3 مايو، 2018 - 19:18

حريق بمقر إتصالات الجزائر في بجاية

شب مساء اليوم الخميس حريق مهول بمقر اتصالات الجزائر في ولاية بجاية مما تسبب في اتلاف شبكات توزيع الهاتف الثابت.

وتدخل أعوان الحماية المدنية لمنع تقدم السنة النيران إلى أقسام آخرى بالمقر.

3 مايو، 2018 - 19:07

سكان بجاية يخرجون في مسيرة سلمية بسبب؟؟

خرج صبيحةامس ،سكان بلدية ملبو بولاية بجاية ،في مسيرة سلمية للتنديد بما اسموه بمافيا العقار التي تحاول نهب كل الاراضي المتواجدة بالبلدية .

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها سكان بلدية ملبو ،والنائب البرلماني بوعيش وكذا مجموعة من نواب المجلس الشعبي الولائي على رئسهم رئيس المجلس الهادي حدادو. من وسط المدينة نحو مقر الدائرة ،اين تم تنظيم تجمع شعبي.وقراءة بيان التنديد.

 

وعبر السكان عن شكرهم للنواب الذين ساندوهم في هذه القضية. ووعدهم رئيس المجلس الشعبي الولائي بايصال انشغالهم الى السلطات العليا .

يوسفي زهير.

3 مايو، 2018 - 18:58

عودة استيراد الهواتف النقالة

كشف وزير التجارة سعيد جلاب إن الحكومة تخطط لرفع حظر على واردات الهواتف النقالة والأجهزة الكهرومنزلية و بعض الأغذية وستفرض عليها في المقابل رسومًا جمركية مرتفعة، في محاولة جديدة لجني المزيد من الإيرادات الضريبية لتخفيف الضغط على النفقات العامة للدولة.

وقال وزير التجارة سعيد جلاب، ، “ندرس فرض رسوم جمركية إضافية على السلع التامة الصنع. هذا جزء من بحثنا عن أداة أكثر فاعلية”.وأضاف “ستناقش الحكومة هذه الخطة في يونيو”. ولم يفصح الوزير عن موعد رفع الحظر عن الواردات.

وقال جلاب “هذه إجراءات وقائية مؤقتة. فقد علمتنا الأزمة دروسًا”.و قال الوزير إن الحكومة بدأت محادثات مع موردين من بينهم الاتحاد الأوروبي.وأضاف “أوضحنا لشركائنا، بمن فيهم الاتحاد الأوروبي، أننا نمر بفترة صعبة. وقد تفهموا الموقف. وما زال الحوار جاريا معهم”.

 

عمّــــــار قـــــردود

3 مايو، 2018 - 18:09

حرب جديدة بين الجزائر و المغرب

استدعت وزارة الخارجية ، امس الأربعاء، سفير المغرب على خلفية التصريحات بشأن الأزمة مع إيران. معربة عن رفضها الشديد للموقف المغربي، ووصفته بالادعاءات.

وقال المتحدث باسم الخارجية عبد العزيز بنعلي الشريف إن الجزائر استدعت السفير المغربي على خلفية “تصريحات لا أساس لها”، معتبرا أن فيها “توريط للجزائر بشكل غير مباشر”.

و قد تم إستقبال السفير المغربي من طرف الأمين العام لوزارة الخارجية. وكان المغرب قد اتهم في وقت سابق سفير إيران في الجزائر بالتورط في تدريب على حرب العصابات في المدن، والإشراف على تسليم أسلحة إلى جبهة البوليزاريو الصحراوية.

و أكدت وزارة الخارجية المغربية بشأن خلفيات قرار المغرب قطع علاقاته مع إيران على أن القرار مستقل وسيادي لا دخل لأي بلد أو سياق إقليمي فيه. وقالت “إمعانا في التغليط ذهب انفصاليو البوليزاريو إلى حد ربط الموقف السيادي للمغرب بالقرار الذي صدر مؤخرا عن مجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء المغربية-الغربية-“.

ولفت المصدر إلى أن “المملكة المغربية كانت من بين الدول الإسلامية القليلة التي أعادت ربط علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما أنه حينما عاد سفير المغرب لمنصبه بطهران في نونبر 2016، كانت الأزمة بين إيران مع بعض البلدان العربية والغربية في ذروتها”.

عمّـــــار قـــردود

3 مايو، 2018 - 17:33

الصحفيون هم الشركاء الأساسيين في العمل الذي نقوم به

هنأ وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، في لقاء جمعه بالصّحفيين اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للصّحافة، معتبرا الصّحفيين الشركاء الأساسيين في العمل الذي يقوم به على المستوى المحلي والمركزي.

مخاطبا بدوي الصحفيين بمواصلة المسار والنضال المهني، في سبيل رفع التحدّي

قائلا : “يجب أن نكون على علم بما تقدموه من خدمات كبيرة للمواطن الجزائري، من خلال إيصال رسائله، معاناته، ومن خلال ما وصلنا إليه من تحديات وإصلاحات”.