21 مايو، 2018 - 18:31

سفاح يذبح امام أثناء صلاة الفجر داخل المسجد بـ بلعباس

بلغ موقع الجزائر1 من مصاد متطابق ان سفاح مجهول الهوية  قام صبحة اليوم بدبح  شخصين بينهما امام متطوع أثناء صلاة الفجر, داخل مسجد..وفي رمضان  ببلدية واد السبع في سيدي بلعباس.. 

ف.سمير

 

21 مايو، 2018 - 18:18

مير المحمدية يصدر تعليمة صادمة في رمضان

أصدر رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية المحمدية بولاية معسكر بتاريخ 16 ماي الجاري تعليمة صارمة جاء فيها:” ينهي و يشدد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية المحمدية كافة موظفي البلدية بدون إستثناء.أن المواقيت الرسمية المحددة للعمل خلال الشهر الكريم تكون كالتالي: من 09.00 صباحًا إلى غاية 16.00 زوالاً

لكن الغريب أنه توعد محترمي هذه التعليمة الصارمة و الملتزمين بها بتطبيق عقوبات ردعية ضدهم-كما جاء في الوثيقة المرفقة مع هذا المقال-و يبدو أن المسؤول المعني أو محرر هذه التعليمة “غلبو رمضان” قبل حلوله بيوم..؟.

عمّـار قـردود

21 مايو، 2018 - 17:06

برلمانية الـ FLN..”زيدولنا ,26 مليون متكفيش”

 أثارت البرلمانية ،عقيلة رابحي، جدلاً واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثها عن مرتبها الشهري.و قالت رابحي خلال مداخلتها، اليوم الإثنين، بالمجلس الشعبي الوطني خلال جلسة مناقشة القانون الداخلي الجديد للمجلس، أن الأجر الذي يتلقاه النائب البرلماني والمقدر بـ 26 مليون سنتيم غير كاف، ولا يضمن -حسبها- حتى المصاريف المتعلقة بأداء مهامه.

و أضافت:” هنالك من لا يصدق ذلك ولكن الاعلام قام بتصويرنا كشياطين لا نقدم أي شيء”، وأضافت رابحي أن مشروع النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني سيكون المقبرة التي تأوي النواب، داعية اياهم إلى ضرورة التكتل من أجل الدفاع عن مصالحهم الشخصية. و سبق لذات البرلمانية أن قالت إن المرتب الشهري للنواب في الجزائر لا يكفي و ذلك منذ سنتين في تصريح لها على قناة “الشروق”. و في فيفري 2017 قالت رابحي “لو كنت ثرية مثل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي لاشتغلت مجاناً”، إجابة عن سؤال وجّهه لها أحد الصحفيين من قناة تلفزيونية خاصة حول إمكانية خفض رواتب البرلمانيين في خضمّ فترة التقشف التي تمرّ بها الجزائر

. من جانبه، طالب النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، فرحات شابخ، بتحفيزات مالية من أجل حضور النواب في الجلسات رفاضًا ما تضمنته مادة 69 خاصة في جزئها المتعلق بخصم مبلغ مالي من التعويضة البرلمانية التي يتقاضها النائب بعدد الأيام التي غاب فيها عن الاشغال اللجان الدائمة. و في فيفري الماضي أشعل تصريح برلمانية جزائرية حول راتبها ضجة إعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال برنامج حواري تلفزيوني . وخلال استضافتها في إحدى حلقات برنامج “مازال الحال”، على قناة “الجزائرية وان”، قالت النائبة في البرلمان، حليمة زيدان، إنها “فقيرة”، وإن أجرها الذي يقدر بـ26 مليونا (حوالي 2000 دولار أمريكي) لا يكفيها. وقالت زيدان: “مصاريف النائب كثيرة جدًا”، مضيفة أن “بعض زملائها خرجوا على التقاعد والديون تتراكم عليهم”. وأضافت: “عليكم ألا تروا أن مبلغ 26 مليون كبير جدًا. لو كنت موظفة لكان كافيًا بالتأكيد، أما بالنسبة لمتطلبات حياة النائب، فهو لا يغطي كل شيء”

. و قد استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي التصريح بالكثير من السخرية والغضب، فيما قدّر بعضهم أن أجرها يعاد سبعة أضعاف المدرسين في الجزائر. وحين واجهها الصحافي، يونس صابر شريف، الذي يدير الحلقة، بأن النواب يتمتعون بامتيازات كثيرة، من أموال وحصانة، قالت زيدان أن ذلك غير كاف أبدًا.

عمّار قردود

 

 

21 مايو، 2018 - 16:24

تدابير أمنية مشددة في وهران

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، مخطط أمني محكم التنفيذ، خلال شهر رمضان الفضيل لسنة 2018 ، من خلال الإجراءات الأمنية المتخذة حيث تم تسطير برنامج مدروس و فعال في المجال الأمني، الذي يشمل كل المناطق الواقعة في إختصاص أمن ولاية وهران،

إذ تم تسخير 4000 شرطي من مختلف الرتب يعملون بالزيين الرسمي والمدني على مدار 24ساعة/24ساعة، موزعين توزيعا جيدا حسب طبيعة المكان والزمان، يقومون بتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة لضمان التواجد الأمني في الأماكن التي تشهد إقبالا واسعا للمواطنين، ويسهرون على تسهيل حركة المرور ليلا ونهارا، إضافة إلى مضاعفة العمل التحسيسي التوعوي الجواري للوقاية من مختلف الآفات الإجتماعية .

حنان لعروسي 

عاجل