19 مايو، 2017 - 16:40

رئيس حزب يستنجد بالجنرال توفيق

تمنى رئيس حزب السلام الغير معتمد في الجزائر , عودة الجنرال توفيق الى الواجهة و السلطة بعد رحيله

محمد فؤاد بن غنيسة رئيس الحزب المثير للجدل بمواقفه المتقلبة في اخر خرجاته , على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك نشر مايلي

سيادة الجنرال الوطني المخلص، لن تنسى الجزائر يوماً أنك كنت أحد ركائزها في العشرية السوداء وسنوات الربيع العبري، وأنك كنت أحد قوارب النجاة للجزائر وشعبها في أشد عواصف المؤامرات التي أحيكت لإذلال الجزائر وشعبها وأمّنت كل شبر من ترابها وزرعت الأمن والأمان في ربوعها، الجزائر ستبقى شامخة ما دامت تنجب رجالاً لا تنحني إلا لله الواحد الأحد

وعليه فقد اعتبر الكثير ان ما تم نشره يبقى في خانة التصريحات المتهورة و الغير مدروسة لرئيس الحزب المذكور

19 مايو، 2017 - 15:59

فضيحة 2 مليون صوت مزور في نتائج التشريعيات

وبحسب النتائج النهائية للاقتراع التي أعلنها مجلس مراد مدلسي، فإن عدد المصوتين في التشريعيات الأخيرة قد بلغ 8 ملايين و225ألف و123 ناخب، فيما قدر عدد الأصوات المعبر عنها 6 ملايين و446 ألف و750 صوت.

أما عدد الأصوات الملغاة، فقد قدرها المجلس الدستوري بـ 3 ملايين و731 ألف 778 صوت ملغى. وباحتساب عدد الأصوات الملغاة مع عدد الأصوات المعبر عنها، من المفترض أن نحصل على إجمال يعادل عدد الناخبين المصوتين، لكن ذلك لم يحدث، حيث كانت النتيجة كالتالي وهي 10 ملايين و178 ألف و528، أي أكثر بكثير من عدد الناخبين المصوتين المعلن عنه في أرقام وإحصائيات المجلس الدستوري.

وقد قدر عدد الفارق بين تلك الأرقام الصحيحة والمغلوطة، بـ مليون صوت و778 ألف و373. وقد تبين من خلال بحث بسيط أجرته النهار أونلاين، أن مكمن الخطأ يوجد في عدد الأصوات الملغاة، حيث جرى قلب الأرقام الرسمية، فبدلا من إعلان رقم 1778373 تم الإعلان عن رقم 3731778 صوت ملغى.

وقد سبق أن شهدت النتائج الرسمية للتشريعيات التي أعلن عنها من قبل وزارة الداخلية ثم المجلس الدستوري، عدة تغييرات وتعديلات بشكل أدخل الكثير من الشكوك في مصداقية الاقتراع، حيث انخفضت نسبة المشاركة على مرتين، لتستقر عند حدود 35 بالمئة.

19 مايو، 2017 - 15:44

رونالد يتهم سيلتا فيغو بالحصول على الأموال من برشلونة

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد جدلاً واسعاً بعد اتهامه أحد لاعبي سيلتا فيغو بالحصول على الأموال للفوز في المباراة.

وتمكن رونالدو من قيادة ريال مدريد للفوز على سيلتا فيجو يوم برباعية مقابل هدف يتيم، وذلك عبر تسجيله هدفين في المباراة.

والتقطت عدسات الكاميرات رونالدو وهو يوجه كلامه لمداع سيلتا فيجو جوستافو كابرال ويقول له “الكثير من المال .. حقائب”، وفقا لما ذكر موقع “سبورت 360” الرياضي.

ويقصد رونالدو بإشارة يده إلى الأموال التي تحصل عليها لاعبي سيلتا فيغو من الغريم التقليدي برشلونة للفوز على ريال مدريد، بما يطلق عليه في إسبانيا بمصطلح “الحقائب السوداء”.

19 مايو، 2017 - 11:58

اختناق 23 طالبا بجامعة حسناوة في تيزي وزو

أصيب23 طالب وطالبة بكلية الأداب بجامعة مولود معمري بحسناوة بتيزي وزو، صباح اليوم، بإختناق عقب استنشاقهم غبرة جهاز إطفاء الحريق.
حسب بيان لخلية الإتصال لمديرية الحماية المدنية الحادث وقع في حدود الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بالطابق الثاني من كلية الأداب بحسناوة.
وأفادت الوثيقة نفسها تكفل اعوان الحماية المدنية الذين تنقلوا فور إشعارهم بالأمر في حصيلة أولية 23 طالب و طالبة أصيبوا بالإختناق .

 

للإشارة تسبب الحادث في وقوع فوضى عارمة بكلية و الأداب و الكليات المجاورة لها لاسيما إننا غير ممرنين على مواجهة مثل هذا الحادث الأمر الذي زاد من حدة الواقعة في نفوس الذين عايشوها. كما تم نقل الطلبة المصابين إلى المركز الإستشفائي الجامعي محمد ندير بتيزي وزو للتكفل بعلاجهم .

 

19 مايو، 2017 - 11:37

الدولار في أدنى مستوياته

سجل الدولار تراجعا، ليقترب من أدنى مستوياته في ستة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية، امس الخميس، ليجد صعوبة في التعافي من أسوأ خسارة يتكبدها في نحو عام، مقابل الين واليورو.

وارتفع الدولار نحو نصف بالمائة مقابل الين في المعاملات الآسيوية،  بعد أن قاد مزيج من بيانات أميركية ضعيفة صدرت في الآونة الأخيرة والكشف عن تحقيق بشأن علاقة ترامب مع روسيا الدولار إلى أكبر هبوط يومي منذ يوليو الماضي.

وفي السبعة أيام الأخيرة هبط الدولار أكثر من ثلاثة في المائة مقابل الين و2.5 في المائة مقابل سلة العملات.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش لم يشهد مؤشر الدولار تغيرا يذكر عند 97.616 بعد أن هبط إلى 97.333 الأربعاء وهو أدنى مستوى له منذ التاسع من نوفمبر.

18 مايو، 2017 - 22:13

عبدو سمار للجزائر1..”طردوني مقابل 5 ملايير”

كشف عبدو سمار لموقع الجزائر1 عن تفاصيل ازاحته من  الموقع الالكتروني الاخباري “ألجيري فوكيس” , قائلا ان مكافئة ابعاده كانت بقيمة 5 ملايير لملاك الموقع 

حيث قال سمار ان كتاباته في موقع “algerie-focus” قد أزعجت اطراف في السلطة , بعد سلسلة من الحوارات الجريئة في الخارج

وتقول مصادر موازية انه يوم الثلاثاء 02 ماي 2017 تم الاتفاق مع ملاك “الجيري فوكيس” بتمويل الموقع بأكثر من 5 ملايير سنتيم مقابل التخلي عن عبدو سمار و فريقه “المخرج مروان بودياب” و تقني الصوت أبوبكر مشماش”.

و هو ما حدث حيث بمجرد عودة الفريق من فرنسا تم اعلامهم بتوقيفهم من العمل في الموقع و عرض على عبدو سمار مبلغا يمثل 9 بالمائة من الأسهم التي يمتلكها في موقع ألجيري فوكيس”.

وعليه فقد اكد عبو سماري للجزائر1, انه سيطلق موقع الكتروني اخباري في القريب العاجل , و انه لن يغير مواقفه من ناحية الخط الافتتاحي للموقع الجديد , وهدا هو سر