28 يوليو، 2018 - 09:52

حليلوزيتش..” لن أرد على الأكاذيب”

رفض الناخب الوطني الأسبق، وحيد حليلوزيتش، الرد على حديث اشتراطه راتبا كبيرا من أجل العودة للإشراف على المنتخب الجزائري خلفا للمدرب المقال، رابح ماجر.

كما صرح  حليلوزيتش قائلا لن أرد على الأكاذيب، لست وحيدا وحاليا لا يمكنني الحديث» وكان مدرب منتخب اليابان قد دخل في وقت سابق في مفاوضات مع رئيس الفاف، خير الدين زطشي، قبل أن تغلق الاتحادية ملف التعاقد معه لتتضارب الأخبار حول حقيقة فشل عودته بين شروطه المالية وبين عدم اقتناعه بالتشكيلة الحالية واحتجاجه بتراجع مستوى اللاعبين.

كما أشارت تقارير مصرية إلى أن سبب خروج المدرب البوسني من مفكرة الاتحادية المصرية يعود لمطالبه المرتفعة، قبل أن يقترب الفراعنة من التعاقد مع المدرب أغيري.

وفي تصريح آخر لحليلوزيتش خص به «راديو سراييفو»، أكد فيه اقترابه من الإشراف على العارضة الفنية لأحد المنتخبات من دون الكشف عن هويته.

وقال لاعب نادي نانت الفرنسي الأسبق: «لدي الكثير من الاتصالات من اليمين والشمال، من الممكن أن أشرف على أحد المنتخبات قريبا، لكن لا شيء مؤكد، القضية إما أن أشرف على منتخب أو أواصل الراحة، كل شيء يعتمد على الكثير من الأمور، هناك العديد من المنتخبات التى تتواصل معي، لكن لن أتحدت عن الأسماء، الكثير من الفرق والأندية تريد أن أعمل معها، لكنني لا أزال أفكر في مستقبل مسيرتي».

28 يوليو، 2018 - 00:31

رحلات جوية بين “تل أبيب” والجزائر..؟؟

زعم موقع “airfaresflights” المتخصص في حجز الرحلات الجوية عبر العالم إلى امكانية السفر بين مدينة تل ابيب في إسرائيل المزعومة و إحدى المطارات الجزائرية.

و هو أمر مثير للإستغراب و خطير يستوجب من السلطات الجزائرية و خاصة وزارة النقل و شركة الخطوط الجوية الجزائرية تقديم توضيحات فورية و تأكيد أو نفي الخبر.لأن الجزائر لا تعترف بإسرائيل و لا تربطها بها أية علاقات ديبلوماسية أو تجارية أو أي نوع آخر.

موقع “الجزائر وان” و كعادته عندما يكشف هذه الأمور الخطيرة تحرّى في الأمر و قمنا بالدخول عبر الرابط التالي: http://www.airfaresflights.com/flights-to-Tel-Aviv/Algiers/
و جاء في الإعلان الترويجي التالي: “رحلات السفر من الجزائر إلى تل أبيب.

المسافة بين الجزائر العاصمة و تل أبيب حوالي 2940 كيلومتر أو 1827 ميل.

لا توجد شركات طيران تطير مباشرة بين تل أبيب و الجزائر العاصمة.

تطير مصر للطيران وطيران سيناء بين تل أبيب والجزائر العاصمة مع توقف في القاهرة.

تقوم شركة مصر للطيران بتشغيل شركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى القاهرة على 321 ، بينما تنطلق طيران سيناء من القاهرة إلى تل أبيب على 735.

الخطوط الجوية الجزائرية والملكية الأردنية تطيران بين تل أبيب والغير مع توقف في عمان.
شركة الخطوط الجوية الجزائرية تدير رحلات من الجزائر العاصمة إلى عمان 738 ، في حين أن الملكية الأردنية لديها رحلات جوية من عمان إلى تل أبيب على E95 319 E75 321 320

.
و تحدث الموقع المذكور عن الخطوط الجوية المتجهة من تل أبيب إلى الجزائر و زعم وجود رحلات من تل أبيب إلى الجزائر العاصمة تشمل الخطوط الجوية الجزائرية.و عن المدن الأخرى التي يمكنني السفر بها من تل أبيب إلى الجزائر؟ أشار إلى كل من:بجاية ، تلمسان ، بسكرة ، حاسي مسعود ، عنابة ، بشار ، باتنة ، قسنطينة ، وهران ، الجزائر ، وغيرها الكثير. متوفر على مدار السنة ، يناير ، فبراير ، مارس ، أبريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس ، سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر. طريقة واحدة ورجوع الدرجة السياحية ، ودرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

فما حقيقة وحود رحلات جوية بين إسرائيل و الجزائر؟.

عمّار قردود

27 يوليو، 2018 - 19:50

مخرج فلسطيني يقصف مهرجان وهران للفيلم

قال بطل فيلم واجب ” محمد بكريللقائمين على مهرجان وهران “أنا غير راضي على ما أنتم عليه ليس عنكم .

التصريح الصادم الذي جاء خلال الندوة الصحفية لمهرجان وهران للفيلم العربي , كان على لسان ممثل ومنتج ومخرج فلسطيني شارك في أكثر من 43 عمل ، وقبل كل هذا وذاك أب لـ 6 أطفال من بينهم الممثل صالح بكري الذي شاركه في بطولة فيلم “واجب ”

والذي توج بجائزة أفضل ممثل عن دوره فيه سنة 2017 ، وفيلم واجب الذي تم عرضه يوم 25 من الشهر الجاري في مهرجان وهران كأحد الأفلام التي تتنافس على الظفر بأحد جوائز المهرجان هو من إخراج الفلسطينية “ماري جاس” الفيلم يعالج ظاهرة هجرة الشباب الفلسطيني الى الدول الأوربية بسبب رفض الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية ، كما يتعرض الى قضية صراع الأجيال بين الآباء والأبناء

صرح اليوم الفنان الفلسطيني “محمد بمر ” خلال الموتمر الصحفي الذي انعقد اليوم على الساعة 11 سا صباحا بفندق (رويال وهران ) ،

أن قصة الفيلم تعنيه بشكل خاص وهي قضية موجودة داخل كل بيت فلسطيني ، ما دفع المخرجة الى الخروج بها سنيمائيا الى العالم لتوضيح حقيقة معاناة شباب فلسطين والنزاع الداخلي حول قضية البقاء أو الهجرة

. المفاجيء خلال الؤتمر ليس فقط الحقائق التي قدمها محمد بكري عن واقعية الفيلم بل كذلك تصريحه الناري الذي اتسم بطابع الاستهجان فيما يتعلق بمهرجان وهران .

مريم بن قارة

27 يوليو، 2018 - 18:59

الفيديو..هكذا طرد سكان الجنوب المغنين من مدينتهم

بعد ولاية بشار التي منع سكانها إقامة حفل فني بالهواء الطلق منذ أيام، إنتفض مواطنو سكان ورقلة على برمجة حفل فني صاخب بمسرح الهواء الطلق،و طالبوا بتوجيه أموال الحفل لدعم التنمية المحلية المنعدمة،عوضًا عن صرفها على المغنيين و “الشطيح و الرديح“.

و تم إطلاق هاشتاغ بإسم “#خليه_يغني_وحده” على موقع التويتر يعبّر فيه سكان عاصمة الواحات برفضهم الشديد لإقامة حفلات فنية بولايتهم هم في غنى عنها بل في أمسّ الحاجة لضروريات الحياة كالسكن و الماء و الكهرباء.

و في حادثة غير مسبوقة تجمّع مئات المواطنين بورقلة في مسرح الهواء الطلق في نفس توقيت إقامة الحفل الغنائي،و أقاموا صلاة العشاء جماعة كتعبير منهم على موقفهم الموحد الرافض لحفلات “الشطيح و الرديح و كل ما هو قبيح”.

و قد قام سكان ورقلة بإلغاء حفلة المغني كادير الجابوني و الشاب بلال أمس الخميس. وإقامة صلاة العشاء في عين المكان وسط حراسة أمنية مشددة. #الوراقلة يطالبون بخفض فواتير الكهرباء وتوفير المياه وبناء المستشفيات بدل هدر المال العام على الغناء والمجون. و قد قام المحتجون بتنظيف المكان من القمامة والمخلفات وقارورات الماء الفارغة قبل الانصراف.

 

27 يوليو، 2018 - 13:59

مقري يؤيد قايد صالح ؟؟

أيد رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري تصريح الفريق القايد صالح بخصوص الذين يُدخلون الجيش في المناكفات السياسية والحزبية.

وقال مقري في منشور له على صفحته الرسمية في الفايسبوك ان الحركة تؤيد  هذا التصريح وهذا التوجه وتسانده.

 

وقال أن الحركة لا تشعر بتاتا بأنها معنية بهذا الرد لأنها لم تدع لتدخل الجيش بل تحدثت في سياق عرض المبادرة.

وردا على سؤال وجه رئيس الحركة يتعلق بدور قيادة الأركان في هذه المبادرة.

حيث كان الجواب: أن دور المؤسسة العسكرية في التوافق الوطني هو المساهمة في ضمان حماية التوافق إذا حصل بين الجزائريين.

وهو التوجه الذي ضمّنته الحركة نصا وروحا في العديد من المبادرات السياسية السابقة كلما شعرت بضرورة اجتماع وتوافق الجزائريين منذ نشأتها.

27 يوليو، 2018 - 13:05

Ooredoo تعزّز اداءاتها بفضل استراتيجية جديدة

تم امس، الخميس 26 جويلية 2018، الإعلان عن النتائج المالية للسداسي الأول لسنة 2018 لـ Ooredoo الجزائر.

مع نهاية هذه الفترة، واصلت Ooredoo الجزائر، الفرع الجزائري لمجموعة Ooredoo، اداءاتها معززة بذلك مكانتها في السوق الوطنية للهاتف النقال.

هذه الحصيلة هي نتيجة الدينامية التسويقية التي تبنّتها Ooredoo، والتي ترمي الى الإجابة للطلب المتنامي لزبائنها، لا سيما من خلال تحديث شبكة التغطيةG 4، المتوفرة في 48 ولاية، وعروضهاG 4 بميزات للبيانات والمكالمات مبتكرة، فضلا عن إسهامها داخل المجتمع كشركة مواطنة ومسؤولة.

بالأرقام، بلغت إيرادات Ooredoo (الجزائر) 44,2 مليار دينار جزائري خلال السداسي الأول لسنة 2018.

قُدرت الإيرادات المحققة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بـ 17,5 مليار دينار جزائري في السداسي الأول لسنة 2018.
كما بلغت استثمارات Ooredoo (الجزائر) خلال السداسي الأول من السنة الجارية 7,8 مليار دينار جزائري لاسيما في تحديث وتعزيز شبكتها للجيل الثالث والرابع، مقابل 3,5مليار دينار جزائري في نفس الفترة من سنة 2017.
بلغت قاعدة الزبائن 13,6 مليون مشترك الى نهاية جوان 2018.

تواصل Ooredoo هذا العام في توجيه سياستها التنموية نحو الرقمنة في سياق استراتيجيتها لتعميم الإنترنت ذات التدفق العالي لدى الجزائريين. استراتيجية قائمة على شبكة الجيل الرابع G4 منتشرة عبر كامل الولايات اﻟ 48.

تعكس نتائج Ooredoo الجزائر للسداسي الأول من عام 2018 نجاعة استراتيجيتها الاستثمارية على المدى البعيد في الجزائر ورغبتها في تمكين الزبون الجزائري من الاستفادة من التفوق والخبرة التكنولوجية لمجموعة ذات بُعد عالمي.

عاجل