12 يناير، 2019 - 12:00

حجز سيارتين و18 مولدا كهربائيا بتمنراست

حجزت مفرزة للجيش اليوم السبت، بتمنراست، سيارتين رباعيتي الدفع.

وأسفرت العملية حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، عن ضبط و 18 مولدا كهربائيا، 13 مطرقة ضاغطة وهاتفا للإتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

فيما تمكن عناصر الدرك الوطــني خــــلال عمليات متفرقة بكـــل من معسكر، أم البواقي وتمنراست، من حجز ما يقارب 19 كلغ من الكيف المعالج وبندقية صيد وتوقيف 5 أشخاص.
وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران منظما لرحلات الهجرة غير الشرعية.

12 يناير، 2019 - 11:46

الارصاد تحدر من إستمرار تساقط الأمطار والثلوج

حدرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة من تساقط الأمطار الرعدية، كما حذرت مصالح الأرصاد الحوية من سقوط الثلوج على الولايات الوسطى والشرقية للوطن.

من جهة أخرى، سجلت ذات النشرية تساقط أمطار معتبرة في ولايات بومرداس، عنابة، والطارف طيلة نهار اليوم.

12 يناير، 2019 - 11:31

محرز يتعرض للخيانة

تعرض اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز لخيانة كبيرة من طرف أبناء بلده خلال عملية التصويت على أحسن لاعب في القارة السمراء.
وشهدت عملية التصويت على أفضل لاعب إفريقي إنحياز العديد من الجزائريين للاعب المصري محمد صلاح على حساب لاعب مانشستر سيتي رياض محرز.

وصوت المدير الفني السابق توفيق قريشي على اللاعب المصري محمد صلاح حيث منحه 5 نقاط كاملة مقابل ثلاث نقاط فقط لرياض محرز وأربع نقاط لساديو ماني.

وسار الإعلامي الجزائري عبد القادر برجة على نفس النهج عندما منح المصري محمد صلاح 5 نقاط، فيما رفض منح أي نقطة للاعب الجزائري رياض محرز، و4 نقاط لساديو ماني.

وكان المدرب الفرنسي لفريق إتحاد العاصمة تيري فروجي أكثر كرما من الجزائريين، حيث منح 5 نقاط كاملة للاعب الجزائري مقابل 4 نقاط لمحمد صلاح، عكس مدرب وفاق سطيف نور الدين زكري الذي منح ثلاث نقاط لمحرز، و5 نقاط لمحمد صلاح.

فيما منح الناخب الوطني جمال بلماضي 5 نقاط للاعبه رياض محرز مقابل 4 نقاط لمحمد صلاح وثلاث نقاط لساديو ماني.

12 يناير، 2019 - 11:28

الجوية الجزائرية تلغي رحلاتها

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم السبت، إلغاء رحلاتها الجوية، نحو قسنطينة وسطيف، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسب بيان الشركة، الموقّع من طرف ناطقها الرسمي، أمين أندلسي، فإن سوء الأحوال الجوية السائدة في مطارات قسنطينة وسطيف، من ثلوج وجليد و انعدام الرؤية، تسبب في إلغاء الرحلات الجوية، من وإلى، هذه المطارات.

س.مصطفى

12 يناير، 2019 - 11:22

انفجار قوي وسط باريس

هز انفجار قوي، يوم السبت، العاصمة الفرنسية باريس، وفقا لما نقلت مراسلتنا عن الشرطة.

ووقع الانفجار قرب أحد المخابز في منطقة الدائرة التاسعة في باريس، وأدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأسفر الانفجار، عن وقوع عدد من الجرحى. وقالت الشرطة إن حريقا اندلع تلاه انفجار قوي، موضحة أنها ترجح حاليا فرضية تسرب للغاز.

وتستعد العاصمة الفرنسية، اليوم، لموجة جديدة من تظاهرات السترات الصفراء وسط خشية من تجدد أعمال العنف والتخريب التي تخللت المظاهرات السابقة.

وفرضت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة استعدادا لتلك المظاهرات التي لم تتوقف رغم تراجع الحكومة الفرنسية عن رفع أسعار الوقود.

11 يناير، 2019 - 21:05

ربراب يحرض على العنصرية في الجزائر..

نشرت جريدة “ليبرتي” الناطقة باللغة الفرنسية و المملوكة لرجل الأعمال الملياردير إسعد ربراب ،يوم أمس الخميس،كاريكاتير صادم بريشة ديلام يدعو فيه بكل وقاحة و جهوية مقيتة و عنصرية مشينة إلى طرد العرب من الجزائر،بالرغم من أن كل الجزائريين عرب منذ أزيد من 1500 سنة،فمن هم العرب الذي يُريد ديلام طردهم من الجزائر؟.

المفارقة الغريبة أن دعوة ديلام هذه التي تضجّ عنصرية جاءت عشية الإحتفال برأس السنة الأمازيغية “ينايّر” التي أقره رئيس الجمهورية عيدًا وطنيًا و يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر.فهل ما أقدم عليه الكاريكاتريست “ديلام” يُمكن وضعه في خانة حرية التعبير و الصحافة أم هو دعوة عنصرية خطيرة تستوجب تدخل الجهات المسؤولة لوقفه عند حده و إتهامه بالتفرقة العنصرية و بث الجهوية و زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

ألا يعلم هذا “الديلام” بأن الجزائريين هم “أمازيع عرّبهم الإسلام” على رأي العلامة إبن باديس،و أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للجزائر قبل اللغة الأمازيغية.

عمّـار قردود

عاجل