10 يناير، 2019 - 11:40

حجز 27 قذيفة بالشريط الحدودي في تمنراست

كشفت مفرزة للجيش الشعبي الوطني قرب الشريط الحدودي لتمنراست، مخبأ للذخيرة يحوي 27 قذيفة عيار 106 ميليمتر، وطالقتي صواريخ.

كما تم  حجز  360 طلقة عيار 23 ميلمتر حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوقفت ذات المفرزة 8 منقبين عن الذهب وحجزت 3 مركبات رباعية الدفع  ودراجتين ناريتين.

بالإضافة الى معدات لتنقيب عن الذهب.

كما ضبط حراس الحدود 33 كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان ،

فيما حجز الدرك الوطني، اثر عمليات متفرقة بكل من الولاية تبسة 8255 علبة دواء و 3670 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية و 140 قرص مهلوس.

من جهة أخرى أوقفت عناصر الدرك ببريكة شخصين بحوزتهما مسدس آلي و بندقية صيد و 6.8 كيلوغرام من البارود .

إضافة الى كمية من الذخيرة ومعدات لإعداد الأسلحة التقليدية للصنع والتعبئة الخراطيش.

9 يناير، 2019 - 21:27

رسميا..نهاية أحمد أويحيى

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر متطابقة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيتخلى رسميًا عن خدمات الوزير الأول أحمد أويحي الذي يكون قد تم إبلاغه بالحسم في مغادرته رئاسة الحكومة منذ مدة،و سيكون أويحي في وضعية جد حرجة أمام مناضلي حزبه “الأرندي” الذي خسر معركة إنتخابات السيناتورات بعد أن خسر معركة إنتخابات البرلمان أمام غريمه “الأفلان”،

أما عن الأسماء المرشحة لخلافة أحمد أويحي في مصب الوزير الأول فهناك وزير الداخلية نور الدين بدوي الذي إرتفعت حظوظه قيادة حكومة الإنتخابات الرئاسية لمدة 4 أشهر فقط،وزير الصناعة يوسف يوسفي،مستشار رئيس الجمهورية الطيب بلعيز و أسماء أخرى قد تكون مفاجئة لم تكشف عنها مصادرنا لأسباب قالت أنها خاصة جدًا.

كما سيتم ترقية ما بين 3 إلى 5 ولاة حاليين إلى رتبة وزراء في التعديل الحكومي المقبل،و بالتزامن مع ذلك سيقوم رئيس الجمهورية بإجراء حركة جزئية في سلك الولاة ينهي بموجبها مهام والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ الذي جدد طلبه أواخر نوفمبر الماضي بإعفاءه من منصبه لأسباب قال عنها أنها صحية و خاصة،و سيتم تعيين وزير الصحة الأسبق عبد المالك بوضياف خلفًا له حسب اخر الأصداء

أما فيما يخص المعجزة التي ينتظرها أحمد أويحي فهي إعلان رئيس الجمهورية عن عدم الترشح مجددًا لرئاسة الجزائر لعهدة خامسة و هو ما يعني آليًا إعلان أويحي خوضه غمار رئاسيات 2019 رغم كره الشعب له تاريخيا . 

عمّار قـردود

9 يناير، 2019 - 18:19

مروحيات لمراقبة سرعة المركبات

أطلقت الوحدات الجوية للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، نظام جديدا “SPEEDO” لتحديد سرعة المركبات انطلاقا من المروحيات،

وفي هذا الصدد، نظمت الوحدة الجوية للأمن الوطني بالجزائر العاصمة زيارة ميدانية لفائدة صحفيي وسائل الإعلام الوطنية للتعريف بهذا النظام الجديد الذي زودت به مروحيات الأمن الوطني والذي يسمح بتحديد سرعة المركبات آنيا ونقلها إلى مصالح شرطة الأمن العمومي لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها بخصوص مخالفي قانون المرور أو المتورطين في حوادث السير.

س.مصطفى

9 يناير، 2019 - 17:38

سفير بريطانيا يشكر الجزائر

كشف السفير البريطاني في الجزائر امتنانه الكبير للجزائر لإخراجها نجما عالميا مثل رياض محرز نجم مانشستر سيتي المتألق هذا الموسم .

وخلال زيارة لولاية غرداية اعتبر ان النجم رياض محرز يقدم صورة رائعة عن الشعب الجزائري في الأراضي الإنجليزية .

اذ كشف السفير البريطاني ان سكان المملكة سعيدون جدا برياض محرز على وجه الخصوص ، وكل الجزائريين الذين يقدمون الإضافة في المجال الرياضي بصفة عامة .

وجاءت هذة الإشادة في وقت يعيش فيه النجم رياض محرز فترة صعبة وهذا بعد تراجع مستواه وغيابه عن التشكيلة الأساسية لناديه .

كشف السفير البريطاني في الجزائر امتنانه الكبير للجزائر لإخراجها نجما عالميا مثل رياض محرز نجم مانشستر سيتي المتألق هذا الموسم .
وخلال زيارة لولاية غرداية اعتبر ان النجم رياض محرز يقدم صورة رائعة عن الشعب الجزائري في الأراضي الإنجليزية .

اذ كشف السفير البريطاني ان سكان المملكة سعيدون جدا برياض محرز على وجه الخصوص ، وكل الجزائريين الذين يقدمون الإضافة في المجال الرياضي بصفة عامة .

وجاءت هذة الإشادة في وقت يعيش فيه النجم رياض محرز فترة صعبة وهذا بعد تراجع مستواه وغيابه عن التشكيلة الأساسية لناديه

9 يناير، 2019 - 17:13

بن غبريت مطالبة لتدخل العاجل في تيبازة

يعيش تلاميذ إبتدائيات سيدي راشد بولاية تيبازة حالة مزرية، منذ عودتهم من العطلة الشتوية، على إثر حرمانهم من وجبة الغداء، بعد رفض الممون تزويد مطاعم المدارس بالمواد الغذائية اللازمة.

ويحتج الممون بعدم تلقيه لمستحقاته السابقة من قبل المصالح البلدية، في حين لا يحرك المجلس الشعبي البلدي ساكنا أمام هذه الوضعية المفتعلة التي تؤثر سلبا على تمدرس الأطفال الأبرياء وتحصيلهم العلمي، حيث أنهم بين مطرقة الممون الذي تخلى عن إنسانيته ولم يعد يهمه سوى مصالحه المادية الضيقة دون اكتراث لمصير التلاميذ، وبين سندان المصالح البلدية التي لم تتحرك لإيجاد بديل عن الممون لضمان سيرورة تقديم الوجبات للتلاميذ.

ويبدو أن رأس المشكلة التي تعاني منها العديد من المدارس على مستوى القطر الوطني، تكمن في إسناد مسؤولية تسيير الإبتدائيات للبلديات بدلا عن مديريات التربية، التي تبقى مكتوفة الأيدي إزاء مثل هذه الوضعيات اللاإنسانية.

عاجل