13 مارس، 2016 - 13:16

حرب فيسبوكية بين سليمان و اسامة ….و بن سديرة يدعو للهدنة

على خلفية حرب داحس وغبراء المشتعل فتيلها  بين الاعلاميين سليمان بخليلي و زميله اسامة وحيد على صفحات الفيسيبوك …خرج عدد من الاعلامين في الداخل و الخارج عن صمتهم و طالبوا بالهدنة و الصلح بين الزملين..كان  السعيد بن سديرة من المؤيدين للفكرة بمقال خاص نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عنونه بـ ماذا يحدث ولماذا يا قاشينا الزين !!!؟؟؟..

ماذا يحدث ولماذا يا قاشينا الزين !!!؟؟؟
..
..
تابعت و أتابع مثلما يتابع القاشي الراشي والعزيز تطريش كلام صادر من إسمين بارزين في الحقل الاعلامي لهما حضور وتأثير في الساحة بكل تأكيد لكن تمنيت من كل قلبي لو كان هذا التطريش في مصلحة الوطن والمساهمة في نقاش أمور سياسية ثقافية إجتماعية ووو……….وليس تصفية حسابات ضيقة صخشيا وبكل سجاعة وروح وطنية أجهل خلفياتها ودوافع كل طرف من الطرفين .
..
البطل المغوار أسامة وحيد فارس زمانه صدع رؤوسنا منذ الفتوحات الاسلامية وعهد ما قبل سيدنا نوح بإسطوانة الامبراطور سليمان بخليلي وجعل منه ربا صنعه من التمر – الغرس البسكري – يتبرك به ليل نهار حتى كدت صخشيا أن أصدق بأن بخليلي هو المهدي المنتظر وأنا الاعلامي النكرة الذي لا يعرف الرجل بشحمه ولحمه بل أسمع به فقط كإسم إعلامي لم يسبق أن قابلته أو جلست معه حتى أحكم عليه وأقول هل هو رجل طيب أم لا … قلت أسامة وحيد صنع ربه سليمان من التمر وها أنا أرى أسمع وأقرأ كيف بات يأكل في ربه حبة حبة ههههههههههههههه.
..
واش يا قاشينا أنت الذي صدعتنا بإسطوانة البطل المغوار سليمان بخليلي أو كما تقول الصنم لكنك لم تقل بأنك ساهمت في صناعة هذا الصنم وها أنت تأكله وتحاول تحطيمه .
..
السؤال : ماذا حدث ولماذا ؟؟؟ هل لنا الحق في معرفة السبب ثم هل بمقدورنا فعل شيء لحل الخلاف إن كان هناك خلاف أصلا ؟؟؟
..
في الاخير أطلب من الزملاء والاصدقاء تجنب إشعال النار بين الزميلين المحترمين ومحاولة الوقوف على مسافة واحدة بين الرجلين لايجاد حل وصلح وعدم التحيز لاي طرف لان أي تجيز و ميل سيجعلني شخصيا أتخذ موقفا له أول وليس له أخر وكما يقول قاشينا الزين : كي تتصايح الخرفان تعرف أمهاتها والحديث قياس .

منقول عن : السعيد بن سديرة

12 مارس، 2016 - 19:51

دورة الجزائر الكبرى/ فوز الإيطالي واكيرمان ومحافظته على القميص الأصفر

البليدة- فاز الدراج الايطالي لوكا واكيرمان من نادي نصر دبي الإماراتي، اليوم السبت بقمة الشريعة (البليدة)، بسباق المرحلة الأخيرة للدورة الدولية للبليدة، المحطة الرابعة في دورة الجزائر الكبرى 2016، محافظا في الوقت نفسه على القميص الأصفر.

وحقق واكيرمان زمنا قدره (3سا 16د و27ثا)، متقدما على الروانديين بيوكوسينغ باتريك (3سا 16د و27ثا) وأريرويا جوزيف (3سا 16د و 35ثا).

وتحصل واكيرمان، الذي سبق له الفوز بالدورة الدولية لوهران، على القميص الأصفر والأحمر كأحسن متسابق في السرعة النهائية، فيما عاد القميص المنقط للأريتيري مهري تيسفاتسيون كأحسن متسلق. أما القميص الأبيض فقد تحصل عليه الرواندي أريرويا جوزيف كأحسن دراج آمال.

عند انطلاق المرحلة الثالثة و الأخيرة من دورة البليدة الدولية، حاولت مجموعة من 7 دراجين منهم الجزائري نبيل باز من منتخب شرق البلاد تحقيق أول انفلات، حيث نجحت في الابتعاد بأكثر من أربع دقائق عن كوكبة المقدمة.

لكن مع بلوغ قمة الشريعة، فقد التحق بها صاحب القميص الأصفر واكيرمان الذي أدهش الجميع بقوته في التسلق رغم صعوبة المرتفع. وفي الكيلومترات الاخيرة انفرد الثلاثي الفائز واكيرمان وبيوكوسينغ وأريرويا بالمقدمة إلى غاية خط الوصول.

وبسبب تهاطل الثلوج قرر المنظمون تقليص الصعود إلى مرتفع قمة الشريعة الذي يبلغ 19 كلم، إلى 13 كلم.

وتنطلق يوم غد الاحد المرحلة الاولى لدورة سطيف الدولية، المحطة الخامسة لدورة الجزائر الكبرى 2016، بين البليدة والبويرة.

واح

12 مارس، 2016 - 14:28

أمطار غزيرة على ولايات الشرق والوسط حتى الأسبوع القادم

من المتوقع حسب نشرية خاصة أصدرتها مصالح الأرصاد الجوية تساقط كميات معتبرة من الأمطار على المناطق الوسطى والشرقية خلال الساعات القادمة.

وأصدرت مصالح الارصاد الجوية بيانا ورد فيه أن الولايات المعنية بالتقلبات الجوية المرتقبة، هي بومرداس، تيزي وزو، بجاية، سطيف، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة وسوق أهراس . وكشف ذات البيان أن كميات الأمطار المتوقعة قد تتجاوز 40 ملم محليا مع هبوب بعض الرياح.  للإشارة، فإن الإضطراب الجوي المرتقب سيدوم من مساء هذا السبت إلى غاية يوم الأحد، دون تقديم تفاصيل أخرى.

12 مارس، 2016 - 13:31

الجيش يسترجع كمية كبيرة من الأسلحة منها قدائف RPG-7

تمكنت عناصر الجيش في قمار بولاية الوادي، خلال عملية امس الجمعة، من استرجاع بندقية رشاشة FMPK و(17) حشوة دافعة للقاذف الصاروخي RPG-7 ومخزن ذخيرة لمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، كما تم ضبط بندقية صيد وكمية من الذخيرة في بإن أمناس، حسب ما نقلته وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف حرس الحدود بتلمسان/ن.ع.2، تاجر مخدرات من جنسية مغربية، فيما تم ضبط (1063,5) كيلوغرام من الكيف المعالج. كما تم حجز كمية أخرى تقدر بـ(34,5) كيلوغرام بجيجل/ن.ع.5.

وبتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام/ن.ع.6، تم توقيف (04) مهربين من جنسيات مختلفة وضبط سيارتين رباعيتي الدفع و(05) أجهزة للكشف عن المعادن و(1,965) طن من المواد الغذائية.

الخبر

12 مارس، 2016 - 13:23

التأمينات الفلاحية لا تتعدى 10 بالمائة من رقم الأعمال الإجمالي

إعتبر مدير الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بوهران محمد كسي أن إقبال الفلاحين بالولاية على التأمينات الفلاحية “ضعيف” مشيرا إلى أن نسبة التأمينات الفلاحية لا تتعدى 10 بالمائة من رقم الأعمال الإجمالي للفروع التأمينية للصندوق.

وذكر نفس المسئول ل/وأج/ خلال الصالون الدولي للصناعات الغذائية الذي تختتم فعالياته اليوم السبت أنه “على الرغم من كافة التحفيزات والتسهيلات التي وفرها الصندوق للفلاحين والحملات الإعلامية والتحسيسية لفائدة الفلاحين و مربي المواشي إلا أن اقبال هؤلاء على منتوج التأمين الفلاحي لا يزال ضعيفا” مقدرا عدد الفلاحين و مربي المواشي بوهران ما بين 9.000 الى 10.000.

واج

8 مارس، 2016 - 20:45

مخاطر “الفيس بوك” على طفلك

يلاحظ في الآونة الأخيرة إقبال نسبة كبيرة من الأطفال على الـ«فيس بوك» تقليدًا للكبار، أو ربما هروبًا من مشاكل الأسرة أو للتسلية فقط.تشير الإحصاءات إلى أنَّ واحدًا من كل خمسة مستخدمين للإنترنت يتلقون طلبات جنسيَّة من الغرباء، فتأكدي أنَّ الموجودين هم من الأقرباء وأصدقائهم.
– الانطواء والعزلة.
– الخلط بين الصديق الحقيقي والافتراضي.
– الإدمان عليه لساعات طويلة والجلوس الذي يولد مخاطر مثل السمنة والكسل
– الميل للثقافات الأخرى والبعد عن ثقافته وتراث بلاده.
نصائح
لتحمي طفلك من مخاطر الـ«فيس بوك»
– إذا أراد طفلك أن تكون له صفحة خاصة فأنشئيها له وهو في سن العاشرة أو الحادية عشرة، وبقوانين تفرضينها عليه.
– بعد أن توضحي له معنى الـ«فيس بوك» اشرحي له المخاطر الموجودة فيه.
– أفرضي له قوانين الاستخدام بأن لا يضيف من يشاء، فقط أصدقاءه وأقاربه،
– اجعلي استخدامه له لمدة ساعتين يوميًا فقط، على أن تكون متقطعة.
– اجعلي استخدام الكومبيوتر في مكان مكشوف كصالة الجلوس.
– نوعي نشاط طفلك في السباحة ولعب الكرة.
– حصني أطفالك دينيًا وثقافيًا، وناقشي معهم أي معلومة سمعوا بها.
– تعلمي التطبيقات الموجودة على الـ«فيس بوك» وطريقة استخدامها.

إحصائية
تشير الدراسات إلى أنَّ 49% من الأطفال المستخدمين للشبكات الاجتماعيَّة يعقدون صداقات جديدة مع أشخاص لا يعرفونهم. وأنَّ ما يقارب الـ43% منهم سبق وتم الاتصال بهم من قبل أناس غرباء يشكلون خطرًا عليهم.