حريق مهول في مشروع خادم الحرمين الشريفين | الجزائر 1 حريق مهول في مشروع خادم الحرمين الشريفين – الجزائر 1

28 يناير، 2018 - 17:34

حريق مهول في مشروع خادم الحرمين الشريفين

علم موقع الجزائر1 انه شب حريق اليوم في مشروع خادم الحرمين الشريفين.

وإستطاع التدخل السريع من منع وقوع أي ضحية، سوى بعض الإختناقات لدى عمال الادارة العامة للمشاريع والدراسات المختصة في مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة المطاف.

ف.سمير

28 يناير، 2018 - 17:33

المتعامل “جازي” يصنع الحدث من جديد

احتفل متعامل الهاتف النقال جازي بافتتاح متجره المائة و الخمسين على المستوى الوطني و ذلك بعد تدشين نقطة بيع جديدة ببلدية حسين داي في الجزائر العاصمة و هو ما يمثل محطة بارزة في مخطط توسيع الشبكة التجارية للشركة.

و أقامت المؤسسة بهذه المناسبة حفلا في مقر ها بالدار البيضاء بحضور كل من الرئيس التنفيذي فينتشنزو نيشي و المدير العام ماتيو غالفاني و المدير المكلف بالمبيعات ديغو خافير و عدد من الموظفين.

 

و استهل الحفل بكلمة من مدير المبيعات الذي ألقى الضوء على الجهود المبذولة لفتح متاجر جديدة و تسريع البرنامج خلال عام 2017 الذي شهد لوحده افتتاح اثنان و خمسون نقطة بيع جديدة، بمعدل نقطة بيع جديدة  كل أسبوع.  و لم ينس المدير تهنئة فريقه وكافة الإدارات التي ساهمت في تحقيق الأهداف المسطرة.

من جانبه، تحدث ماثيو غالفاني عن الخطوات التالية التي يجب اتخاذها من خلال التركيز على جودة الخدمة في المتاجر الجديدة حيث يحتاج الموظفون إلى أن يكونوا أكثر ابتكارا واستجابة من أجل تقديم أشياء جديدة للزبون.  و شدد أيضا على ربحية المتاجر من خلال الجمع بين الأداء وجودة التسيير  كعناصر  أساسية لذلك. من جانبه، ذكر فينتشنزو  نيشي أن افتتاح محلات تجارية هو جزء من بناء جازي الجديدة، مشيرا إلى أن تهيئة المتاجر  تم بأثاث و تجهيزات منتجة محليا.

و كانت جازي قد شرعت في برنامج التحول لتصبح متعاملا رقميا رائدا في الجزائر و تساهم في ظهور اقتصاد رقمي وطني.  و في هذا السياق، قامت الشركة بتوظيف أكثر من 426 عاملا في عام 2017، 30٪ منهم في مهن رقمية جديدة. كما نشرت جازي شبكة الجيل الرابع في 28 ولاية عند نهاية السنة الماضية بالإضافة الى مواصلة عملية تحديث بنيتها التكنولوجية التحتية.

 

28 يناير، 2018 - 14:59

أم تضع أربعة توائم بسيدي بلعباس

وضعت أم أربعة توائم بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد بولاية سيدي بلعباس.

حيث ان الأم أنجبت 4 توائم بنتين وولدين تم تسميتهم” ليان مريم”و “ريماس خيرة”و”ابو بكر الصديق جاد”و”محمد الحبيب ايهم”.
عن طريق عملية قيصرية، وهم بحالة صحية جيدة.

27 يناير، 2018 - 15:22

تعليمة جديدة من بوتفليقة

علم موقع “الجزائر1“، من مصدرٍ رفيعٍ أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة؛ قد شدّد على المسؤولين الجزائريين مهما كانت صفتهم على عدم الاعتذار عن أيِّ دعوة تُقدَّم لهم من المملكة المغربية الشقيقة.

وشدّد الرئيس بوتفليقة و بقوة على أنه من غير المقبول بداية من الآن الاعتذار إطلاقاً ما عدا لظروفٍ قاهرة جداً، و أعطى تعليمات صارمة خاصة للوزراء بقبول الدعوات الرسمية التي تردهم من المغرب و طالبهم بالمقابل إرسال دعوات للوزراء و المسؤولين المغاربة للمشاركة في أي إجتماعات أو لقاءات جهوية أو عربية أو دولية تُجرى في الجزائر،كما طلب منهم إيقاف كل الحملات الإعلامية و التصريحات المتحاملة على المغرب إعتبارًا من اليوم و عدم الرد على أي تحامل أو إستفزاز مغربي محتمل.
و كان الوزير الأول أحمد أويحيى قد قال في تصريحات إعلامية له حول الجدل الذي أثاره لقاءه مع الملك المغربي محمد السادس ومصافحته له في قمة الاتحاد الافريقي-الاتحاد الأوربي “لقائي مع ملك المغرب هو أضعف الإيمان بين دولتين جارتين، كنا نأخذ في صورة جماعية وأمر أمام ملك المغرب وهو من الوفود، فمن الأدب ومن الضروري أن أحييه وأبلغه تحيات الرئيس ..”.

وأضاف أويحيى “لا توجد مشاكل ثنائية عويصة بين الجزائر والمغرب، قضية الصحراء الغربية مشكل ليس بين المغرب والجزائر هو مشكل بين المغرب وحركة البوليساريو”، قبل أن يتساءل “من يكون وراء هذا الترويج على مواقع الواصل الاجتماعي، لا أحمل مسؤولية القضية للسلطات المغربية بل لبعض الأطراف في المغرب التي تريد تضخيم القضية”.

كما كشف أويحيى أن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات في سنوات سابقة من أجل تكثيف اللقاءات بين الجزائر والمغرب، وقال “أعطى الرئيس تعليمات باتفاق بين الرئيس والملك ان نكثف من تبادل الوفود وصارت سلسلة مكثفة من اللقاءات بين 2006 إلى 2013″، وأضاف “لا تتصوروا أن بيننا وبين المغرب جدار بيننا وبين المغرب خلاف حول الصحراء الغربية وشكاوى جزائرية حول تدفق المخدرات”.

و فنّد وزير الخارجية المغربي،ناصر بوريطة،كل الأنباء التي تحدثت عن مقاطعته للإجتماع الــ14 لوزراء خارجية مجموعة حوار 5+5،الذي بدأـ أعماله،الأحد الماضي،في الجزائر العاصمة،و سجل حضورًا مفاجئًا و لافتًا بقيادته وفد بلاده إلى هذا الإجتماع الإقليمي.
و إعتبر متت

بعين للعلاقات الجزائرية المغربية أن الحضور المفاجئ لوزير الخارجية المغربي يحمل في طياته-ربما-إشارات لتهدئة التوتر الحاد بين الجزائر و المغرب،خاصة بعد أزمة “المخدرات” التي فجرتها تصريحات وزير الخارجية عبد القادر مساهل ضد المغرب و خطوطه الجوية.و غطى الإستقبال الكبير و العناق الحار بين مساهل و ضيفه بوريطة على فعاليات الإجتماع الإقليمي.
و يبدو أن مسؤولي البلدين قد إتفقا على أهمية تبادل الوفود الوزارية في تعزيز العلاقات الأخوية بينهما معتبرين أن المقاطعة و الجفاء لا تخدم البلدين و الشعبين و أن التعاون الثنائي بين مختلف القطاعات قد يعطي “نتائج ملموسة”.

وكشف ذات المصدر عن مبادرة مرتقبة لتنشيط العلاقات ستتولد عنها خطوة “ايجابية” لتعزيز وتفعيل علاقات التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين الجانبين.وتجدر الإشارة الى ان زيارة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الأحد الماضي الى الجزائر تعد أول زيارة رسمية لمسؤول مغربي بهذا المستو ى منذ مدة.

هذا و بالرغم من الخلاف الحاد و الكبير بين الجزائر و المغرب منذ حرب الرمال إلى تصريحات المخدرات،إلا أن البلدان لا يفوّتان أيّ مناسبة رسمية لتبادل التهاني، سواء الأعياد الوطنية الخاصة بالبلدين أو الأعياد الدينية، لكن واقع الحال يؤكد أن السياسة فرّقت كثيرا بين الجارين رغم تقارب الشعبين، والدليل الأبرز على ذلك حدودهما المغلقة منذ أوت 1994.

 

عمّــــــار قـــــردود

27 يناير، 2018 - 13:55

أمطارا غزيرة ابتداء من الظهيرة

حذرت نشرية خاصة من الديوان الوطني للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية على 10 ولايات غربية ووسطى اليوم.

وتتمثل الولايات المعنية في تيبازة، عين الدفلى وشلف، حيث تمتد النشرية من منتصف النهار إلى 21.00 التاسعة ليلا.

أين تتجاوز كمية الأمطار المتساقطة 30 ملم.

بينما ولايات غليزان، مستغانم، معسكر، وهران، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، وتلمسان.

فتمتد النشرية من منتصف اليوم إلى غاية غدا الأحد على الساعة التاسعة صباحا، وتتجاوز كمية الأمطار 30 ملم.

27 يناير، 2018 - 10:13

وفاة مدرب فريق اتحاد بني دوالة

 توفي  الماضي مدرب فريق اتحاد بني دوالة دومران مصطفى وكان المرحوم و هو رب عائلة صاحب (50 عاما) ابن قرية ايت ايدير ببني دوالة تعرض لوعكة صحية مفاجأة 

حسب مصادرمن نادي بني دوالة، والتي أوضحت أن مصطفى المرعوف باخلاقه الحميدة لم يبخل و لو ليوم من اجل تقديم اضافة كبيرة للفريق حيث يعتبر احد ركائز الفريق حيث كان له الفضل في نجاح فريق اتحاد بني دوالة إنا الله و إنا إليه راجعون

ا –امسوان

عاجل