30 أكتوبر، 2017 - 21:11

حسين ريزو مدير الطاقة بعد فضيحة نفطال

بعد، إزاحته من طرف عمال وموظفي شركة “نفطال” خلال أشهر، بسبب فضيحة فيديو إباحي ، وتعيين رشيد ندّال مكانه على رأس الشركة، علم موقع الجزائر1 ان تم تعيين  حسين ريزو  مديرا عاما للشركة الجزائرية للطاقة.

هذا ولقي” حسين ريزو، حملة تهجّم إعلامية وعمالية كبيرة بسبب الفضيحة،

سعيد بودور

30 أكتوبر، 2017 - 20:37

ولد عباس ..بن فليس “خائن”

صرح الأمين العالم لحزب جبهة التحرير الوطني ،جمال ولد عباس، في حوار تلفزيوني لقناة النهار  أن رئيس الحكومة الاسبق علي بن فليس الخائن و طعن الرئيس  بوتلفيقة في الظهر,وأن التاريخ سيحكم على قائد المخبارات الجنرل توفيق .

29 أكتوبر، 2017 - 12:22

كمال القالمي بدلا من هواري المنار في حفل قسنطينة

بعد تسارع الأحداث بشأن مشاركة هواري منار في حفلة الفاتح نوفمبر، بقاعة«أحمد باي» وما عرفته من رفض بالشارع القسنطيني، تدارك الديوان الوطني للثقافة والإعلام الموقف، من خلال إسقاط اسم هواري منار وتعويضه بكمال القالمي الذي سيحيي الحفلة رفقة الشاب فارس وفرقة «تاي» من قسنطينة.

وكشف الديوان الوطني للثقافة والإعلام، أمس، عن برنامجه الخاص بإحياء احتفالات الذكرى الثالثة والستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة، بقاعة أحمد باي«الزنيت» على غرار معرض تاريخي خاص بالأسرة الثورية، وآخر بمشاركة متحف المجاهد لولاية قسنطينة وكذا مدرسة الفنون الجميلة ومجموعة من العارضين المحليين، ناهيك عن عروض مسرحية كعرض أوبيرات بعنوان «أسود الجزائر» من إخراج أمين بيزاد، للجمعية الثقافية «كازا» من العلمة بولاية سطيف وعرض مسرحي لتعاونية «أفكار وفنون» بعنوان «معالم» من إخراج عبد الوهاب تمهاشت، مع تنظيم نشاطات فكرية وأدبية على غرار دورة في الشطرنج بمشاركة النادي القسنطيني للشطرنج.

ف.سمير

29 أكتوبر، 2017 - 11:21

حصري.. “حميد قرين” يستثمر في تربية الدواجن بوهران

لم يفهم الكثير، سبب ظهور عدد من الوزراء السابقين في حكومة سلال، من مجموع 1500 متعامل إقتصادي، خلال فعاليات الجامعة الصيفية الثالثة لمنتدى رؤساء المؤسسات المنعقدة مؤخرا بقصر المؤتمرات الصنوبر البحري، على غرار كل من وزير الصحة السابق عبد المالك بوضياف، وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي، وزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، وزير الاتصال حمدي قرين،

حيث اكتفى تلفزيون قناة “البلاد” بالتعليق على حضورهم الأشغال التي افتتحها الوزير الأول أحمد اويحي ، بالقول ” الأفسيو يعيد وجوه سياسية للظهور مجددا”دون ذكر خلفية حضورهم بقوة. بعد تحقيق أولي، تبين أن هؤلاء الوزراء، حضروا اللقاء بصفتهم، أرباب عمل، فتحوا شركات باسم ابنائهم وزوجاتهم، فعل سبيل المثال لا الحصر، فتح وزير الاتصال السابق حميد قرين، شركة لتربية وبيع الدواجن ، والتي مقرها الاجتماعي بوهران بالشراكة مع الفرنسي “ستيفان قابوريو” المتخصص في المجال،

في حين تم فتح نقطة بيع للشركة بحي العقيد لطفي بوهران، ومربى أخر بكل من سيق مقابل مشروع توسيع التغطية بولاية قسنطينة.

يتبع سعيد بودور

29 أكتوبر، 2017 - 10:42

ميهوبي يرد على موقع الجزائر1 و يتهم الـ”ONCI”

اتّهم وزيرالثقافة عزالدين ميهوبي الديوان الوطني للثقافة والإعلام ردا عل الخبر الدي انفرد بنشره موقع الجزائر1 حول إختيار الفنانين الذين سيشاركون في احتفالات عيدالثورة .

وتعلّق الأمر بالجدل الذي صاحب برمجمة ،اسم مغني الراي “هواري منار” في احتفالية بمدينة قسنطينة .

حيث اكد ميهوبي  أنّ “ONCI”يتعامل مع مئات المغنيين الكبار والصغار ، وتم اختيار فنان الراي”المنار” من أجل الشّباب . وأضاف  ميهوبي، في حصة” قهوة وجورنان “أنّه إتصل شخصيا بمدير الديوان ،الذي ردّ بأنّه “لم ينتبه”.

ف.سمير