13 سبتمبر، 2018 - 12:27

حملة اقالات جديدة تزحف على مدراء امن الولايات

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة أن المديرية العامة للأمن الوطني بقيادة المدير الجديد العقيد مصطفى لهبيري تواصل في حملة التغييرات على مستوى جهاز الأمن الوطني ،

بحيث أوضح ألجيري بارت  أن المديرية العامة للأمن ستجري تغييرات هامة في الأيام المقبلة ،هذه التغييرات ستمس مدراء الأمن لعدة ولايات عبر الوطن ،و حسب هذه المصادر فإن الولايات المعنية هي كل من ولاية تلمسان ،و هران ،بجاية ،عين تموشنت ،بومراداس ،سطيف ،تبسة ،تيبازة.

و حول هذا الموضوع كشفت المصادر لـ الجزائر1  أنه سيتم إقالة معظم مدراء أمن هذه الولايات و ربما القليل منهم فقط لن يتم إقالتهم من سلك الأمن الوطن و لكن سيتم حتما تنحيتهم من مناصبهم الحالية و تعيينهم في مناصب أخرى.

13 سبتمبر، 2018 - 12:02

البرلمان الجزائري يطالب بتحقيق حول قضية “الكوليرا”

طالب نواب المجلس الشعبي الوطني، من رئيس البرلمان، بانشاء لجنة تحقيق حول وباء الكوليرا.

وقال مندوب أصحاب الإقتراح، النائب خمري بلدية، إن اللجنة التي ستحقق في الموضوع تكون برلمانية.

 

13 سبتمبر، 2018 - 11:49

حطاب ..”طوينا قضية الفريق العراقي”

رفض وزير الشباب والرياضة محمد حطاب التعليق على قضية إنسحاب فريق لقوة الجوية العراقي من مباراته أمام إتحاد العاصمة بسبب هتافات أنصار سوسطارة تمجيدا للرئيس الراحل صدام حسين.

وتحدث حطاب في تصريح لوسائل الإعلام على هامش أشغال المجلس الشعبي الوطني قائلا:

“.ماحصل في ملعب بين نادي الجزائري والعراقي لا نعطيه اكثر من حقه وهذا الملف طوي”

13 سبتمبر، 2018 - 11:37

فيلم “العربي بن مهيدي” لن يلغى

صرح وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أن فيلم العربي بن مهيدي لن يلغى، وإنما تم إستدعاء المخرج لتصحيح بعض الأخطاء في السيناريو.

 وأضاف الوزير أن وزارة المجاهدين لديها مؤسسات تعمل تحت وصاية قوانين الجمهورية الجزائرية الديموقر اطية.
مؤكدا أن كافة الأفلام سواءا كانت الطويلة أو القصيرة والأشرطة والأفلام الوثائقية تمر على المجلس العلمي ولجنة القراءة لتصحيح الأخطاء.
مضيفا أن فيلم العربي بن مهيدي قبل الإنجاز والتصوير فيه لجان أبدت الموافقة ويجب إحترام السيناريو والعقد.
غير أن اللجنة لاحظت بعض الأخطاء وسلمتها للمخرج لتصحيحها وليس لإلغاء الفيلم.

13 سبتمبر، 2018 - 11:23

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في هذه الولايات

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس 13 سبتمر، من أمطار رعدية في 8 ولايات بشرق وغرب البلاد.

يشمل بشرق الجزائر كل من ولايات تبسة، خنشلة، أم البواقي.وبالنسبة لهذه الولايات فإن صلاحية النشرية تمتد إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

أم ولايات الجلفة تيارت، سعيدة، البيض والنعامة فتمتد صلاحية النشرية من صباح اليوم الخميس إلى غاية الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

13 سبتمبر، 2018 - 11:07

الاطاحة بعصابة خطيرة في العاصمة

تـمكنت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالرويبة، من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تحترف النصب و الإحتيال،  باسم وكالة سياحية للحج والعمرة.

حيث  كانت تقوم هذه الوكالة  بسلب الضحايا مبالغ مالية خيالية أين بلغ عدد الضحايا 28 ضحية.

تمت العملية  بناءا على استغلال لـمعلومات تـحصلت عليها فرقة الأبـحاث للدرك الوطني بالرويبة تفيد بوجود عصابة تقوم بالنصب و الاحتيال.وكانت تستهدف الضحايا باسم شركة وهمية لتسويق حفاظات الأطفال و تنظيم رحلات الحج و العمرة بوكالة للسياحة و الأسفار.

وكان محور نشاطها إقليم ولاية الجزائر، تيبازة، الشلف، عين الدفلى، البليدة و بومرداس.

خلال مراحل التحقيق مع المشتبه فيهم تبين أن عدد الضحايا بلغ 27 شخص وقعوا ضحية تنظيم رحلات للحج والعمرة.سلبت منهم مبالغ مالية ضخمة قدرت بما يقارب ثمانية ملايير و أربع مائة و ثلاثة وعشرون سنتيم ، في حين تم استرجاع ما يقارب 30 جواز سفر .

أفراد الشبكة تم تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة،وتوبعوا في تهمة تكوين جمعية أشرار المشاركة في النصب و الإحتيال ، قبول مزية غير مستحقة، أين تم إيداعه الحبس بمؤسسة الوقاية وإعادة التأهيل.

عاجل