26 مارس، 2017 - 18:48

حدة حزام تقصف جمال ولد عباس

كتبت مديرة جريدة الفجر الجزائري صبيحة اليوم في مقال تم نشرته على ذات اليومية اطلقت فيه النار حدة حزام  على الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

حدة حزام كتبت ” ولد عباس الناطق باسم عصابة الأفالان الجديد في زمن العقر والخصيان، يدعو لبقاء الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة وسادسة وإلى الأبد، وطبعا يدعو من وراء ذلك لنفسه بالبقاء ليغرف ابنه ”الشكارة” مع كل حملة انتخابية، فشراهة الرجل معروفة من زمن تزوير شهادة الطبيب.

أي عار هذا الذي ألحقتموه بالرجل وبالبلاد؟ فهل من الرجولة أن نستغل الرئيس بهذه الصورة المشينة له ولماضيه وتاريخه؟

ولد عباس يريد الدوس على الدستور الذي بعد أن عدل لتمكين الرئيس من عهدة ثالثة ورابعة، أعيد تعديله وتحديد الرئاسة لفترتين.

ألا يكفي أنكم أضحكتم علينا العالم؟ فصرنا نكتة لكل وسائل الإعلام العالمية، وجعلتم الإعلام المغربي يروّج لأخبار كاذبة، متمنيا الخراب للجزائر؟

ارفعوا أيديكم عن الرئيس، ارحموا كبر سنه، فهذه ليست قيم الجزائري البار بوالديه عندما يبلغان الكبر، ألم يكفكم ما حققتم من ورائه من مناصب ومكاسب؟

تمسكوا بالحكم، واغرفوا من المال وضعوا اللصوص والمزورين والخونة في المناصب كيفما شئتم، فالتاريخ سيسجل اسم ولد عباس ومن معه في صفحاته السوداء. فرغم السلطة والمال، فقد فشلتم في بناء دولة، لأن الدول يبنيها الرجال!

لقد نجحتم فيما لم ينجح فيه الإرهاب، نجحتم في تفكيك المؤسسات وسلبتم إرادة كل مقاوم، وشجعتم كل من تقرب من السلطة على الغرق في الفساد، حتى لا يتجرأ عن قول ”لا”، واليوم تخيروننا بينكم وبين الإرهاب الذي لولا المؤسسة الوحيدة التي بقيت قائمة، مؤسسة الجيش التي تم تحييدها سياسيا، لجرفكم طوفان داعش!

وزير الداخلية وقائد من الدرك يتهمان من لم يسمياهم بالتآمر على عرقلة التشريعيات، فمن الذي يتآمر على من؟ وماذا كانت ستنجب هذه التشريعيات، غير مرتزقة جدد؟

فلم يعد للمؤسسات الدستورية من معنى غير تبرير الدمار الذي ألحق بالمؤسسات على أيدي اللصوص العائدين.

ألهذه الدرجة هنتم على أنفسكم وهانت عليكم البلاد فلم تعد تخجلكم لا الأقوال ولا الأفعال؟ وهل أمين عام الأفالان كان سيجرؤ على كلام كهذا وحزبه يقف وسط أكبر فضيحة متورط فيها نجله وقيادات الحزب؟

إن لم تستح فقل ما شئت.. وإذا كانت فضيحة تورط نجلك لم تهزك فلن يهزك شيء  يا هذا؟ ”

 

 

 

26 مارس، 2017 - 15:19

وزير الفلاحة يكشف عن الجديد في فضيحة لحوم البرازيل

علمت الجزائر1 ان وزير الفلاحة عبد السلام شلغوم، اكد اليوم ، أن 24 ألف طن من اللحوم المستوردة من البرازيل تخضع لمخابر مراقبة تابعة للوزارة.

و كشف شلغوم، على هامش الندوة التي تناولت برنامج اليوم الوطني الإعلامي بفندق الشيراطون، ان الوزارة تلقت برقية من البرازيل تؤكد أن أربعة مصدرين كانوا وراء فضيحة اللحوم الفاسدة التي تعيشها البلد منذ أيام.

وأضاف الوزير أن المصدرين الأربعة المعنيين بالأمر لا تربطهم أي تعاملات تجارية مع الجزائر.

يذكر أن البرازيل من أكبر الدول التي تصدر اللحوم إلى مختلف بلدان العالم، لكن بعد فضيحة اللحوم الفاسدة تعيش توترا داخل الحكومة التي تسعى إلى توضيح الأمور واسترجاع زبائنها.

26 مارس، 2017 - 13:26

لجنة تحقيق في فضيحة مصنع طحكوت للسيارات بتيارت

تناقل رواد شبكات التواصل مند صبيحة اليوم خبر مفاده ان الوزير الأول عبد المالك سلال قد ارسل لجنة تحقيق لمصنع تركيب سيارات هونداي الذي يملكه طحكوت بولاية تيارت

الفضيحة التي فجرتها صور تم نشرها على موقع الفيس بوك و التي تطرق لها موقع الجزائر1 في مقال سابق

الصور التي تُظهر حاويات لسيارات علامة هيونداي كاملة تقريبا تعرض مُجمع طحكوت لحملة انتقاذات على الفايسبوك من طرف العديد من رواد الشبكة على غرار الخبير الاقتصادي، فرحات أيت علي، إلا أن طحكوت لم ينتظر طويلا و نشر بيان يوضح فيه طبيعة مصنع التركيب في الجزائر دون أن يُفند المعلومات المتداولة.

حيث رد رجل الأعمال، محي الدين طحكوت، صاحب المصنع الجزائري لعلامة هيونداي على ان ما نُشر من صور على شبكات التواصل الاجتماعي

قال المجمع في البيان أن “شركة تي أم سي بدأت في تركيب السيارات في الجزائر بنفس التقنية التي بدأ بها عملاقان عالميان وهي تقنية أس كا دي التي تعتبر الأكثر بساطة و ملاءمة للجزائر”، مشيرا إلى أن “مصنع تي ام سي تم بناؤه في زمن وجيز لم يتجاوز تسعة أشه

البيان لم يكن مقنع تماما و تم ارسال لجنة تحقيق للبحث في القضية و التي علق عليها البعض بان مهمة اللجنة هي التعرف على هوية مسرب الصور وليس البحث في الفضيحة

26 مارس، 2017 - 11:57

تفحم 5 أشخاص في حادث مرور بغرداية

قتل 5 أشخاص صباح اليوم اثر حادث مروري مروع على مستوى الطريق الوطني رقم 51 باتجاه أدرار، حسب ما نقلته مصادر إعلامية اليوم.
وأوضحت المصادر ان الحادث وقع في حدود الساعة 06:04 بتوقيت الجزائر، اثر اصطدام بين 02 سيارتين سياحيتين، تبعة حريق مما أدي إلى تفحم 5 أشخاص.

26 مارس، 2017 - 11:42

40 دار نشر جزائرية في صالون باريس للكتاب

تشارك نحو 40 دار نشر جزائرية بقرابة 700 كتاب في مختلف المجالات في فعاليات الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب أكبر حدث مخصّص للكتاب بفرنسا.

 و تعرف الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب الذي افتتحت فعالياته الجمعة الماضي للزوار مشاركة المؤلفين الفرنسيين و الدوليين و أكثر من 150.000 قارئ  و تسجّل الجزائر هذه السنة حضورا قويا بمشاركة 42 دار نشر تعرض آخر مؤلّفات مجال الأدب و الرواية و القصة و التراث  حسبما أكده لوأج  مسؤول جناح الجزائر “محمد ايغرب”  بحضور نحو 40 مؤلفا قدموا للمشاركة في عمليات البيع بالإهداء.

 كما أشار إلى تنظيم برنامج تنشيط يومي طوال فترة الصالون الذي ستختتم  فعالياته يوم الإثنين، مضيفا “اضطررنا للشروع في تنظيم جلسات البيع بالإهداء ابتداءا من السّاعة الحادية عشر صباحا بالنظر إلى تسجيل حضور عشرات المؤلّفين يوميا.

26 مارس، 2017 - 11:19

توقيف 6 بارونات مخدرات في تلمسان ووهران

تمكن عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، أمس السبت، من توقيف 6 بارونات مخدرات وضبط أزيد من 24.5 كيلوغراما من الكيف المعالج و6 مركبات و145000 قرص مهلوس في تلمسان ووهران، فيما تم حجز شاحنة محملة بـ 24.5 قنطارا من التبغ في بسكرة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد.

 

وأضاف ذات البيان، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي حجزت 5 شاحنات و3 مركبات رباعية الدفع و30.5 طنا من المواد الغدائية و15000 لترا من مادة زيت المائدة و 49920 وحدة من مواد التنظيف وجهازين للكشف عن المعادن في برج باجي مختار وعين قزام. ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بكل من إليزي والطارف، 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

عاجل