21 أبريل، 2017 - 14:07

رئيس بلدية سيدي بلعباس في ورطة كبيرة

علم موقع الجزائر1 ، أن  مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس ، فتحت تحقيق كامل مع رئيس بلدية سيدي بلعباس ، بتهمة رشوة تقدر بـــ مليار سنتيم مقابل تسهيل الأمور لبعض رجال الأعمال .

ومن بين المشاريع التي يشارك رئيس البلدية كشريك تجاري مع رجال الأعمال،مع العلم أنها مشاريع لدولة وضعت لشعب،مدينة الملاهي،وسوق الليل الشعبي ،التي ممكن  تصل برئيس بلدية سيدي بلعباس إلى السجن.

وقد علم موقع الجزائر 1 ، أن رئيس بلدية سيدي بلعباس ، قام بكراء سوق الشعبي [ سوق الليل ] لأحد رجال الأعمال مقابل 2 مليون في اليوم الواحد .

وقد حقق الأمن في القضية مما رفع ملف رئيس بلدية سيدي بلعباس ، إلى محكمة دائرة إبن باديس  التي ممكن تفصل في القضية أو تحرم رئيس بلدية سيدي بلعباس من خدماته مؤقتا .علما أن القضايا الكبيرة للمشاريع التي أطلقتها الدولة في الولاية وقام يتحويلها لصالحه ممكن تؤدي بيه إلى السجن .

21 أبريل، 2017 - 13:41

إعلان نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

“ديربي مدريدي خالص” ذلك الذي سيجمع بين الريال الإسباني ومواطنه أتلتيكو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واتجهت أنظار عشاق المستديرة، صباح الجمعة، صوب مدينة نيون السويسرية، حيث أجريت مراسم قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد ونظيره الأتلتيكو في مبارة نصف النهائي الأولى، على أن تجمع الثانية بين يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وستجرى لقاءات الذهاب يومي 2 و 3 مايو المقبل، فيما ستقام مباريات الإياب يومي 9 و 10 من الشهر نفسه.

21 أبريل، 2017 - 11:51

37 جريح في حادث انقلاب حافلة بباتنة

بلغ موقع الجزائر1 انه أصيب 37 شخصا بجروح متفاوتة في حادث انحراف ثم انقلاب حافلة للنقل الجماعي للمسافرين تعمل على خط باتنة – عين التوتة وقع في  وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة حسب ما أفاد به ل/وأج المكلف بالإعلام  بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح مصدر المعلومة بأن الحادث الذي وقع في حدود الخامسة و 20 دقيقة على  الطريق الوطني رقم 3 في شطره الرابط بين باتنة و قسنطينة وتحديدا بالمكان

المسمى “بوييلف” ببلدية فسديس نجم عن انحراف ثم انقلاب الحافلة التي كانت تقل  الركاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين عامين و72 سنة

والذين كانوا في رحلة سياحية إلى أحد الحمامات .

 

21 أبريل، 2017 - 01:04

إلغاء قفة رمضان مقابل صك بمليون سنتم

علم موقع الجزائر 1 ، أن وزارة التضامن تستعد للإطلاق عملية جديدة في توزيع فقة رمضان هذه السنة، بطريقة جديدة وتغيير مناسب وكيفية إحترافية ، ثم إلغاء قفة رمضان مقابل صك مليون سنتم للفقراء والمحتاجين .

لا يوجد اي تصريح للوزيرة مونية مسلم على ذلك،في المقابل  صرح الأمين العام لتجمع الديمقراطي أحمد أو يحيي في تجمع له بسيدي بلعباس : ” نحن ضد قفة رمضان ، دعم الحكومي للمعوزين في رمضان يجب أن يكون دعم مادي ، عن طريق صك بريدي قيمته مليون سنتيم يستخرجها المواطن من حسابه ”

وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن سجلت وزارة التصامن عدة إختلاسات في ولايات الوطن  لقفة رمضان .

20 أبريل، 2017 - 23:59

“المافيا” تعتدي على صحفية الشروق في “حيدرة” بالعاصمة

تعرضت الاعلامية المتألقة و مقدمة النشرة في قناة الشروق نيوز امال سعداوي عشية اليوم الى اعتداء من قبل اصحاب المال و النفود , بعد محاولة بعض الاشخاص من الحي الراقي “حيدرة” تحطيم سيارتها الخاصة والتهجم عليها 

و حسب مصادر موقع  الجزائر1 , أمال سعداوي  ركنت سيارتها أمام رصيف فيلا فاخرة في حيدرة بعد أن استأذنت صاحب محل مجاور للمسكن المدكور , ولما عادت بعد ساعة وجدت عجلات سيارتها مفشوشة بآلة حادة

الحادث الذي تعرض له عشرات الاعلاميين  , كان في محالة من مافيا المال و النفود التي لا تعترف بالقانون, لإيصال رسالة للاعلامية سعداوي مثل من سبقها بانهم يملكون حتى الطريق و لا يخيفهم لا الامن ولا غيره

كما تجدر الإشارة ان سعداوي لم تركن سيارتها أمام مدخل عمارة ومنعت الداخل والخارج , بل كان المكان هو الطريق العام , أي ملك الدولة الجزائرية وليس ملكية خاصة كما يتوهم أصحاب الشكارة

ورغم ان الرصيف ملكية عمومية فقد تعرض في الكثر من المرات أصحاب السيارات من العمال في المؤسسات المتواجدة بهذا المكان الراقي الى الإهانة و الشتم , و حتى تخريب مركباتهم , في تحدي علني للقانون دون ان تتحرك المصالح المعنية

 

20 أبريل، 2017 - 23:30

جبهة التحرير: سنحكم الجزائر 100 عام على الأقل

قال جمال ولد عباس أمين عام جبهة التحرير الوطني، الحزب الحاكم في الجزائر، إن الحزب سيحكم البلاد “لمدة قرن آخر على الأقل”.

وحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية، بدا ولد عباس واثقا من فوز الحزب بكل الاستحقاقات وبقائه في الحكم لمائة عام مقبلة، علما أن الجزائر مقبلة على انتخابات تشريعية في الرابع من مايو المقبل.

وقال أثناء تجمع في مدينة سطيف، الخميس: “صحيح، لن نكون من الأحياء لكن الحزب سيبقى في سدة الحكم، فهو حرر البلاد وهو الذي يبنيها دون أن يقصي الجيل الجديد الذي سيسلم له المشعل لكن مع البقاء كمراقبين له حتى يحافظ على الأمانة”.

وجدد ولد عباس تمسك حزب جبهة التحرير الوطني ببرنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قائلا: “الرئيس بوتفليقة صانع التاريخ والنضال والبناء والتشييد”.

وأكد أن الانتخابات المقبلة ستكون “شفافة وديمقراطية وستحترم فيها  كل الأصوات”؟

وجمال ولد عباس (82 عاما) مساعد مقرب من بوتفليقة، وتم تعيينه أمينا عاما للحزب في أكتوبر الماضي خلفا لعمار سعداني الذي تقدم باستقالته.

ويهيمن حزب جبهة التحرير الوطني على الحياة السياسية في الجزائر، منذ استقلالها عن فرنسا عام 1962.