هذه المعطيات غير رسمية في انتظار صدور قرار رسمي او تقديم رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة استقالته , رغم موقفه المعلن والرافض لهده الخطوة , بعد تازم الوضع  والضغط الكبير الدي يتعرض له و الاحتقان المتسبب في انسداد البرلمان بشكل كلي 

محمد نبيل

عاجل