23 مارس، 2017 - 19:05

حرمان التلاميذ من “الوجبات الجاهزة” في المدارس

رفعت، معظم مديريات التربية للولايات، تقارير لوزارة التربية الوطنية، تشكو فيها عدم توفرها على الأغلفة المالية اللازمة التي يتم تخصيصها عادة لإطعام المترشحين لامتحان شهادة المرحلة الابتدائية “السانكيام”، الأمر الذي سيؤدي إلى حرمان التلاميذ من “الوجبات الجاهزة”، خاصة وأن تلك التقارير المرفوعة كان مصيرها “المزابل” دون علم وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط.

23 مارس، 2017 - 18:51

توقيف أكبر حملة تنظيف في الجزائر

أعلن القائمون على أكبر حملة لتنظيف الأحياء عن تجميد حملتهم مؤقتا، مخافة استغلالها من طرف الأحزاب في الدعاية الانتخابية، خاصة وأن الحملة عرفت نجاحا كبيرا وامتدت إلى المداشر والقرى والأحياء الشعبية.

23 مارس، 2017 - 18:32

تحقيق قضائي في قضية الملصقات الإشهارية “سمع صوتك”

اعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي عن فتح تحقيق قضائي في قضية الملصقات الإشهارية للانتخابات التشريعية المقبلة.

وفند بدوي أن تكون الوكالة التي أعدت الملصقلت الاشهارية المعروفة بـ”سمع صوتك” تونسية كما نشرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أنها محلية.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قد نشروا أن صورا للأشخاص الذين ظهروا على ملصقات حملة “سمع صوتك” وهي في مواقع أجنبية ومنها حتى إسرائيلية، حيث ثبت أنهم غير جزائريون، بل تم تغيير ألبستهم للتتناسب مع الزي الجزائري.

ويجهل إن كانت الوكالة التي قامت بإعداد الملصقات قد اشترت هذه الصور من مواقع متخصصة تبيعها للوكالات الإشهاريةن أم قامت بسرقتها مباشرة.

 

23 مارس، 2017 - 16:49

ولد عباس..”التشريعيات ورقة طريق لرئاسيات 2019″

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن تشريعيات الرابع ماي المقبل ستكون بمثابة ورقة طريق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وقال ولد عباس خلال لقائه بمترشحي ولايات الغرب اليوم الخميس بعين تموشنت أن المجلس الشعبي الوطني الذي سينبثق عن التشؤيعيات المقبلة له أهمية بالغة وتاريخية لأنه مرتبط بـ2019، متهما بعض الأطراف بمحاولة التموقع على ظهر الافلان لتحقيق أهداف شخصية، مضيفا أنه أغلق الابواب على الانتهازيين.

كما جدد ولد عباس تحمله مسؤولية إعداد قوائم الحزب المترشح للتشريعيات المقبلة، مضيفا أنه عمل رفقة أعضاء المكتب الرئاسي والمحافطين في إختيار المترشحين،

كما استشار أعضاء مجلس الامة، معتبرا أنه يتفهم حالة الغضب لبعض المترشحين الذين لم يتم وضع أسمائهم في القوائم، لكنه أكد صعوبة إرضاء الجميع باعتبار أنه كان عليه اختيار 462 مترشح من ضمن 6294 .

وأضاف ولد عباس أن المقياس الأول التي اعتمد عليها في اختيار مترشحي “الأفلان” هو الولاء لرئيس الجمهورية وبرنامجه، ثم الولاء لجبهة التحرير الوطني ثانيا.

23 مارس، 2017 - 16:36

توقيف العمل بقانون المرور جديد

قررت وزارة النقل والأشغال العمومية تأجيل العمل بقانون المرور الجديد الذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، وهذا إلى غاية الانتهاء من تحضير البطاقية الوطنية لرخص السياقة والإجراءات المعمول بها في اعتماد رخصة السياقة البيومترية التي تعمل بنظام التنقيط

23 مارس، 2017 - 16:09

امراة تقتل زوجها وهو نائم في تسبة

أدانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء تبسة خمسة متورطين بينهم الزوجة وابنتان للضحية من زوجة أخرى، وابن أخت الزوجة ومشارك آخر، لتورطهم في جريمة تكوين مجموعة إجرامية لارتكاب جريمة قتل عمدي بالسلاح الأبيض مع سبق الإصرار والترصد، متبوع بالضرب والجرح العمدي واختلاق جناية الاختطاف واقتحام حرمة منزل، وسرقة مبلغ مالي فاق 160 مليون سنتيم

عاجل