4 نوفمبر، 2018 - 11:48

حقيقة حرق منزل الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف بوهران؟

تداول رواد منصات التواصل الإجتماعي و على نطاق واسع،خاصة التونسيين منهم أخبار مفادها قيام بعض الجزائريين بحرق منزل الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف بمسقط رأسه بمدينة وهران-غرب الجزائر-

و ذلك على خلفية “المهزلة التحكيمية” التي تورط فيها بالقاهرة في مباراة ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمس بين الأهلي المصري و الترجي التونسي بعد أن منح ضربتي جزاء غير شرعيتين ليُساهم في إلحاق هزيمة نكراء-و غير مستحقة-للنادي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد جاء هو الآخر عن طريق ضربة جزاء, و زعمت بعض الصفحات “الفايسبوكية” أن الإذاعة الوطنية الجزائرية أعلنت عن قيام بعض الجزائريين بحرق منزل الحكم عبيد شارف المغضوب منه بوهران.

لكن مصدر مسؤول بإذاعة وهران الجهوية نفى لـــ”الجزائر1″ جملة و تفصيلا صحة هذا الخبر و قال أنه عار تمامًا عن الصحة و لم يتم بث أي خبر عبر أمواج أية إذاعة جزائرية سواء كانت محلية أو وطنية أو خاصة و أن كل ما تم ترويجه لا يعدُو أن يكون مجرد إشاعة و عملية لــ”صبّ النار على الزيت” لأنه في الأول و الأخير التونسيين إخوة و المصريين كذلك إخوة و لا يمكن إستعداء أي طرف منهما،و لكن ذلك لا ينفي أن الحكم الجزائري-ربما -قد يكون إرتكب بعض الأخطاء التحكيمية

لكن ذلك يعود لسلطته التقديرية في تحكيم المباراة و لا يمكن تحريض الناس ضده لدرجة الحديث عن حرق منزله،لأنه حتى لو كان مذنبًا فما ذنب أفراد عائلته،و أن هناك جهات مجهولة تعمل على زرع بذور العداء و التفرقة بين الجزائريين و المصريين و التونسيين لخدمة أجندات صهيونية و غربية خبيثة, تخوّف منه المصريين فأرعب التونسيين…!

و المفارقة العجيبة و الغريبة أن الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف كان مثار قلق كبير لدى المصريين قبل مباراة أمس بين الأهلي المصري و الترجي التونسي، حيث سيطرت حالة من القلق على مسؤولي النادي الأهلي من مستوى الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، الذي أسند إليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، مهمة إدارة مباراة الفريق أمام الترجي التونسي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

وتخوف مسؤولو الأهلي من مستوى الحكم الجزائري المعروف عنه تأثره بالأجواء الجماهيرية، وأيضًا خروجه عن حالة التركيز في المباريات التي تجمع الأندية الكبيرة، حيث من المتوقع حضور جماهيري كبير للمباراة الهامة.

ويسيطر القلق على مسؤولي الأهلي من مستوى الحكم، حيث سبق له إدارة مباراة الفريق في إياب دور الـ16 الثاني ببطولة الكونفيدرالية عام 2015 أمام الأفريقي التونسي في ملعب رادس، وقام حينها بطرد محمد هاني، لاعب الأهلي، كما احتسب العديد من القرارات العكسية التي كان من الممكن أن تؤثر على سير اللقاء، بالإضافة لإدارته مباراة الأهلي والوداد في الجولة الرابعة بدور المجموعات من دوري الأبطال في العام الماضي، وقام حينها باحتساب العديد من الأخطاء العكسية على الأهلي.

عمّار قردود

4 نوفمبر، 2018 - 11:09

كتب السحر والشعودة في معرض الكتاب

كشف رئيس مفتشية أقسام الجمارك حسب ما بلغ “الجزائر1″،أن الكتب التي تتحدث عن السحر والشعودة،لا يمكن سحبها إلا بأمر من لجنة القراءة.

وأكد دحية خلال حلوله ضيفا على حصة قهوة وجرنان، أن هذا النوع من الكتب لا يعرف إقبال من طرف المواطنين, خاصة وأن هذا النوع يخضع لإعادة القراءة من قبل اللجنة، حتى يتم الفصل فيه لحجزه وإتلافه.

كما أكد دحية، أن عملية المراقبة تبدأ قبل 20 يوما من فتح المعرض وهذا للحد من الكتب الممنوعة من العرض, هذا وكشف رئيس مفتشية أقسام الجمارك بالصنوبر البحري، أن كل الكتب المعروض في صالون “سيلا” معفية من الحقوق والرسوم الجمركية.

س.مصطفى

4 نوفمبر، 2018 - 10:31

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية في هذه المناطق

بلغ موقع “الجزائر 1” ان نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من تساقط للأمطار رعدية على المناطق الشرقية، اليوم الأحد.

وحسب النشرية الخاصة، فإن المناطق المعنية هي كل من جيجل وسكيكدة وعنابة و الطارف, حيث ومن المنتظر أن تكون مدة صلاحية النشرة إلى غاية الساعة الثالثة من زوال اليوم.

ف.سمير

3 نوفمبر، 2018 - 20:39

الرئيس يجري حركة جديدة في سلك رؤساء الدوائر

بلغ موقع “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أجرى اليوم السبت حركة واسعة في سلك رؤساء الدوائر, وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن حركة رؤساء الدوائر  شملت 92 تحويل و64 ترقية.

ف.سمير

3 نوفمبر، 2018 - 16:41

“تيزي وزو” تغرق

غرقت ولاية تيزي وزو، اليوم السبت، في سيول جارفة، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها الولاية منذ ليلة أمس.

ومن بين المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات والسيول نجد مدينة تيغزيرت، التي شهدت سيولا جارفة تسببت في أضرار كبيرة.

3 نوفمبر، 2018 - 16:27

وفاة 4 أشخاص في حادث مرور بميلة

كشف مصدر أمني محلي لـــ”الجزائر1” أن حادث مرور تمثل في إصطدام عنيف بين سيارة و عدد من السيارات الأخرى كانت في موكب زفاف ببلدية تاجنانت بولاية ميلة وقع مساء اليوم الجمعة،أسفر عن وفاة 4 أشخاص في حصيلة أولية و العدد مرشح للإرتفاع،ناهيك عن 14 جريح.و قد تم نقل القتلى و الجرحى إلى مستشفى تاجنانت المحلي الذي يشهد في هذه الأثناء حالة إستنفار كبيرة.

عمّــــــــار قــــــردود

عاجل