20 ديسمبر، 2016 - 14:34

حدة حزام ” تامالت مجنون واساء لرئيس الجمهورية “

رفض شقيق الصحفي المتوفى تامالت، الرد على تصريحات مديرة يومية “الفجر” حدة حزام، بعد ان وصفت شقيقه  بـ”المجنون” و”غير السوّي”.وقال شقيق تامالت في اتصال هاتفي لـ”الحياة” ” لا يمكنني الرد على تصريحات السيد”ة حدة حزام ، “.
وكانت حزام أكدت خلال استضافتها على قناة “بي بي سي” عربي، أول أمس، ان تامالت أساء الى رئيس الجمهورية في منشوراته على “الفايس بوك” وأشارت إلى انه كان من المفترض عرضه على طبيب نفساني لأن الجميع يعلم أنه إنسان “مجنون” و”غير سوي” على حد قولها.وأضافت مديرة “الفجر” تقول “اتصل بي تامالت قبل مدة من تمنراست، وطلب مني أن اكتب أنه متابع من الأمن، ولكن بمجرد رفضي كتابة ذلك لغياب الأدلة شتمني على صفحته في الفايس بوك “”.

20 ديسمبر، 2016 - 14:07

عيادة الشيخ بلحمر تم انجازها بالمال العام

تم رصد غلاف مالي قدّر بـ6 ملايير سنتيم لإنشاء العيادة، ساهم والي غليزان بقسط منها وأمر بإعطاء “عطية” لبلحمر،

وأمر مسؤول الخزينة “بمنح شيء من المال للشيخ” وقد رحّب الوالي بفكرة العيادة، لأنها، حسب قوله، تجمع بين الطب الحديث والرقية الشرعية، بغرض إحداث تكامل في حالة وجود مشكل في الشفاء من بعض الأمراض طبيا كـ”السحر” مثلا، حسب قول الوالي.
وحسبما أكده بلحمر خلال الافتتاح، فإن عيادته التي ستشرف عليها جمعية “بشائر الشفاء” للرقاة في غليزان، مزوّدة بأحدث التجهيزات الضرورية التي يحتاجها الرقاة في عملهم حسب قوله، كما أنها ستستقبل المرضى من مختلف ربوع الوطن، وأكد أنّ عيادته تعدّ الأولى من نوعها في الجزائر والعالم العربي.

20 ديسمبر، 2016 - 12:35

مصور فيديو حادث اغتصاب “سارة” هي امرأة في حالة فرار

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة أن من صوّر حادث محاولة الاغتصاب بولاية تيارت هي امراة حيث سمع صوتها في الفيديو و مازالت في حالة فرار

أمر قاضي التحقيق بمحكمة فرندة ليلة أول أمس ، بإيداع المتهم الرئيسي، في قضية فيديو محاولة اغتصاب فتاة نشر على موقع الفايسبوك وشابين آخرين الحبس الاحتياطي.

وحسب مصادر قضائية فإن التحقيق مع المتهمين و الضحية دام أزيد من ست ساعات قبل أن توجّه النيابة العامة التهم للفاعل و شركاؤه حيث وجّهت للمتهم الرئيسي، البالغ من العمر 26 سنة، جناية الفعل المخل بالحياء العلني وبالعنف، و5 جنح منها التشهير والاعتداء على حرمة شخص، في حين أن الشابان الآخران البالغان من العمر 28 و34 سنة، متهمان بالمشاركة في الجناية والجنح بحكم أنهما كانا حاضران أثناء الواقعة.

 

20 ديسمبر، 2016 - 11:46

نشطاء الفيسبوك يهاجمون بلحمر و عيادته الخاصة

اقدم مستخدموا شبكات التواصل الاجتماعي على اطلاق حملة شرسة ضد بلحمر و عيادته الخاصة التي فتحها و تم تداول خبرها على الفيس بوك 

حيث عقب الحملة الساخرة اجراء مصالح الدرك الوطني بغلق المركز او العيادة كما يمسها بلحمر 

و عليه فقد قام عناصر فرقة الدرك الوطني لمنطقة سيدي خطاب بولاية غليزان بتشميع مبنى على شكل عيادة كان يستغلها الراقي المعروف بإسم بلحمر لممارسة نشاطه.

ويأتي القرار بعد يومين من انتشار فيديو على شبكات التواصل الإجتماعي لإفتتاح العيادة الجديدة للراقي بحضور مشاهير وفنانين منهم صالح أوقروت، وظهر المبنى من خلال المشاهد مجهزة بعتاد كبير وهو ما يطرح تساؤلات عن الصفة التي يحملها بلحمر والجهات الاي تقف وراؤه.

وسبق للسلطات الولائية أن شمعت مبنى سابق كان يستغله بلحمر الذي يمتهن الرقية ويقصده الآلاف من جميع أنحاء الوطن بعد تسجيل وفاة لشابة بالعيادة، كما أن الراقي نفسه سبق ودخل السجن

19 ديسمبر، 2016 - 11:44

حسابات الفسيبوك و مكالامات الجزائريين تحت المراقبة

كشفت المصالح  المختصة في مجال الاتصالات عزمها في جعل جميع المكالمات الدولية الواردة من وإلى الجزائر تمر عبر المتعامل العمومي “اتصالات الجزائر” وتكون خاضعة لسلطته،

كما أن كافة وسائل الربط بالإنترنت ستكون تحت أعين الرقابة مما يعني ان كل الحسابات الشخصية للجزائرية عبر الشبكة العنكبوتية ستكون تحت المراقبة

وفي إرسالية نشرها موقع النهار فإن جميع متعاملي الاتصالات والهاتف النقال بالجزائر سيخضعون في ربط اتصالاتهم الدولية والنترنت عن طريق مصلحة متخصصة لدى اتصالات الجزائر.

18 ديسمبر، 2016 - 20:48

تنظيم داعش يفشل في محاولة تفجير قناة الشروق

بينت التحريات في قضية  التخطيط لتفجير مجمع الشروق و جريدة النهار أن المتهمين قاما بعرض تنفيذ عمليات إرهابية داخل التراب الوطني منها تفجير سفارتي أمريكا وفرنسا ،

لتتمكن الجهات الأمنية من الوصول بعد التحقيق معهما إلى المتهم الثالث المنحدر من مدينة عين بسام بالبويرة المدعو “ب.س” 22 سنة والمكنى بالداعي إلى الله، حيث كان ينشط بدوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل توقيفه، وكان على صلة بالمتهمين وكذا نفس الشبكات الإرهابية بالخارج قصد تنفيذ عمليات إجرامية.

و عليه فقد أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة، الأحد، 3 متهمين بالتواصل مع تنظيمات إرهابية بالخارج منها تنظيم “داعش”، قصد عرض تنفيذ عمليات إرهابية بالجزائر، وذلك بعقوبة السجن النافذ لمدة 3 سنوات، عن تهم جناية محاولة الانخراط أو المشاركة في التنظيمات الإرهابية والإشادة والتشجيع بالأعمال الإرهابية وكذا جناية محاولة الانخراط في منظمة أو جماعة إرهابية بالخارج.

وقائع القضية التي عالجتها محكمة الجنايات، تعود إلى شهر جانفي 2016 حسب مقرر الإحالة لغرفة الاتهام، حيث تم توقيف كل من المتهمين “ل. ز” 20 سنة و”ش.خ” 22 سنة، المنحدرين من ولاية البليدة وذلك بعد تتبع مصالح الأمن المختصة لنشاطهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي لاسيما الفيسبوك، ليتم التأكد من تواصلهما مع شبكات لها صلة بالتنظيمات الإرهابية بالخارج على غرار تنظيم داعش وجماعات إرهابية تونسية.