30 يناير، 2017 - 14:20

حريق يلتهم ارشيف يعود لسنة 1848 بمحكمة العاصمة

نشب صبيحة اليوم حريق مهول على مستوى مصلحة الأرشيف يعود إلى سنة 1848  بمحكمة “عبان رمضان” الجزائر العاصمة

وحسب مصادر الحماية المدنية فقد تنقلت عدد من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى عين المكان لمحاولة إخماده وتجنب ،حيث أضافت ذات المصادر أن الحريق تسبب في تلف عدد من الملفات،

وأفادت مصادر موازية  التي تنقلت إلى عين المكان أن الحريق التهم جزءا كبيرا من الأرشيف،أما عن أسباب الحريق تفيد المعاينة الأولية أن الحريق يعود إلى شرارة كهربائية فيما لا تزال  التحقيقات مفتوحة في انتظار النتائج

30 يناير، 2017 - 13:56

جزائري ضمن ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدا في كندا

قتل  جزائري في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي بكيبك في كندا بعد صلاة العشاء .

 

الرعية جزائري هو مهندس مقيم بالكيبك يبلغ من العمر 41 سنة ويدعى عبد الكريم، حيث لقي الأخير حتفه بعد أن أصيب برصاصة غادرة على مستوى الظهر والتي أودت بحياته أثناء أداءه صلاة العشاء في مسجد المركز الثقافي الإسلامي بنفس المنطقة التي يقيم بها.

 

 

30 يناير، 2017 - 12:42

حميد قرين..”مهمة رواروة كرئيس للفاف فشلت في 2017″

اكد وزير الإعلام والإتصال، حميد قرين اليوم ان  المنتخب الوطني يمر ببداية صعبة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم  2018 .

وقال وزير الاتصال في رده على سؤال من قبل الصحافة بأن مسؤولية محمد روراوة في مهمته كرئيس للفاف “نجحت في عام 2014 ولكن يمكننا أن نقول أن في عام 2017 فشلت.”

وقال قرين، في رده على أسئلة للصحفيين على هامش مؤتمر حول موضوع “التنظيم الذاتي للصحافة نحو الاحتراف “، أدارها صخر شرم، مدرس القانون وأخلاقيات وسائل الإعلام في معهد الإعلام الأردني في عمان، الأردن.

بأن “لا نقسو في تقييم المنتخب الوطني ولا ننسى أنهم قدّموا لنا الكثير من الفرح في عام 2014 وأنا أتفهم الإحباط اليوم. “، وأضاف وزير الاتصال منبها “ولكن ينبغي للمرء أن لا تذهب من أحد الطرفين إلى الآخر.

وفيما يتعلق بالانتقادات الشديدة التي تعرض لها، رئيس الفاف محمد روراوة واللاعبين للمنتخب الوطني من قبل وسائل الإعلام، ودعا حميد قرين “لتجنب السب والقذف”.

وعلاوة على ذلك، دعا وزير الاتصال في سياق ذي صلة وسائل الإعلام للتحضير للانتخابات التشريعية. وأعلن عن”عقد مجلس مشترك بين الوزارات عليه قبل عشرة أيام برئاسة رئيس الوزراء عبد المالك سلال وحضره وزير العدل والداخلية والاتصالات، مضيفا “غدا سوف نلتقي مع الهيئة العليا المستقلة للمراقبة الانتخابات. ونحن سوف نعمل على سير القرارات وفقا للدستور وقانون الانتخابات “..

30 يناير، 2017 - 10:53

المنتخب العسكري يعود إلى الوطن

عاد المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم إلى أرض الوطن عبر رحلة جوية خاصة، أمس الأحد، بعد مشاركته المشرَفة في الكأس العالمية العسكرية الثانية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية، التي أجريت فعاليتها في مسقط بسلطنة عمان من 13 إلى 29 جانفي 2017، والتي عرفت مشاركة 16 دولة عضو في المجلس.

وكان في إستقبالهم اللواء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي رفقة إطارات من وزارة الدفاع الوطني، وقدم لهم تحيات وتهاني الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على الوجه المشرّف الذي قدمه اللاعبون والطاقم الفني والإداري خلال هذه المنافسة العالمية، خاصة في ظل الدعم الدائم والمتواصل للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي التي وفرت وسخَرت كافة الوسائل الضرورية بغية ضمان أحسن الظروف من جانب التحضير والتكفل والمتابعة الفنية والطبية للفريق الوطني العسكري.