23 أبريل، 2017 - 23:41

خنازير تهاجم السكان بقصر الڤرارة في غرداية

هاجم، أمس، قطيع من الخنازير سكان قصر الڤرارة التي تبعد بحوالي 120 كلم عن عاصمة الولاية غرداية، مما تسبب في هلع وسط السكان الذين تفاجأ بعضهم بدخول الخنازير البرية إلى منازلهم.

كما تزامنت هذه الحادثة مع خروج عدد من التلاميذ من المدرسة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بحالة هستيرية نتيجة الخوف الشديد، تطلب نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

كما تجمع العشرات من شباب الحي الذين قاموا بالقضاء على هذه الخنازير البرية المتوحشة بالعصي والحجارة، لتتدخل في الأخير مصالح الأمن التي استدعت مصالح البلدية التي قامت بجمع جثث الخنازير البرية الميتة وقامت بنقلها إلى حظيرة البلدية من أجل الدفن الصحي.

23 أبريل، 2017 - 23:34

اختفاء [ فراملة ] من مستشفيات الجزائر

تعيش المستشفيات أزمة حادة في الممرضين، بعد إحالة نسبة كبيرة منهم على التقاعد، حيث اشتكى مديرو المستشفيات من النقص الفادح في هذه الفئة على مستوى عديد المصالح الاستشفائية، مما يخلف عجزا في الخدمات المقدمة، ويؤثر سلبا على نفسية المرضى، خاصة الذين تتطلب وضعيتهم الصحية المكوث بالمستشفيات.

ودعا مديرو المستشفيات الجهة الوصية إلى ضرورة إيجاد حلول لهذه الوضعية، في حين سارع البعض منهم للاستعانة بخدمات ممرضين أحيلوا على التقاعد عن طريق التعاقد، في انتظار انقضاء هذه الفترة وتوظيف ممرضين جدد لتغطية هذا العجز..

23 أبريل، 2017 - 23:25

لوبان: حان الوقت لتحرير الشعب الفرنسي

قالت مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان، إن الوقت حان لتحرير الشعب الفرنسي من النخبة السياسية الحالية، في كلمة ألقتها بعد ظهور النتائج الأولية التي احتلت فيها المرتبة الثانية،.

وأضافت مارين لوبان أنه على الفرنسيين اغتنام هذه الفرصة التاريخية، مؤكدة أن هذه النتيجة ستمكن من الدفاع عن الوطنية والدولة.

هذا ودعت مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسيين إلى الانضمام إلى مشروع حزبها الذي سيأتي بالبديل لفرنسا

23 أبريل، 2017 - 23:20

حملة لـتمويل كنيسة الجزائر لـنشر المسيحية والـتبـشير

أطلق راهب ومبشر مسيحي فرنسي، حملة لجمع التبرعات لفائدة كنيسة الجزائر، لتنظيم مراسم وطقوس خاصة لرهبان تيبحيرين، الذين تمت تصفيتهم من طرف الجماعات الإرهابية سنة 1996.

وحسب ما تم نشره أمس من طرف الراهب والمبشر، توماس جيورجون، ذي الأصول الفرنسية المتواجد بروما الإيطالية، فإنه قام رفقة مجموعة من الرهبان والمبشرين بإطلاق حملة خاصة لجمع التبرعات والأموال لفائدة كنيسة الجزائر، التي وصفها بالكنيسة الفقيرة ماديا والغنية روحيا، من أجل تنظيم مراسم وطقوس خاصة لرهبان تيبحيرين، ومن أسماهم «شهداء الجزائر» الذين قتلوا خلال الفترة بين 1994 و1996 من طرف الجماعات الإرهابية.

23 أبريل، 2017 - 21:48

ميسي يصعق ريال مدريد في الوقت القاتل ويشعل الليجا

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موقعة الكلاسيكو بإحرازه هدف الفوز لفريقه برشلونة في مرمى ريال مدريد 3-2 مساء الأحد في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وارتقى برشلونة للصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد، حيث يملك الفريقان 75 نقطة لكل منهما علما بان لريال مباراة مؤجل مع سيلتا فيجو.

وعمد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى إشراك نجمه الويلزي جاريث بايل عقب شفائه من الإصابة، بيد أنه خرج من الملعب في الشوط الثاني بعد مشاكل بدنية.

في الناحية المقابلة، افتقد برشلونة لنجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف، ولعب بدلا منه باكو ألكاسير على الناحية اليسرى في الخط الأمامي،

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 28 عبر لاعبه البرازيلي كاسيميرو الذي تابع في الشباك الخالية كرة مرتدة من القائم سددها راموس.

وعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكفة في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي رائع راوغ من خلاله الظهير داني كارفاخال قبل أن يسدد من مسافة قريبة على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وأهدر الفريقان مجموعة كبيرة من الفرص في الشوط الثاني، أبرزها فرصتين لبرشلونة عن طريق ألكاسير ولويس سواريز، وفرصة خرافية لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي ضل طريق الشباك والمرمى خالي.

وبعد طرد قائد ريال مدريد راموس في الدقيقة 73، أحرز إيفان راكيتيش هدف ثانيا لبرشلونة في الدقيقة 77، رد عليه البديل جيمس رودريجيز بعدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 86 بعد متابعته عرضية من زميله مارسيلو، إلا أن ميسي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.