28 يونيو، 2016 - 17:15

فيسبوك تطلق Slideshow لتحويل الصور لفيديوهات قصيرة

أطلقت “فيسبوك” ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إنشاء “عرض شرائح Slideshow ” للصور والفيديوهات التي ينشروها عبر شبكتها الاجتماعية، وذلك في مسعى جديد لجعل شبكتها غنية بالمحتوى البصري.

وتقوم الميزة الجديدة، التي تحمل اسم Slideshow، بأخذ كافة الصور والفيديوهات – إذا تجاوز عددها 5 – التي التقطت خلال 24 ساعة لتحولهم إلى فيلم قصير يمكن للمستخدم تخصيصه من خلال إضافة سمات مختلفة وأصوات خلفية.

وستقوم “فيسبوك” بإنشاء عروض الشرائح، المتوفرة حالياً لتطبيقها على نظام ios فقط، هذه تلقائياً لتظهرها أعلى صفحة “آخر الأخبار News Feed”، ليقوم المستخدم بالنقر على زر “جربهاTry it ” لتعديلها وإضفاء لمسة شخصية عليها.

يُشار إلى أن ميزة Slideshow ليست جديدة على “فيسبوك”، إذ إنها متوفرة على تطبيق الصور الخاص بها Moments، وهي تقوم على مبدأ ميزة Year in Review التي تنشئ مقاطع فيديو قصيرة تختصر أهم الأحداث والمنشورات والصور والفيديوهات التي ينشرها المستخدم خلال سنة.

ومن خلال إضافة ميزة Slideshow إلى تطبيق “فيسبوك” الرئيسي، يُعتقد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى مقصد للباحثين عن فيديو للمشاهدة.

يُذكر أن هذه الميزة من فيسبوك تأتي بالتزامن مع إعلان “تويتر” عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إضافة الملصقات إلى الصور التي ينشرونها عبر تطبيقاتها.

 

 

 

الجزائر1

28 يونيو، 2016 - 16:15

غرق رؤوس إبل في بركة بترولية بإيليزي

 هلكت  ثلاثة رؤوس ابل  فيما تم إنقاذ ناقة واحدة في آخر لحظة من النفوق، وذلك بعد أن دخلت في بركة بترولية، تشكلت بفعل تسرب من أنابيب نقل البترول،

وذلك بمنطقة تيافتي التابعة إقليميا لبلدية برج عمر إدريس شمال ولاية إيليزي، وهي نفس المنطقة التي شهدت نفوق رؤوس الإبل السابقة.

وحسب الشكوى التي رفعها عدد من المربين إلى والي الولاية، والتي تلقت الشروق نسخة منها

فإن ما وصفوه بالكارثة قد تم اكتشافه بمحض الصدفة، من طرف أحد المربين، في منطقة (امساك) التابعة للمديرية الجهوية سوناطراك، قسم الإنتاج ناحية تيافتي، على مسافة 32 كيلومترا غرب الشركة، أين عثر على رؤوس الإبل نافقة وملقاة في الأرض

قبل أن يتمكن من إنقاذ ناقة كانت مغطاة كليا بالبترول، وبالرغم من الاتصال بالطبيب البيطري من أجل التدخل لإنقاذ حياة الناقة من الهلاك، رفض الوقوف على هذه الكارثة، بحجة عطلة نهاية الأسبوع وانعدام السيارة للتنقل بها من مقر البلدية، والتي تبعد بحوالي 200 كيلومتر عن موقع الحادث.

28 يونيو، 2016 - 16:02

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، قبل إضراب متوقع في النرويج ينذر بخفض الإنتاج في أكبر دولة منتجة للخام في غرب أوروبا

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بزيادة 2.3 بالمائة ما يعادل 1.08 دولار إلى 48.24 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة بواقع 78 سنتا و1.68 في المئة، إلى 47.11 دولار للبرميل.

وتسببت نتيجة التصويت، في انخفاضات حادة في أسواق الأسهم العالمية والعملات،

غير أن خسائر النفط كانت محدودة بسبب توقعات بطلب قوي في الصيف في آسيا والولايات المتحدة وكذلك ضعف المعروض بعد عامين من انخفاض الأسعار. وينذر إضراب وشيك في عدد من حقول النفط والغاز النرويجية، بتقلص الإنتاج في أكبر بلد منتج للخام في غرب أوروبا مما أعطى دعما آخر للأسعار.

كما تعافى الجنيه الاسترليني ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أيضا، كثيرا على آمال تحرك منسق من قبل البنك المركزي ردا على الخسائر التي منيت به الأسواق المالية.

يشار إلى أن إجمالي حجم إنتاج النفط بلغ نحو 285 ألف برميل يوميا في أول أربعة أشهر من هذا العام، بينما بلغ إنتاج الغاز الطبيعي 48.5 مليون متر مكعب يوميا

 

 

الجزائر1

28 يونيو، 2016 - 15:44

مصير مجهول لـ 10 آلاف أستاذ متعاقد رسبوا من المسابقة

بقي مصير 10 الاف استاد متعاقد مجهول بعد فشلهم في اجتياز مسابقة التوظيف الاساتذة الكتابية

حيث كشف المنسق الوطني للأساتذة المتعاقدين بشير سعيدي رسوب حوالي عشرة آلاف أستاذ متعاقد في الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة من أصل حوالي خمسة وعشرين ألف أستاذ،

وهو ما يعبّر حسبه عن النية السيئة للحكومة في طي ملف الأساتذة المتعاقدين بعد ضمانات الوزير لأول عبد المالك سلال. وتوقع بشير سعيدي في اتصال هاتفي مع “الشروق نيوز” أن نتائج المسابقة قد تشعل من جديد فتيل الاحتجاج.

28 يونيو، 2016 - 15:35

تفاصيل الاختبار الشفهي لمسابقة توظيف الأساتذة 2016

دكرت وزارة التربية الوطنية والتعليم، في تعليمة صدرة عن البيداغوجيا العامة حول المنهجية التي سيتم الاعتماد عليها في تقسيم ومنح النقاط للمرشحين للامتحانات الشفهية الأساتذة دورة 2016، المقرر إجراؤها في الـ25 من شهر جويلية المقبل.و

فإن النقاط التي ستمنح للمرشحين لدورة امتحانات الأساتذة لسنة 2016، ستخضع لثلاثة معايير

القدرة على التواصل،

القدرة على التحليل والتخليص،

القدرات والمواقف المميزة.

وستقسم علامة المترشح التي تتكون من 20 نقطة كالتالي،

6 نقاط للقدرة على التواصل، مقسمة على جزئين،

3 نقاط إتقان اللغة،

3 نقاط سلامة التعبير،

6 نقاط على القدرة على التحليل والتلخيص، والتي ستكون مقسمة على الشكل التالي،

3 نقاط على القدرة على البرهنة

3 نقاط على تحليل الوضعية والتجنيد السريع لعناصر الإجابة،

8 نقاط  على القدرات والمواقف المميزة  مقسمة على الشكل التالي،

2،5 نقطة على حيوية المترشح وتجاوبه ،

2،5 نقطة على القدرة على استثمار المعارف والتجاوب خلال المقابلة

1،5 نقطة على والسوك الملائم الوضعية والهندام

1،5 نقطة على القدرة على التواصل واللباقة

كما أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم أن الامتحان والأسئلة الشفهية،ستكون ذات طابع عام نظري حول مهام التربوي والنفسي،

حيث ستكون على شكل دراسات مدعمة بكافة التفاصيل والمعطيات والمؤشرات، أو مقاطع من القانون التوجيهي لقانون التربية والمرجعية الهامة للمناهج، وميثاق أخلاقيات التدريس، والمراجع الرسمية الخاصة بقطاع التربية.

أما عن مجريات وطريقة الامتحان، فإن كل مترشح يسحب ورقة من بين عدد من الأوراق، ويجلس في مكان محدد لتحضير الأجوبة في شكل رؤوس أقلام.

 

 

الجزائر1