4 يناير، 2017 - 16:12

حملة اعتقالات واسعة للمتورطين في احداث بجاية

باشرت مصالح الأمن حملة توقيفات واسعة في صفوف اللصوص الذين اقتحموا المحلات التجارية بولاية بجاية،

في انتظار نتائج التحقيقات التي فتحتها المصالح المختصة بالشرطة العلمية داخل مقرات مديرية التربية والمؤسسات الأخرى، قصد التعرف على مرتكبي أعمال النهب وتخريب أملاك الغير. من جهة أخرى تحركت فعاليات المجتمع المدني ودعت إلى توقيف الاضطرابات ونبذ العنف، مؤكدة أن الخراب الذي حل بمدينة بجاية لا يخدم الصالح العام، خاصة مع تحوّل الاحتجاج إلى سلب ونهب لأملاك الغير.

ومن جهة أخرى، تحركت جمعية تجار أقبو ودعت، عبر بيان، جميع التجار إلى توخي الحذر وعدم الاستجابة لنداءات التخريب. نفس البيان جاء من تجار بلدية تازمالت وكذلك القصر وسيدي عيش. نداءات التهدئة جاءت كذلك من جانب نقابات التربية، إذ دعت السناباب إلى إفشال جميع محاولات التخريب، ودعت التلاميذ إلى عدم الانخراط فيها.

وعرفت اليوم معظم مدن ولاية بجاية عودة التجار الى العمل، بعد أن قرر أغلبيتهم وقف اضرابهم وفتح محلاتهم من جديد بعد يومين من بداية الاضراب.

4 يناير، 2017 - 15:50

توقيف 39 متورط في اعمال شغب بالجزائر العاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية العاصمة من توقيف 39 شخصا تورطوا في محاولات الفوضى مع اكتشاف مستوعد لصناعة المولوتوف ،

وحسب مصادر المعلومة فإن أغلب الموقوفون من المسبوقين قضائيا كما تم حاليا إحالتهم على العدالة، أين ستتم محاكمتهم بتهم الإخلال بالنظام العام والسرقة بالإعتداء.وأضاف ذات المصدر أن بعض المشاغبين رفضت ملفاتهم بالترحيل بسبب حيازتهم على سكنات،

من جهتها إقتحمت قوات الأمن مستودع بعين النعجة عثر بداخله على 72 عبوة مولوتوف، والتي صنعها مروجون للمخدرات كان هدفهم ترويع قوات الشرطة. للإشارة تقوم قوات الأمن ليلا بدوريات في أحياء العاصمة بالزي الرسمي والمدني

4 يناير، 2017 - 13:59

توقيف 85 حراق بسواحل عين تموشنت و وهران

أحبطت وحدات حراس الشواطئ يوم أمس محاولات هجرة غير شرعية لـ 85 شخصا، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تيموشنت، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

من جهة أخرى ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام سيارة رباعية الدفع محملة بـ 1,7 طن من المواد الغذائية، فيما أوقفت مفارز أخرى بكل من تلمسان وغرداية وجانت والاغواط وبرج باجي مختار 29 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة.

4 يناير، 2017 - 12:26

اجلاء مئات المرضى هربا من النيران في الجلفة

شب حريق صبيحة اليوم بمستشفى الجلفة المخصص للأمراض الصدرية “محاد عبد القادر” وسط المدينة

الحريق الدي اندع حوالي الساعة الثامنة صباحا تسبب في اجراء مئات المرضى مستشفى اخر حيث شبت النيران في غرفتين وجزء من الرواق، وهو ما تسبب في حالة ذعر كبير وأدى إلى ابعاد المرضى وتحويلهم إلى المستشفى المركزي بالمدينة.

وتمكنت وحدات الحماية المدنية من إخماد النيران وإقتصرت الحصيلة على خسائر مادية معتبرة في حين لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

4 يناير، 2017 - 02:21

استقالة جماعية لـ 30 طبيب مختص ببشار

علمت الجزائر1 من مصادر غير رسمية ان مايزيد عن 30 طبيب قدموا استقالتهم بشكل جماعي في احد مستشفيات  بولاية بشار 

حسب ما ورد في الاستقالة الجماعية التي تم تناقل صورها عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك الامر يتعلق بالاطباء الاخصائيين الدين امضوا على استقالة جماعية بالختم و الامضاء موجهة الى مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية “ترابي بوجمعة” بولاية بشار

وحسب المعطيات الاولية فان الاستقالة الجماعية تم اصدارها مند تاريخ 25 ديسمبر 2016 و تم نشرها اليوم , اما فيما يتعلق بدوافع الاستقالة الجماعية فدلك راجع الى سوء التسيير في المؤسسة العمومية و الضغوطات التي يتعرض لها الاطباء من قبل الادارة حسب ما تم نشره

المعطيات التي تحصلت عليها الجزائر1 تبقى لحد الان غير مؤكدة في انتضار ما سيرد من المصادر الرسمية