18 أبريل، 2018 - 23:10

حداد و سيدي السعيد يبحثان عن الاضواء..

بعد أن ضُرب عليهما تعتيم إعلامي كبير في الآونة الأخيرة، وبعد أن تم الترويج لبداية إستغناء الدولة عنهما،و بعد غياب قسري لهما عن مسرح الأحداث الجزائري.

ها هوما رجل الأعمال المثير للجدل علي حداد وزعيم المركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد يطُلان على الجزائريين بإستحياء و مجددًا في محاولة أخيرة-ربما قد تكون يائسة-منهما لنيل ثقة السلطة و الصفح عنهما.

فقد أدان كل من منتدى رؤساء المؤسسات والاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس الثلاثاء ، التصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في الاتحاد الأوربي والتي انتقدوا فيها الاجراءات التي اتخذتها الجزائر لحماية الاقتصاد بعد تهاوي أسعار النفط

. وجاء في بيان أصدره “الافسيو” والنقابية المركزية أن “الموقعون على العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي يعبرون عن قلقهم من التصريحات الصادرة من كبار المسؤولين في مؤسسات الاتحاد الأوربي حول التدابير التي اتخذتها الجزائر لمواجهة الخلل الكبير في ميزان المدفوعات والعجز في الميزانية التي تهدد سيادتها المالية والاقتصادية”

. ويؤكد علي حداد وعبد المجيد سيدي السعيد أن هذه “الاجراءات الاحترازية لا تشكك في رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع شركائها الاستراتيجيين ، الذي يعتبر الاتحاد الأوروبي جزء منهم:.

وبرر الموقعون على البيان الاجراءات المتخذة بالوضع الحالي، حيث ينتظرون من الشركاء دعم جهود الجزائر في تعزيز الاقتصاد وتجسيد الاصلاحات، كما يرون أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول المتقدمة والدول الصناعية لم تثر ردود فعل من هذا النوع.

عمّار قردود

18 أبريل، 2018 - 22:34

سحب الثقة من ولد عباس قبل رمضان..؟

 كشف مصدر مسؤول بحزب جبهة التحرير الوطني لـــ”الجزائر1″ أن خصوم الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس شرعوا منذ أيام في جمع توقيعات أعضاء من اللجنة المركزية من أجل بلوغ النصاب القانوني .

وذلك من خلال جمع ثلثي أعضاء اللجنة المركزية بغية السماح لهم بعقد دورة استثنائية لسحب الثقة من ولد عباس في أجل أقصاه قبل شهر رمضان المقبل.

وبحسب ذات المصدر فإنه و في حال تمكن خصوم ولد عباس من جمع توقيعات ثلثي اللجنة المركزية للحزب العتيد فسيكون ذلك “رخصة قانونية” لانعقاد دورة استثنائية وفقًا للقانون الأساسي والنظام الداخلي الذي يجيز عقد دورة استثنائية في حال اكتمل النصاب القانوني أي ثلثي اللجنة المركزية

ويتهم عدد من إطارات الحزب العتيد ولد عباس بجعله الأفلان ملكية خاصة له و تعديه السافر على القانون الاساسي للحزب و تهربه الدائم و المتعمّد من تحديد موعد لانعقاد أشغال اللجنة المركزية والتي طال انتظارها لمدة فاقت 17 شهرًا مما يتنافى مع قوانين حزب جبهة التحرير الوطني.

عمّار قـردود

18 أبريل، 2018 - 22:21

“الرجل العاري” يعيد الكرّة داخل مركز الشرطة

كشفت مصادر أمنية موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن الجزائري الذي تجّرد من ملابسه و بقي عاريًا تمامًا  صعد فوق سيارته بالطريق السريع المؤدي إلى “الصابلات” بالجزائر العاصمة أمام الملأ،منذ أيام،إحتجاجًا على سحب مصالح الأمن لرخصة سياقته لإرتكابه مخالفة مرورية،

قد أعاد الكرّة مرة أخرى في أعقاب توقيفه داخل مركز للأمن بحسين داي منذ يومين،حيث خلع كل ملابسه و راح يسبّ و يشتم عناصر الشرطة و لم يتوقف إلا بعد تدخل مصالح الأمن مرفوقة بطبيب قام بحقنه بحقنة مهدئة و منومة بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي الإبتدائية،ليتم ستره و إبلاغ عائلته بالأمر.

هذا و قد تم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 55 سنة على الفور و تم عرضه على النيابة ،حيث أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي بأيداعه الحبس المؤقت عن تهمة إهانة هيئة نظامية، إلى غاية محاكمته لاحقًا.

و أشار مصدر عائلي مقرب من هذا الشخص الذي كان نجم مواقع “السوشيال ميديا” خلال الساعات الماضية بالجزائر لمصالح الأمن أنه “سليم من الناحية العقلية و لا يعاني من أية إضطربات ذهنية بإستثناء ضغوطات نفسية جراء مشاكل عائلية محضة”.

عمّار قردود

18 أبريل، 2018 - 19:24

فضيحة تهز مستشفى تيزي وزو

رفضت أمس نقابات مستخدمي الصحة العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين مكتب تيزي وزو الدخول في إضراب عن العمل متبوع باعتصام أمام مستشفى الأمراض العقلية بواد عيسي يوم 23 افريل المقبل الذي دعت إليه نقابة سيدي سعيد من اجل الدفاع عن نقابي متابع قضائيا بتهمة التزوير في وثائق رسمية

خرجة الأمانة الولائية للاتحاد العام للعمال الجزائريين من اجل الدفاع هن هدا النقابي رغم انه تورط في قضية قضائية بتهمة التزوير في وثائق رسمية منها شهادة تخرج نجاح من مدرسة الشبه الطبي كما اعتبر المتدخلين أن دفاع نقابة سيدي سعيد في هدا الوقت الحساس في ظل الأوضاع التي يشهدا القطاع على المستوى الوطني لها اعتباراات شخصية و عديدة فبدل بحسب النقابات ذات الأغلبية الساحقة الرافضة للإضراب و كدا عمال مستشفى واد عيسي الدين نددوا بهده الخرجة بدورهم عبروا عن رفضهم لإضراب مؤكدين بدل أن يطالب الاتحاد ألولائي لسيدي سعيد بتحسين الوضع الاجتماعي والمهني للمستخدمين مطالبين العمال بعدم الانسياق في مثل هده الحركات الاحتجاجية غير الشرعية التي تخدم مصالح فئة معينة

ا- امسوان

18 أبريل، 2018 - 18:33

ارتفاع اسعار اللحوم

صرح خير مروان، رئيس المكتب التنفيذي للّحوم الحمراء لولاية الجزائر، إنّ الجزائر تعاني من ندرة في لحم البقر والغنم المذبوح.

مشيرا إلى أنه الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع سعر اللحم، خاصة إذا منعت الحكومة إستيراد هذه المادة.
وأضاف ذات المتحدث، أن سعر اللحم مرشح للارتفاع خاصة إذا كان الطلب أكثر من العرض.

م.مصطفى

18 أبريل، 2018 - 17:46

إيداع السائق المتجرد من ثيابه الحبس

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي، أمس بايداع “الكلونديستان” الذي تجرد من ثيابه، رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمته.

وتجرد هذا الشخص من ثيابه بعد خلاف مع أربعة من زبائنه، إثر نقله لهم بطريقة غير شرعية بضواحي العاصمة، قبل أن يتدخل شرطي لفض النزاع.

أين إكتشف أن المعني هو سائق أجرة غير شرعي، ما ترتب عنه سحب رخصة سياقته، وهو الأمر الذي جعل “الكلونديستان يتجرد من ثيابه” إحتجاجا.