31 مارس، 2017 - 16:35

وزارة التهديد الوطنية !؟

وزير الصحة عبد المالك بوضياف وبعدما يئس من إقناع الجزائريين بتلقيح أطفالهم راح يهددهم بالمتابعة القضائية، حتى وإن حصر تلك المتابعة في من وصفها، كالعادة، بـ”الجهات المحرضة” دون أن يسميها أو يحددها!
وعلى المنوال ذاته، سار وزير السكن والتجارة في العديد من المناسبات مهددا الجزائريين المستفيدين من سكنات، وتحديدا “عدل” و”الترقوي العمومي” وحتى “الاجتماعي”، ممن خرجوا إلى الشارع احتجاجا على تأخر مواعيد تسليم شققهم، متهما إياهم بالوقوع “فريسة” تحريض جهات معينة تارة أو متعجبا من خروجهم للشارع تارة أخرى، في الوقت الذي كان المفترض فيه، حسب اعتقاده، أن يشكروا حكومتهم بلا انقطاع، نتيجة “كرمها” بمنح السكنات وتوزيعها مجانا !


الأمر ذاته، فعلته وزير التربية الوطنية نورية بن غبريط، حين قالت مرارا وتكرارا إنها مستهدفة والجميع يتآمر عليها، وكانت في كل احتجاج تقوم به نقابات الأساتذة أو أيّ تحرك تتبناه جهات مهنية بحثا عن حقوقها المشروعة، تسارع لتتهمها بالوقوف وراء تلك المؤامرات، ملوّحة بالمتابعة القضائية !
في النهاية، الجميع يهدد ولا ينفي أو يؤكد ما ينتشر بخصوص قطاعه من معلومات، الجميع يتصور نفسه ضحية مؤامرة من جهات مجهولة.

قادة بن عمار

31 مارس، 2017 - 15:36

رئيس الجزائر الاسبق “زروال” يتجه سرا الى الخارج

فضل الرئيس الجزائري الاسبق اليمين زروال جمهورية تونس الشقيقة كوجهة سياحية لقضاء عطلة الربيع رفقة عائلته عن باقي العواصم الأوربية،

حيث توجه الرئيس الأسبق  للجزائر الذي فضل الاستقرار وسط عشيرته وأهله بولاية باتنة، الى مدينة عين الدراهم الحدودية مع ولاية الطارف، للنزول بفندق المرادي بحمام بورقيبة،

و كشف المدير العام السيد خميس مورجان لموقع الجزائر1 أن الرئيس الجزائري الذي خصص له الجناح الرئاسي بات جد سعيدا بظروف الإقامة والطبيعة الخلابة المحيطة بالفندق الذي يتوفر على حمام وجميع وسائل الراحة والاسترجاع التي تبحث اغلب الشخصيات عنها  ،

مدير الفندق  مضيفا أن الرئيس قضى فترة العطلة ما بين 21 و28 مارس الجاري دون الكشف عن تفاصيل أخرى في ظل الزيارة التي يطغى عليها الجانب السري الرئاسي.

اليمين الرئيس الاسبق “زروال” و الدي فضل الدهاب الى تونس على الجزائر , كان قراره من باب الابتعاد عن الحراك السياسي الاخير في الجزائر الدي صام عنه مند مغادرته كرسي الرئاسة و تجنب اضواء وسائل الاعلام 

سعيد بودور

31 مارس، 2017 - 14:55

سوداني يجدد عقده مع دينامو زغرب حتى 2020

حسم النجم الجزائري هلال العربي سوداني مستقبله وقرر مواصلة مشواره ومغامرته في الدوري الكرواتي مع فريقه دينامو زغرب

حيث سيوقع على عقده الجديد والذي يمتد لـ 3 سنوات ما يجعله مرتبطا مع ناديه إلى غاية شهر جوان 2020، علما أن عقده الحالي ينتهي هذا الصيف وقد فضل الاستقرار والمواصلة م عفريقه بدل الاستجابة لعروض أخرى من فرق أوروبية كانت ترغب في خدماته،

وأشارت تقارير كرواتية أن ماهجم “الخضر” سيتقاضى راتبا سنويا بقيمة 1 مليون أورو بموجب عقده الجديد، من جهته أكد توميسلاف سفوتينا المدير الرياضي لـ دينامو زغرب الاتفاق النهائي من أجل تجديد عقد هداف الفريق قائلا: “نعم لقد توصلنا لاتفاق نهائي معه سيبقى معنا لـ 3 سنوات أخرى”.

31 مارس، 2017 - 14:44

تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، بعد أن فقدت موجة صعود استمرت 3 أيام زخمها وتتجه سوق الخام لتسجيل أسوأ أداء فصلي منذ 2015، وسط قلق المستثمرين من أن يقوض تنامي الإمدادات الأميركية تخفيضات الإنتاج، التي تقودها أوبك.

وسجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أكبر خسارة بين فئات الأصول العالمية هذا الربع، وتكبدت العقود في مارس، أكبر خسائرها الشهرية منذ يوليو مع تنامي مخزونات الخام وأنشطة الحفر بالولايات المتحدة، والذي يبطل أثر تخفيضات الإنتاج بمناطق أخرى في العالم.

وانخفض برنت في العقود الآجلة 32 سنتا إلى 52.64 دولارا للبرميل بحلول الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش. وخسرت العقود نحو 7 في المئة منذ الربع السابق، وهي أكبر خسارة فصلية منذ أواخر  عام 2015.

ونزل الخام الأميركي في العقود الآجلة 20 سنتا إلى 50.15 دولارا للبرميل ويتجه لإنهاء الربع على تراجع نسبته 6.5 في المئة، ليسجل أيضا أكبر خسائره الفصلية منذ أواخر 2015.

وكانت أسعار النفط اكتسبت زخما في وقت سابق هذا الأسبوع بدعم من تنامي التوقعات بأن أوبك وروسيا، أحد كبار المنتجين خارج المنظمة، ستتفقان على تمديد اتفاق خفض الإنتاج سعيا لتعزيز الأسعار.

وكانت أوبك وعدد من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا اتفقوا أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، خلال النصف الأول من العام الحالي بهدف تقليص تخمة المعروض العالمي وتعزيز الأسعار.

31 مارس، 2017 - 14:35

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا

انخفضت، خلال شهر مارس، أسعار المنازل في المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ ما يقارب عامين، وفق ما ذكره تقرير لشركة القروض العقارية “نايشنوايد”.

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن “نايشنوايد” قولها إن متوسط سعر المنازل انخفض بنسبة 0.3 في المئة ليصل إلى حوالي 207 آلاف جنيه إسترليني.

وذكرت”الغارديان” أن هذا أول انخفاض تشهده أسعار المنازل منذ يونيو 2015، مشيرة إلى أن الاقتصاديين كانوا يتوقعون زيادة الأسعار بنسبة 0.4 في المئة.

وكانت أسعار المنازل قد ارتفعت، خلال شهر فبراير، بنسبة 0.6 في المئة.

ونشر بنك إنجلترا، تقريرا في وقت سابق من الأسبوع الماضي، يكشف فيه أن موافقات الرهن العقاري انخفضت في فبراير للمرة الأولى منذ 6 أشهر.

ومن المتوقع أن يتعرض سوق السكن في بريطانيا لضغوط في عام 2017، بسبب التضخم وضعف نمو الأجور.

31 مارس، 2017 - 14:26

“تويتر” يعلن عن خاصية جديدة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة، أنه استبعد احتساب أسماء المستخدمين من عدد الأحرف المتاحة في الردود، التي تبلغ 140 حرفا.

وذكر تويتر أن الهدف من عدم احتساب أسماء المستخدمين في عدد حروف الردود هو “السماح للمستخدم بالتعبير أكثر في 140 حرفا”.

وأجر تويتر العديد من الاختبارات خلال الأشهر الماضية لـ”إعادة تصميم الردود”، بعد تلقيها شكاوى من مستخدمي الموقع.

كما يقوم التصميم الجديد بإخفاء أسماء الأشخاص المذكورين في الرد، حال كانوا أكثر من شخص واحد، ولن يظهر إلا في حال مرور “الفأرة” (الماوس) عليه.

ويهدف هذا الإجراء إلى إظهار محتوى الرد “على اعتبار أنه أهم من أسماء الأشخاص”، على حد قول مسؤولي الموقع.

وسيظهر التصميم الرد متبوعا بعبارة (1 other) أو (2 others)، على أن تتعرف على أسماء المستخدمين من خلال تمرير (الماوس) على العبارة.