18 يناير، 2018 - 19:03

“حرقة جماعية” لـ 70 شاب من عنابة

نطلقت فجر اليوم الخميس،بحسب شهود عيان لـــ”الجزائر1″ من شواطئ عنابة على الساعة السادسة صباحًا عل شكل أسطول حوالي سبعة قوارب كل قارب يحمل 10 أشخاص أي حوالي 70 شخصًا في مقتبل العمر و تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 40 سنة من مختلف ولايات وطن.

وابحرو على شكل أسطول. و قد إستغل هؤلاء “الحراقة” تحسن أحوال الطقس و هدوء البحر للمغامرة و الإتجاه صوب سيردينا و لسان حالهم يقول” يكلنا الحوت و لا البقاء في بلد الموت،حيث لا خدمة لا قدمة لا قوت”.و حتى مساء اليوم لم تعترضهم وحدات حرس السواحل.

عمّــــــار قــــردود

18 يناير، 2018 - 18:33

شاب يقتل إبنة شقيقته الرضيعة و يرميها في بئر بباتنة

أقدم مساء الثلاثاء الماضي،بقرية “تافرنت” بدائرة عين التوتة بولاية باتنة شخص يبلغ من العمر 27 سنة على إرتكاب جريمة قتل شنيعة في حق الرضيعة “هبة.د” ذات السنتين و التي هي إبنة شقيقته،

حيث بحسب مصادر أمنية و عائلية لـــ”الجزائر1” فقد قام هذا الشخص بضرب الرضيعة الضحية بآلة حادة على رأسها،ثم قام بوضع جثتها داخل كيس بلاستيكي أسود و رماها داخل بئر يتواجد بالقرب من السكن العائلي للضحية،و بعد عودته قام الجاني بإضرام النار في منزل شقيقته و منزله العائلي،ليسارع سكان القرية إلى ثنيه عن ذلك و إبلاغ مصالح الأمن. و بحسب ذات المصادر فإن القاتل يعاني من إضطرابات نفسية و عقلية منذ مدة و قد تم توقيفه من طرف مصالح الدرك الوطني،فيما تم دفن الضحية بمقبرة رأس الماء وسط حضور شعبي كبير و في أجواء جد حزينة.

عمّـــــار قــــردود

18 يناير، 2018 - 16:14

قطع نقدية جديدة في الجزائر

بسبب التدهور الكبير في قيمة الدينار الجزائري خاصة مقابل العملة الصعبة،و في إطار عملية “التمويل غير التقليدي” تم تسريب أولى الصور لقطع نقدية جديدة بقيمة 500 دينار و سيتم طرحها للتداول بصفة رسمية لدى الجزائريين بتاريخ 19 مارس المقبل المصادف لعيد النصر،فيما سيتم الإبقاء على الورقة النقدية التي تحمل ذات القيمة المالية.

عمّــــــار قـــــردود

17 يناير، 2018 - 20:18

تسجيل حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في برج بوعريريج

سجلت اليوم الأربعاء حالة إصابة واحدة بفيروس (H1N1) لشخص في 45 من العمر بولاية برج بوعريريج.

وهذا بعد تأكيد معهد باستور لنتائج التحاليل أنها إصابة بفيروس H1 N1.

فيما أكد الطبيب أن حالته مستقرة ومدير الصحة يطمئن ويؤكد أنها الحالة الوحيدة المسجلة وسيفتح تحقيق للوصول إلى مصدر الفيروس.

17 يناير، 2018 - 19:51

مدير”نفطال” امام العدالة ؟؟

بلع موقع الجزائر1 من صادر رسمية , ان “حسين ريزو” المدير العام السابق لشركة “نفطال” ، اقدك على مقاضات 6 موظفين بذات الشركة بينهم امرأة، على خلفية تورطهم في جنحة القذف، عقب نشرهم لفيديو مفبرك تحت عنوان “فضيحة أخلاقية لحسين ريزو” تم ترويجه في بعض مواقع التواصل الاجتماعي،

الفيديو المفبرك ظهر فيه شخص ادعو انه مدير نفطال “ريزو” رفقة موظف آخر داخل غرفة وهما في وضعية مخلة بالحياء، الأمر الذي جعل العمال بالمؤسسة يطالبون برحيله، كما تسبب هذا الفيديو المفبرك في طرد الضحية من منصبه وذلك أثناء فترة تواجده بالمستشفى عقب تعرضه لسكتة قلبية جراء الفضيحة التي شوهت سمعته.

17 يناير، 2018 - 17:45

وزير الشؤون الدينية يؤكد ما إنفرد به “الجزائر1”

اكد،اليوم،وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى ما سبق و أن كشفه موقع “الجزائر1” حول نية السلطات السعودية في رفض الطلب الذي تقدمت به الجزائر من أجل رفع حصتها من الحجاج لهذا الموسم في مقال بعنوان “السلطات السعودية تنتقم من الجزائر” نُشر بتاريخ 4 جانفي الجاري ,

و الذي جاء فيه “أن السلطات السعودية رفضت الطلب الذي تقدمت به الجزائر عبر وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى لرفع حصتها من الحجاج بداية من موسم الحج القادم بعد أن زالت مسببات التخفيض الإضطراري للحجاج خلال السنوات الماضية و أعزا مصدرنا ذلك “الرفض السعودي”-و إن كان غير مُعلن عنه بصفة رسمية-إلى “تيفو” عين مليلة الذي إعتبرته السلطات السعودية مسيئًا للملك سلمان بن عبد العزيز،

حيث و رغم إعتذار الوزير الأول أحمد أويحي بإسم الشعب الجزائري لرئيس مجلس الشورى السعودي إلا أن الأمر يبدو أنه لم يرضي السلطات السعودية فأرادت الإنتقام من الشعب الجزائري من حرمانه من الرفع من عدد حجاجه معتبرة أن من أساء للملك السعودي هو الشعب الجزائري لأن مناصري عين مليلة هو جزء من الشعب و “التيفو” هو رسالة تم توجيها إلى السعودية و بالتالي لا بد من الإنتقام من تلك الإساءة التي لحقت الملك سلمان بن عبد العزيز”.

و ذهب ذات المقال أكثر من ذلك عندما أشار إلى “و قال نفس المصدر السلطات السعودية تتلاعب بالمسؤولين الجزائريين و تُخادعهم و تراوغهم و أنها لم تؤّجل البتّ في ملف رفع حصة الجزائر من الحجاج و إنما هي رافضة تمامًا لذلك على الأقل خلال موسم الحج القادم كرد فعل إنتقامي لها على “تيفو” عين مليلة المسيء للملك السعودي و إتهم السلطات السعودية بإنتهاج أسلوب المماطلة و التسويف من خلال إبلاغها للسلطات الجزائرية بالنظر في ملف رفع حصة الحجاج الجزائريين خلال الأسابيع القادمة رغم أن الوقت لا يسمح بذلك و موعد إجراء قرعة الفائزين بالحج بات قريبًا.

و أشار مصدرنا أنه حتى في حال تم رفع حصة الحجاج الجزائريين فسيكون أقل مما طلبته الجزائر أو الموافقة على الطلب في “الربع ساعة الأخير”مما يضع السلطات الجزائرية في موقف محرج بسبب ضيق الوقت ما يجعلها تقرر تأجيل الأمر للموسم التالي عوضًا عن الموسم الحالي.

هذا و كان وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى،قد كشف أن السلطات السعودية أجلت البتّ في طلب الجزائر برفع حصتها من الحجاج إلى 41 ألف حاج.

و أبدى ذات المصدر خشيته من أن تُقدم السلطات السعودية خلال الأيام المقبلة على إتخاذ قرارات عقابية أخرى في حق الجزائريين خاصة منهم المعتمرين و الحجاج،ليحدث للجزائريين ما حدث للقطريين تمامًا.

و طالب بالتدخل العاجل للسلطات الجزائرية و الضغط على السلطات السعودية من أجل رفع حصة الجزائر من الحجاج لأن ذلك حقها المشروع و ليست “منّة تمّن عليها السلطات السعودية”و إذا بلغ الأمر تحذيرها من تعرض المعتمرين و الحجاج الجزائريين إلى أية ضغوطات أو تهديدات أو إعتداءات أو إجراءات عقابية إدارية أو مالية أو مهما كانت”.

فقد أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بأن السلطات السعودية رفضت رفع حصة الحج للجزائر إلى 41 ألف حاج جزائري، معلقة السبب على أنها لا تملك إمكانية الاستقبال في الوقت الحالي، فيما لم يستبعد محمد عيسى بأن تستفيد الجزائر خلال الأسابيع القادمة من حصة إضافية تتراوح ما بين ألف وألفين جواز للحج و ذلك يتوقف حسبه على عدد الدول التي لا تستهلك حصتها كاملة.

وأوضح محمد عيسى، في ذات السياق بان السلطات السعودية عن طريق وزيرها للشؤون الدينية كانت قد اكدت بأن مشعر منى لم يعد قادرًا على استيعاب الحجاج وهو ما دفعهم الى التفكير في بناء عمارات على سفوح الجبال لرفع عدد الحجاج بداية من السنة القادمة 2019.لكن الحقيقة غير ذلك و كلام وزير الشؤون الدينية “ديبلوماسي محض” لأن السلطات السعودية رفضت الطلب الجزائري في رفع كوطتها من الحجاج بسبب “تيفو” عين مليلة ليس إلا.

عمّــــــار قــــردود

عاجل