8 يناير، 2017 - 15:55

حميد بارودي في جولة فنية عبر الوطن

يبدأ الفنّان الجزائري حميد بارودي جولة فنية عبر عدّة ولايات من الوطن. من تنظيم الوكالة الوطنيّة للنّشر والإشهار بالتعاون مع أوبرا الجزائر وبإشراف وزارة الثقافة.

 

 وسيقدّم بارودي خلال جولته ” قافلة إلى الصّحراء” العديد من الحفلات الموسيقيّة تمتد لأسبوع كامل عبر دور الثقافة لولايات الجزائر العاصمة وأدرار وعين صالح وتمنراست وجانت بإليزي. وسيقدم الفنان الجزائر عمله الجديد المتمثل في ألبوم غنائي يحمل عنوان “العودة إلى الإيقاع”، يتضمن مزيجا من موسيقى العالم وموسيقى متعدّدة الثقافات كموسيقى الإيتني بوب وإيقاعات الصّحراء التي تمزج بين الفن الشرقي وإيقاعات الرّقص الغربي.

وتبدأ الجولة الفنية من دار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، بأولاد فايت يوم الـ12 جانفي القادم، أين سيقدم حفلا فنيا للجمهور العاصمي، لتتواصل الرحلة الموسيقية الصحراوية يوم 17 جانفي وتختتم يوم 25 من ذات الشهر، وستكون أولى المحطات يوم 17 جانفي الجاري في “دار الثقافة بأدرار”، لتليها سهرة في عين صالح ستقام بالسّاحة العمومية المركزية، ويتوجه بعدها الفنان إلى مدينة تمنراست أين سيقدم هناك حفل آخر، بينما سيكون حفل الختام لجولة “قافلة إلى الصّحراء”  بجانت يوم 25 جانفي.

وقبل انطلاق الدّورة الموسيقية سينشّط الفنّان ندوة صحفية ينتظر أن يعقدها في الـ10 من الشّهر الجاري بـ”فيلا عبد اللطيف” بالعاصمة. وللإشارة أيضا، ستباع تذاكر دخول الحفل الذي سيقيمه الفنان صاحب أغنية حكمت لقدار ويابلادي، على مستوى دار الأوبرا بوعلام بسايح المتواجدة ببلدية أولاد فايت يوم 12 جانفي على الساّعة السابعة مساء.

8 يناير، 2017 - 14:45

عبد العزيز بوتفليقة يهنىء محرز

هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز بعد تتويجه بجائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016,
حيث قال رئيس الجمهورية في رسالة إلى محرز: “لقد تابعت و جميع الجزائريين المحبين لرياضة كرة القدم بإهتمام و إعتزاز الفوز المستحق الذي حظيتم به و التشريف المنتظر الذي نيلتموه في تتويجكم كأفضل لاعب في رياضة كرة القدم في قارتنا السمراء لسنة 2016, و الذي سيبقى مدار فخر الجزائريين و إعتزازهم ما تعاقبت الأعوام”.
وأضاف بوتفليقة في رسالته: “إن إختيارك و تتويجك لهو شرف لوطنك و إعتراف بتفوق شبابنا في أكثر من صعيد, وبما تميزتم به في هذه الرياضة من فن جميل, و خلق حميد و من جد و إجتهاد. وما من شك في أن هذا التتويج سيكون حافزا ومشجعا لكم على الإستمرار في بذل جهد أكبر ونشاط أكثر تألقا”.
وتابع رئيس الجمهورية: “فبإسمي الخاص و بإسم الجزائريات و الجزائريين الذين أدخلت الفرحة و البهجة في قلوبهم أشكرك و أهنئك, و أهنىء من خلالك كل الرياضيين الجزائريين, مؤكدا لكم جميعا دعمي و تشجيعي المتواصل لجهودكم, ولما تقدمون لوطنكم من فضل و خير بإنتصاراتكم في كل عرس رياضي”.
وختم الرئيس بوتفليقة : “إن أنظار شعبكم تتجه إليكم في كل إستحقاق وطني أو جهوي أو دولي, و أمله فيكم, فكل تألق لكم هو تألق له, و كلما إنتصرتم زدتموه عزا و فخرا. فسيروا إلى الأمام قدما, وإحرصوا على أن تقدموا أفضل ما عندكم, ومن الله السداد وحسن التوفيق”.
وتوج رياض محرز (26 سنة) بجائزة الكنفدرالية الإفريقية بعدما نال أيضا جائزة أحسن لاعب في البطولة الانجليزية لموسم 2015-2016 بعد مساهمته بشكل كبير في اللقب التاريخي “للبريمر ليغ” مع ناديه ليستر سيتي.
وتحصل لاعب “الخضر” على 361 صوت مقابل 313 للغابوني بيار إمريك أوباميانغ (بروسيا دورتموند).

 

8 يناير، 2017 - 14:25

الملحق الثقافي الايراني يتطاول على الجزائريين

اطلاق نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر من العالم العربي ، حملةً للرّد الملحق الثقافي الإيراني بالجزائر “أمير موسوي”، بعد تطاوله على الجزائريين.

و حسب موقع “وطن يغرد خارج السرب”  انطلقت الحملة على هاشتاغ #امير_موسوي_يتطاول_على_الجزايريين، بعد أن وصف “موسوي” على صفحته بفيسبوك الجزائريين بأنهم “تكفيريين وصهاينة”.

 

وطالب اصحاب الحملة الالكترونية بطرد “امير موسوي” ومقاضاته ليكون عبرة لغيره، مُعلناً عن تحملّه كل مصاريف الدعوى القضائية إن رفعت ضد “موسوي”.

كما وطالب كل الجزائريين بالتحرك القضائي ضد الملحق الثقافي الإيراني بسبب اتهامه لهم بالإرهاب والعمالة لإسرائيل.

 

يشار إلى أن ناشطين جزائريين كانوا قد حذّروا مسبقاً من خطورة نشر “التشيع” في بلادهم، موجهين أصابع الاتهام إلى الملحق الثقافي الإيراني لدى بلادهم أمير موسوي؛ الشخصية الإيرانية المثيرة للجدل، التي تقف وراء هذا المسعى الطائفي بحسب رأيهم.

8 يناير، 2017 - 14:11

الجزائر تحتضن مهرجان المسرح العربي

تستضيف الجزائر مهرجان المسرح العربي في دورته التاسعة، الثلاثاء، على مدار عشرة أيام في مدينتي وهران ومستغانم بمشاركة 33 عرضا مسرحيا يتنافس منها ثمانية عروض على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

 ويقام الافتتاح في وهران بتقديم العرض الجزائري (حيزية) عن نص للشاعر عزين الدين ميهوبي وإخراج فوزي بن براهم.

وتحمل هذه الدورة اسم الممثل والمخرج المسرحي الجزائري الراحل عز الدين مجوبي الذي اغتيل في 13 فبراير 1995 أمام المسرح الوطني بالجزائر العاصمة.

ويشارك بالمهرجان أكثر من 500 مسرحي بينهم 267 من المشاركين في العروض و120 في المؤتمر الفكري و70 في الورش والندوات النقدية إضافة إلى ولجان التحكيم.

 

8 يناير، 2017 - 13:48

إطلاق نوكيا الجديد لمنافسة أبل وسامسونغ

كشفت الشركة الجديدة المالكة لنوكيا عن أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد بهدف منافسة اللاعبين البارزين في هذه السوق وعلى رأسهم أبل وسامسونغ.

وكانت شركة HMD Global حصلت على حقوق إطلاق هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية بعد فك الارتباط بين مايكروسوفت ونوكيا في قطاع الأجهزة الجوالة.

الهاتف الجديد يحمل اسم “نوكيا 6” وهو متوافق مع شبكات الاتصال من الجيل الرابع ويعتمد على الإصدار “نوغات” من نظام التشغيل أندرويد.

يأتي جهاز نوكيا الجديد بشاشة من قياس 5.5 بوصة عالية الوضوح، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة أقل، وهو يعتمد على معالج كوالكوم “سناب دراغون 430” بذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت وسعة تخزين 64 غيغابايت.

وقالت الشركة في بيان صحفي أنها ستطلق هاتف “نوكيا 6” في الصين أولا، وسيبدأ سعره بحوالي 250 دولارا .

وهيمنت نوكيا في وقت سابق على صناعة الهواتف الجوالة لكنها تخلفت عن ركب التحول للهواتف الذكية ثم اختارت نظام التشغيل ويندوز لمايكروسوفت لهواتفها الذكية التي حملت اسم لوميا.

وفي ديسمبر اشترت HMD Global أنشطة الهواتف العادية من نوكيا وأبرمت صفقة حصلت بموجبها على ترخيص المستخدم الوحيد للعلامة التجارية لنوكيا لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لعشر سنوات مقبلة.

وتسعى نوكيا إلى استعادة موطئ قدم لها في سوق الهواتف الذكية بعد أن أصبحت، إلى حد بعيد، خارج السوق التي تسيطر عليها هواتف آيفون من أبل وأجهزة سامسونغ الجوالة بالإضافة إلى الهواتف الأخرى التي تعتمد على نظام أندرويد.

8 يناير، 2017 - 13:30

خديجة بن قنة ترد على تبون

ردت خديجة بن قنة بقوة على تصريحات وزير السكن عبد المجيد تبون، الذي اتهمها بالتحريض ضد الجزائر عبر منشور نشرته الاعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة في صفتها الخاصة الفيس بوك

وغردت خديجة بن قنة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة “لم أسمع في حياتي ردحاً بهذا المستوى من الدناءة إلا من (طيّابات الحمّام)”.

واستحضر وزير السكن منشورا سابقا لبن قنة قالت فيه بعد إنهيار أسعار البترول “سلمي على الإستقرار في الجزائر”، وعلق تبون على ذلك قائلا: “الله لا تردها” ويقصد الصحافية بقناة الجزيرة.

و ردّت بن قنّة على الوزير من خلال تدوينة على صفحتها الخاصة بالفايسبوك كتالي: “لم أسمع في حياتي ردحاً بهذا المستوى من الدناءة إلا من (طيّابات الحمّام)..
وزيرُ السكن عبد المجيد تبّون لم تُحْنِ ظهرَه الفضائحُ منذ ذُكِرَ اسمُه كمتهمٍ في أكبر فضيحة فساد عرفتها الجزائر منذ استقلالها والمعروفة بقضية خليفة أو فضيحة القرن ..
لم يجد السيد وزير السكن هذه المرّة شماعةً بمساميرَ يُعلّق عليها إفلاسَه و فشلَه سوى تدوينةٍٍ اقتطعها من صفحتي على فيسبوك، و هي بالمناسبة تدوينةٌ قديمة كنت قد كتبتها عام 2014 عندما بدأت أزمة النفط العالمية عقب تهاوي أسعار البترول ..


كمت اتهمته بمحاولة توظيف هذه التدوينة التي مرّ عليها ثلاث سنوات ليوهم الناس بأن أيادي خارجية تحاول العبث بأمن البلاد.

 خديجة بن قنة: وزير السكن يحاول توظيف هذه التدوينة التي مرّ عليها ثلاث سنوات ليوهم الناس بأن أيادي خارجية تحاول العبث بأمن البلاد

وكان وزير السكن يتحدث في لقاء صحفي عقده السبت، عقب زيارة قادته إلى مشروع المسجد الأعظم بالعاصمة، بلسان الحكومة، فاختار أن يكون خطابه سياسيا بامتياز، حيث اشار إلى تورط 5 مواقع إلكترونية أجنبية، في تأجيج الشارع عبر الفايسبوك، والتحريض على الاحتجاجات.