8 يوليو، 2018 - 21:06

حجز الكوكايين في مطار باتنة

تمكنت مصالح الجمارك بمطار مصطفى بن بولعيد الدولي بباتنة من حجز كمية من الكوكايين أكثر من 200 غرام من الكوكايين.

وحسب المديرالجهوي  للجمارك بقسنطينة عبد النورحدادو، فإن العملية تمت إثرخلال مراقبة روتينية لأمتعة أحد المسافرين الذي كان قادما من الخارج.

وأضاف ذات المصدر حجز منذ مطلع 2018 كمية تتجاوز ال12 ألف قرص مهلوس  بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة.

كما تم حجز هذه الكمية  من المهلوسات خلال ما يقارب عشر عمليات قامت بها مصالح الجمارك الجزائرية العاملة داخل هذا المطار.

8 يوليو، 2018 - 20:54

“سلال” يعود من جديد

اقترب عدد من أنصار شباب بلوزداد، من الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، وأبلغوه وصية فقيد الكرة الجزائرية حسان لالماس بخصوص الفريق.

حيث استغل الأنصار فرصة حضور سلال لجنازة الأسطورة حسان لالماس بمقبرة قاريدي للتقرب منه والطلب منه مساعدة سياربي للخروج من الوضعية التي يتواجد فيها.

8 يوليو، 2018 - 13:26

رسميا..”حاليلوزيتش” مدربًا للمنتخب الجزائري

كشفت مصادر متطابقة لـــــ”الجزائر1″ أن المدرب الفرانكو-بوسني وحيد حاليلوزيتش المدرب السابق لمنتخبات اليابان،كوت ديفوار و الجزائر قد وافق بشكل رسمي و نهائي على الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري لكرة القدم و ذلك للمرة الثانية بعد تجربة سابقة له معه دامت 3 سنوات و حقق فيها نتائج باهرة.

و حسب ذات المصادر فإن حاليلوزيتش أعطى موافقته النهائية و ليس المبدئية و سيكون في الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة لتوقيعه على عقد يدوم 4 سنوات أي حتى مونديال قطر 2022 مقابل راتب شهري قدره 800 مليون سنتيم ستتكفل الحكومة بدفع نصفه على أن تدفع “الفاف” النصف الآخر. و من المنتظر أن يُصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الساعات القادمة بيان يزف بموجبه البشرى للجزائريين الذين يرغبون في عودة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش للإشراف على الخُضر.

عمّـار قـردود

 

7 يوليو، 2018 - 21:42

إعادة تفعيل جهاز الـ “DRS” ؟

لو كان جهاز المخابرات الجزائرية الـ ” DRS ” موجودًا  هل كان لتهريب 701 كلغ من الكوكايين أن تحدث؟و لو كان جهاز الـــ”دي أر أس” لا يزال موجودًا هل كان لبعض لاطارات السامية ان تصل لمناصب حساسة قبل أن يتم كشف حقيقة ملفتها القدرة 

فهل بعد كل هذه الأحداث الخطيرة و القضايا الشائكة و غيرها سيُعيد رئيس الجمهورية مراجعة حساباته و يسارع إلى تفعيل جهاز المخابرات الذي قام بحله سنة 2013؟ , ام ان بقاء جهاز “التوفيق” لم يكن ليسمح بتفجير قضية مثل قضية “البوشي” تسقط فيها رؤوس كبيرة..

خلال مناقشة التقرير المقدم من الجزائر بشأن التدابير المتخذة لتنفيذ الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، يومي الأربعاء والخميس في جنيف، أمام لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة،

طالبت هذه الأخيرة من الوفد الجزائري الذي يقوده لزهر سوالم، مدير حقوق الإنسان في وزارة الخارجية، توضيحات حول “حل دائرة الاستعلام والأمن”DRS .

لكن سقوط الرؤوس الكبيرة في قضية كوكايين “البوشي” يدعم بالتأكيد قرار الرئيس والذي على ما يبدو لا رجعة فيه في تواجد رجل مثل الفريق “قايد صالح” و الجنرال “بشير طرطاق” و الذي كلفه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصفته منسق دائرة المصالح الأمنية بملفات ثقيلة جدا تتعلق بشخصيات في اعلى هرم السلطة , مما يعني ان جهاز الـ” DRS” قد انتهى دوره ..

 

عمّار قـردود

7 يوليو، 2018 - 21:05

الطرد لرئيس الدائرة الذي طرد ابن الشهيد..؟

طالب مواطنو دائرة سوق نعمان بولاية أم البواقي بالرحيل الفوري لرئيس الدائرة على خلفية إهانته لشيخ طاعن في السن عشية الإحتفال بالذكرى الـــ56 للإستقلال،عندما حاول المسؤول المغضوب عليه منع الشيخ من التقرب من والي الولاية جمال الدين بريمي بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال لتقديم شكوى نيابة عن سكان منطقته بخصوص مشاكل تنموية.

و صنع مقطع فيديو يوثق لحادثة إهانة رئيس دائرة سوق نعمان لشيخ طاعن في السن الحدث و بات حديث الصباح و المساء و يُظهر الفيديو الصادم رئيس دائرة سوق نعمان وهو يهين على المباشر شيخًا متقدمًا في السن أثناء محاولته التقرب من والي الولاية لإيصال شكواه إلى المسؤول الأول عن الولاية مباشرة، حيث قام رئيس الدائرة الذي كان يرتدي الزي الرسمي بسحب الشيخ بقوة من ذراعه وطرده إلى الخارج إضافة إلى العنف اللفظي الذي ظهر في الفيديو، والذي تم تسجيله أمام شهود عيان من مسؤولين محليين ومواطنين كانوا يحضرون مراسيم الاحتفالات.

مواطنو دائرة سوق نعمان و إلى جانب إبداءهم لتعاطفهم و تضامهم مع الشيخ المُهان يُطالبون برحيل رئيس دائرة سوق نعمان لمدينتهم أو تقديمه إعتذار رسمي و علني للشيخ و إلى كافة المواطنين،و هددوا بالخروج في إحتجاجات عارمة و التجمهر أمام مقر الدائرة للمطالبة برحيل “السوبريفي” الذي تقول بعض المصادر أنه معني بالرخيل بمعية والي ولاية أم البواقي خلال الحركة المنتظرة في سلك الولاة و الولاة المنتدبون و رؤساء الدوائر.

عمّار قـردود

7 يوليو، 2018 - 16:58

“نقاوس” يسحق المنافسين في السوق الداخلية..

تمكن مجمع “نقاوس” من سحق كل الماركات المنافسة المنتجة للمشروبات والعصائر في السوق الجزائر من خلال رفع التحدي و تطوير المنتج الى ما يبحث عنه المستهلك في مخابر البحث الحصرية في الداخل و الخارج

ونظرا للمنافسة الحادة بين مصنع نقاوس وغيره من المصانع الأخرى المتواجدة على المستوى الوطني فقد لجأت الإدارة إلى طريقة جديدة لتمكين كل مستهلكي نقاوس من هذه المادة والقضاء نهائيا على سياسة الاحتكار التي كان يمارسه التجار على مشروبات نقاوس،

حيث أكد لنا ذات المتحدث في استعراضه للخطوات الجبارة التي قطعتها شركة نقاوس، والمتمثلة في “إستراتيجية التوزيع المباشر” عن طريق مجموعة من السفراء الذين يكون دورهم هو ضمان استمرارية تواجد مشروبات نقاوس بالسوق،

ويشترط في هؤلاء توفرهم على مستودعات تقوم بتوزيع مشروبات نقاوس وتعويض الكميات المسوقة بأخرى بشكل آني ضمانا لتوافر المنتوج بالسوق، وقد ساعد على ذلك الإمكانيات المادية والبشرية والمالية للمصنع الذي يتوفر على 80 سيارة تحمل رمز نقاوس و50  شاحنة بعربة نصف مقطورة وأكثر من 700 عاملا وإطارا يعملون على مدار الساعة لإنتاج أكثر من 100 ألف قارورة يوميا، توزع إلى اغلب ولايات الوطن
كما دخلة علامة “نقاوس” في استراتيجية جديدة لتصدير منتجاتها التي اصبحت عالمية الجودة تنافس اهم الماركات في الداخل و الخارج كفرنسا وكندا وبلجيكا وتونس وإنجلترا التي تستورد مشروبات نقاوس نظرا لرواجها لدى الجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر .

ف. مصطفى

 

عاجل