19 يناير، 2017 - 14:10

دعوات جزائرية لاستضافة أبو تريكة

وضعت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء نجم نادي “الأهلي” والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة على لائحة “الشخصيات الإرهابية” لمدة 3 سنوات ضمن 1420 عنصرا جميعهم ينتمون إلى “جماعة الإخوان”.

ويترتب على هذا الحكم القضائي عدة آثار وتتمثل على وجه الخصوص في الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول وسحب جواز السفر أو إلغاؤه وتجميد الأموال التي تحفظت عليها لجنة حصر أموال الإخوان”.

أبو تريكة المتواجد هذه الأيام بالعاصمة القطرية الدوحة للتحليل على مباريات بطولة الأمم الإفريقية بالغابون لم يصدر أي تعقيب حول هذا القرار ولكن الجماهير الجزائرية بدأت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة أبو تريكة للإقامة بالجزائر والتنديد بحكم القضاء المصري الذي طال “ساحر القلوب” كما يسمونه.

تلك الدعوات انتشرت بشكل كبير خاصة أن تلك الفترة يتواجد عدد كبير من المهتمين بالكرة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل متابعة تطورات بطولة الأمم الإفريقية ووصلت إلى مطالبة الحكومة الجزائرية بتقديم دعوة رسمية للاعب المصري.

وذكر محمد الأمين بن شابير الصحفي بقناة الهداف الجزائرية في تصريح لـ”سبوتنيك” عن دعوة أبو تريكة للانتقال إلى الجزائر “إن ما قامت به السلطات المصرية لا يهمني من قريب أو بعيد  وأفضل ألا أعلق عليه  وبخصوص محمد أبو تريكة يبقى محبوب الجماهير العربية كلها وخاصة الجزائريين فهو يحظى بمكانة كبيرة في قلوب كامل الشعب الجزائري”.

وأضاف “نتشرف في كل وقت بوجوده هنا معنا ولا نقول إن هنا وطنه الثاني ولكن الجزائر وطنه الأول ومرحبا به في أي وقت يشاء وما تقوم به الجماهير الجزائرية هو فقط برهان آخر على مدى الحب الذي تكنه لهذا اللاعب الخلوق الذي لم نر منه إلا الأمور الطيبة والتواضع الشخص الذي يعطي القدوة الحسنة للشباب في بلداننا العربية والإسلامية والقدوة الحسنة لغير المسلمين الذين يرون الأخلاق الإسلامية الحقيقية في هذا اللاعب الكبير والنجم المحبوب”.

 

19 يناير، 2017 - 13:49

الدرك يغلق الطريق السيار شرق_غرب

اقدم الدرك الوطني بسبب التســـــاقط الكثيـــــف للثلـــــــوج على غلق الطريق السيـــــــار ( شرق – غرب) شطــــر ” الاخضريـــة – الجبـــــــاحية ” بـ ” البويــــــرة ” تفاديــــا لوقــــــوع حوادث سيـــــر..
شلل تـــام في حركة المــــرور بالطريق السيـــار على مستوى مقطع ” القــــــادرية ” البويـــــرة لمســــــــــــــــــافة 45 كلم .

19 يناير، 2017 - 13:43

التشكيلة الاساسية للخضر لمواجهة تونس

أجرى الناخب الوطني جورج ليكنس تغييرات على تشكيلة المنتخب الوطني، التي واجهت المنتخب الزيمباوي، برسم الجولة الاولى من المجموعة الثانية لـ”الكان” الجارية في الغابون.
وأقحم ليكنس مهاجم فريق ليون “رشيد غزال” في التشكيلة الأساسية، التي تواجه منتخب تونس، اليوم، خلفا للاعب المصاب هلال سوداني، وسيعوض ربيع مفتاح لاعب النادي الافريقي مختار بلخيثر.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني التي ستواجه تونس :
« مبولحي –ماندي –مفتاح -بن سبعيني –غولام –قديورة -بن طالب -غزال -محرز-براهيمي -سليماني »

19 يناير، 2017 - 13:23

بالصور..حفل زفاف كندة علوش وعمرو يوسف

فاجأ الممثلين المصري عمرو يوسف والسورية كندة علوش الجمهور بإقامة حفل زفاف عائلي، مساء الـ16 من يناير/كانون الثاني في أحد فنادق القاهرة لم يظهر فيه أي من وجوه الوسط الفني.

الجدير بالذكر أن الثنائي يخطط لإقامة حفل زفاف آخر في مدينة أسوان جنوب القاهرة، في فندق Cataract وقع تصوير مسلسل “غراند اوتيل” الذي قام ببطولته يوسف وعرض في رمضان الماضي.

يذكر أن عمرو وكندة عقدا قرانهما منذ أكثر من شهر وقد أثار خبر ارتباطهما حالة من الجدل حيث لم يتوقع أحد وجود قصة حب بينهما.

عمرو وكندة تقابلا فنيا في 5 أعمال هي فيلم “برتيتا” في 2011، وفيلم “واحد صحيح” في 2012، ومسلسل “نيران صديقة” عام 2013، ومسلسل “عد تنازلي” وعرض في رمضان 2014، وأخيرا فيلم “هيبتا- المحاضرة الأخيرة” في 2016.

19 يناير، 2017 - 12:51

بالفيديو..انهيار مبنى من 15 طابقا إثر حريق وسط طهران

انهار برج “بلاسكو” الذي يعتبر من المباني التجارية الشهيرة في وسط العاصمة الإيرانية طهران بعد حريق ضخم شب فيه صباح الخميس 19 يناير/كانون الثاني.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن عشرات رجال الإطفاء مع سياراتهم كانوا في المكان لإطفاء الحريق منذ الصباح الباكر، لكن البرج انهار وهناك أنباء عن وجود عشرات رجال الإطفاء تحت الأنقاض.

وأفادت وكالة “إرنا” أن مركز بلاسكو التجاري المكوّن من 17 طابقا انهار بالكامل، وأن نحو 200 رجل إطفاء كانوا داخل المبنى، كما أوردت نبأ إصابة أكثر من 28 شخصا.

وقد رجحت وكالة أنباء “فارس” مقتل 30 رجل إطفاء في انهيار المبنى، بينما نقلت “إرنا” أنباء غير مؤكد تفيد بأن 300 شخص بمن فیهم أصحاب المحال التجاریة في مركز “بلاسكو” إلى جانب رجال الإنقاذ حوصروا تحت الأنقاض.

19 يناير، 2017 - 12:38

سفاح اسطنبول.. “قتلتهم لأنهم كفار”

اكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف أنه أطلق النار على ضحاياه لأنهم كفار.

وقال السفاح الذي أزهق أرواح 39 شخصا للمحققين :”هم كفار ولذلك هجمت عليهم”، مضيفا “بدأ شرطي  أولا إطلاق النار علي، ولو أني لم أقتله لما استطعت الولوج إلى الداخل”.

وكشفت التحقيقات أن السفاح كان قد اعتقل عام 2015 في إيران لشهرين بسبب جوازه المزور، وبعد فترة من إطلاق سراحه وصل إلى تركيا في نوفمبر قادما من هناك.

ويقول المحققون إن سفاح اسطنبول الأوزبكي يتحدث اللغة التركية بطريقة سيئة ولذلك يجيب عن جميع الأسئلة باللغة الروسية.

وقص مشاريبوف على المحققين تفاصيل تخطيطه للجريمة قائلا :”لدى وصولي إلى تركيا سكنت في مدينة قونية، حيث عشت نحو عام.

وحينها بدأت مراسلاتي مع الرقة.

وتلقيت تعليمات من التنظيم بتنفيذ تفجير انتحاري ليلة الميلاد في ساحة تقسيم، ولذلك سافرت إلى اسطنبول.

شريط الفيديو الذي صورته هناك، التقطته أثناء التحضير للعملية.

الفيديو أرسلته إلى الرقة، وأمير “داعش” في اسطنبول ويدعى حاج أكا ومساعده أبديا موافقتهما.

ويقول الجاني إن تعليمات جاءت إليه من معقل تنظيم “داعش” في الرقة بعد تنفيذه للمجزرة بأن يتوارى تماما لفترة من الوقت،

مضيفا “بحسب التعليمات التي تلقيتها، اتصلت بعلي محمد جميل (المواطن العراقي الذي اعتقل مع مشاريبوف) وسكنت مع السنغالية ديانا في الشقة التي أجرها هو في منطقة إسينيورت، ومعها غيرت 4 – 55 شقق.

بعد أن أبلغنا علي محمد جميل بأن إجراءات الأمن شددت، انتقلنا إلى شقة جديدة قام بتأجيرها”