24 أبريل، 2017 - 15:28

داعش تعتذر لإسرائيل..

التزمت إسرائيل الصمت رسميا على كشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون إعتذار تنظيم “داعش” عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا.

ورفض الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، التعليق على هذه التصريحات بعد محاولات من قبل وكالة الأناضول.

كما لم تصدر تعليقات عن الوزراء في الحكومة الإسرائيلية على التصريحات التي أدلى بها يعالون خلال ندوة في مدينة العفولة (شمال) يوم أمس.

24 أبريل، 2017 - 15:19

وفاة المجاهد والوزير الأسبق محمد قنيفد

توفي اليوم الإثنين، المجاهد والوزير الأسبق محمد قنيفد في منزله العائلي.

الفقيد وحسب مصادر مطلعة تحدثت للنهار أونلاين، ستشيع جنازته غدا الثلاثاء، بمقبرة سيدي الطيب بالحراش بضواحي العاصمة.

للإشارة تقلد الراحل منصب وزير التجهيز، وزارة الأشغال العمومية حاليا، في بداية سنوات التسعينات، كما كان خلال بداية مسيرته ونضال في صفوف الحركة الوطنية، قائدا كشفيا من أبرز قادة الكشافة الإسلامية الجزائرية.

24 أبريل، 2017 - 15:11

مقري: أنا أفضل من سلال و أو يحيي

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري في تجمع نشطه أمس بقاعة المحاضرات للحي الإداري بمدينة جيجل بأن البرنامج الذي جاء به تحالف الحركة خلال هاته الانتخابات أحسن من برنامج الحكومة.
واستغرب مقري من تصريحات أحد المسؤولين في أعلى هرم السلطة دون ذكر اسمه والذي قال بأن الجزائر قد دخلت في أزمة وأن الوضع أصبح صعبا، وتساءل “أين كان هذا المسؤول عندما كنا نقول هذا الكلام قبل سنوات، كان من المفروض عليه أن يكشف عن الذين أدخلوا البلاد في أزمة”، -مضيفا – “الذين سيروا البلد هم من يتحملوا المسؤولية، وبالتالي لابد من التغيير”.

24 أبريل، 2017 - 14:58

حفيظ دراجي : نحن بحاجة الى ”ماكرون جزائري”

كتب الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي نص صغير عنوانه [نحن بحاجة الى ”ماكرون جزائري” ]

قائلا : ”كم نحن بحاجة الى “ماكرون” جزائري شاب مثقف ومتخلق، يستند الى الشرعية الشعبية وليس الثورية او التاريخية الزائفة، ويقود أمة نحو مستقبل يسوده الحب والعدل والمساواة، ولا يقوم على الجهوية والكراهية والمال الفاسد”

واضاف قائلا : ”جزائر اليوم التي تتشكل من أكثر من ثمانين بالمائة ممن هم أصغر من “ايمانويل ماكرون” يجب ان يديرها واحد من أبناء هذا الجيل لأن الوضع الحالي صار ينذر بالخطراذا استمر الحال على ما هو عليه”

24 أبريل، 2017 - 14:35

إختفاء العتاد الطبي من مركز مكافحة السرطان بسيدي بلعباس

مازال مركز مكافحة السرطان محل جدل واسع بين مديرية الصحة بولاية سيدي بلعباس،ورجل الأعمال المسؤول على بناء المركز وتشيد العتاد الطبي له،المركز الذي إستمر لأكثر من 10 سنوات لم تقدر السلطات المحلية في سيدي بلعباس  على فتحه .

وعلى حسب مصادر مقربة فإن المركز لا ينقصه إلى العتاد،التي وعلى حسب مديرة الصحة بولاية سيدي بلعباس أن كل التجهيزات جاهزة لفتح المركز والمباشرة بالعمل فيه،إلا أن  المركز لم يصله العتاد الطبي والمتضمن[ أجهزة تقنية عالية ]وهذا ما جعل تأجيل فتح المركز الذي كان من مقرر أنه يكون من مشاريع الوزير الاول عبد المالك سلال  لفتحه.

24 أبريل، 2017 - 14:07

الوكالة الجزائرية للفضاء توقع اتفاقية مع نظيرتها الإماراتية

وقعت اليوم الاثنين الوكالة الوطنية الجزائري للفضاء، مع نظيرتها الإماراتية على مذكرة تعاون بالجزائر العاصمة، والتي تقضي بتدعيم وتعزيز التعاون بين الطرفين لاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب التقنية في هذا المجال.

ووقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء عز الدين  أوصديق ورئيس وكالة الامارات العربية المتحدة للفضاء خليفة الرميطي تحت اشراف  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر  مساهل.

وفي تصريح للصحافة عقب التوقيع على هذه الاتفاقية  أكد الوزير على أهمية  التوقيع على هذه الاتفاقية بغية توسيع التعاون الثنائي بين البلدين في هذا  المجال  معتبرا إياها بمثابة “لبنة هامة ستسمح بدعم التعاون بين الجزائر  والامارات العربية المتحدة وكذا مع بلدان عربية أخرى”.   وقال مساهل في هذا الاطار أنه “انطلاقا من هذه التجربة بين البلدين  التي تهدف الى توسيع التعاون في مجال الفضاء نأمل أيضا في دعم هذا التعاون  بين بلدان عربية أخرى  خاصة ونحن نعيش حاليا تطورا هاما في مجال علم الفضاء”.

من جهته  أكد المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء على أهمية التوقيع على  هذه الاتفاقية مع الجانب الاماراتي لتبادل الخبرات ووضع برامج مشتركة في هذا  المجال لاسيما بخصوص تحسين المستوى التقني ودعم التكوين  مشيرا الى أنه  “مباشرة بعد التوقيع على هذه الاتفاقية سنشرع في مرحلة التطبيق”.

وأكد رئيس الوكالة الاماراتية للفضاء “التزامه بدعم التعاون  الثنائي بين البلدين في مجال الفضاء لرفع المستوى التقني بين البلدين وفي في  الوطن العربي بشكل عام”.  وأكد الرميطي بان “قادة البلدين يوليان أهمية بالغة لتعزيز هذا التخصص  العلمي الهام والمتطور والرفيع للارتقاء الى مستوى الدول المتقدمة في علم  الفضاء”.