14 أكتوبر، 2017 - 20:43

“رابح ماجر” المدرب الجديد للخضر

ستعد أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، لتولى تدريب منتخب الجزائر خلفا للأسباني لوكاس ألكاراز، الذي قرر اتحاد الكرة الجزائري فك الارتباك معه دون انتظار ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. ونقلت تقارير إعلامية، أن رابح ماجر سيكون المدرب القادم للمنتخب الجزائري الذي فقد بريقه في ظرف زمني وجيز.

ودرب ماجر، البالغ من العمر 58 عامًا، المنتخب الجزائري مرتين؛ الأولى بين عامي 1994 و1995، والثانية بين 2001 و2002.و رغم أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يعلن حتى الآن بصورة رسمية عن فسخ تعاقده مع ألكاراز، لكن وسائل الإعلام الوطنية أجمعت على أن الموضوع مسألة وقت فقط. ووفقًا لوسائل الإعلام الوطنية فإن الدولي الجزائري السابق جمال بلماضي، مدرب نادي الدحيل القطري، والفرنسي رولان كوربيس، يتصدران قائمة المرشحين لخلافة ألكاراز.

لكن المثير في قضية تعيين اللاعب رابح ماجر من دونه على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري أنها أسالت الكثير من الحبر و معظم صحف اليوم راحت تسخر و تستهزأ من إمكانية تعيين ماجر مدربًا للخضر رغم أن اللاعب لا يقل مكانة و وزنًا من المدرب الإسباني ألكاراز فيما يشبه “تتفيه” كل ما هو جزائري و “تضخيم” كل ما هو أجنبي و هي عقدة لدى بعض الجزائريين الذين راحو يشنون حملة إعلامية مغرضة ضد ماجر أو إفريقي و عربي يفوز بكأس أوروبا للأندية سنة 1987 مع بورتو البرتغالي و فاز مع الجزائر بكأس إفريقيا للأمم الوحيدة سنة 1990 و أهل الجزائر إلى كأس العالم مرتين سنتي 1982 و 1986،ماجر الذي كان بطلاً ليتحول في لمح البصر إلى مدرب فاشل لا يمتلك أي شهادات أو خبرة تمامًا مثلما حدث مع اللاعبين محرز و سليماني و بن طالب و غلام الذين تنكر لهم الكثيرون.

يحدث هذا في الوقت الذي حصل فيه نجم كرة القدم السابق، الليبيري جورج ويا، على 6ر39 في المائة من الأصوات المعبر عنها وفق نتائج أولية صدرت بعد فرز ثلث مكاتب التصويت البالغ عددها 5 آلاف مكتبًا، حسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية أمس الجمعة. وأوضح المصدر ذاته أن منافسه جوزيف بواكي، نائب الرئيسة المنتهية ولايتها، حصل على نسبة 1ر31 في المائة من الأصوات المعبر عنها، متقدما على المرشح الثالث، تشارلز برومسكين (3ر9 في المائة). وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 25 أكتوبر الجاري. وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين على أغلبية مطلقة سيتنافس المرشحان الحاصلان على أعلى الأصوات من بين 20 مرشحًا في جولة ثانية تجرى في نوفمبر المقبل.

ويعتبر جورج ويا من أفضل اللاعبين الأفارقة في التاريخ وذلك بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم في عام 1995.و لا يقل مستوى أو وزنًا من اللاعب الجزائري رابح ماجر الذي يتعرض هذه الأيام للجحود و النكران و عدم الاعتراف بالجميل الذي قدمه للكرة الجزائرية و الإفريقية و العالمية. وكان جورج ويا قد خاض الانتخابات الرئاسية عام 2005 ووصل فيها إلى جولة الإعادة أمام إلين جونسون سيرليف ولكنه خسرها وبفارق كبير.

و ترشيح جورج ويا لنفسه لأرقى منصب في ليبيريا و احتلاله المرتبة الأولى في الانتخابات الرئاسية له دلالة كبيرة و يعني أن الشعب الليبيري يحترمه و يقدره و يريد أن ينصبه رئيسًا عليه و هو أجمل ما يقدمه لهذا اللاعب البارع عكس ما يحدث في الجزائر تمامًا التي تتنكر لأبناءها و هناك جزائريون بخلوا حتى على لاعب مثل رابح ماجر منصب مدرب للمنتخب الجزائري….فشتان بين منصب مدرب منتخب و رئيس دولة…؟
عمّـــــــار قــــــردود

14 أكتوبر، 2017 - 10:39

مقتل اربعيني طعنا بخنجر في ڨالمة

اهتزّ حي 90 مسكن ببلدية وادي فراغة شرقي ڨالمة، ظهر امس الجمعة، على وقع جريمة قتل طعنا بخنجر، نفّذها شاب في حوالي الثلاثينات من العمر، في حق كهل “ر.منير” يبلغ 42 سنة، متقاعد من الجيش الوطني الشعبي، متزوج وأب لولدين اثنين، حسب مصادر من عين المكان.

حسب المعلومات الأولية  فإنّ القاتل وهو صهر لجار الضحية، قدم من بلدية بوشڨوف المجاورة الواقعة على بعد 10 كلم، على متن سيارة خاصة، ثم نادى على الضحية الذي كان داخل البيت، وبمجرّد وصوله إليه، باغته بطعنة خنجر، حيث أرداه قتيلا وسط بركة من الدماء، ولاذ بالفرار من مسرح الجريمة.

14 أكتوبر، 2017 - 09:00

فضيحة في شركة التأمينات

علم موقع الجزائر1 ان  مدير التسويق السابق بشركة «السلامة للتأمينات»، والذي يشغل حاليا منصب مدير التسويق بـ«تراست بنك» أحيل الى  محكمة بئر مراد رايس في العاصمة،بتُهمة إفشاء أسرار مهنية،

جاء دلك على خلفية الشكوى التي قيّدتها ضده شركة التأمينات، على أساس توّرطه في تسريب معلومات حساسة تتعلق بجدول اسراتيجية العمل والزبائن والمتعاملين، وذلك لفائدة المدير العام لـ«ترست بنك»، الذي يشتغل لديه حاليا،

ف.سمير

14 أكتوبر، 2017 - 08:31

الاطاحة بشبكة للدعارة تقودها امرأة في بتيبازة

تمكنت  عناصر الشرطة لولاية تيبازة ليلة الخميس إلى الجمعة من الاطاحة بشبكة متورطة في فتح بيت للدعارة بأحد أحياء المدينة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات تفيد بوجود شقة محل نشاط مشبوه لمجموعة تتوافد عليها يوميا خاصة فترات الليل.

أين أسفرت العملية، بالقبض على 4 نساء و4 رجال داخل الشقة، الى جانب توقيف اشخاص اخرين كانوا داخل سياراتهم بمرآب الحي

ولقد لاقت هذه العملية إستحسان لدى سكان حي 317 سكن تساهمي إجتماعي، حيث تنقلوا بعدد كبيرة لمقر الشرطة  للإدلاء بشهادتهم.

كما حجزت أيضا الشرطة، كمية كبيرة من المشروبات الكحولية، والمخدرات، داخل الشقة كانوا بصدد إستهلاكها.

13 أكتوبر، 2017 - 19:50

الفرنسيون يطردون سعيداني

أفرجت مصادر خاصة لـــ”الجزائر1” أن سكان العمارة التي يملك فيها الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني شقة فخمة قد طلبوا منه مغادرتها فورًا و ذلك بعد الحادثة التي سببها صهره الذي اعتدى بوحشية كبيرة على الناشط السياسي رشيد نكاز الجمعة الماضي و كذلك بسبب كثرة التظاهرات أمام العمارة التي يقطنها أشخاص محترمون و الإخلال بالسكينة و الهدوء من طرف الجالية الجزائرية و أنصار رشيد نكاز.

و بحسب ذات المصادر فإن المدعو “فريديريك ألماو” و هو فرنسي كان يشتغل كضابط في البحرية الفرنسية و هو من جيران عمار سعيداني في العمارة الباريسية بجادة فيكتور هيغو قد تقدم بشكوى رسمية إلى مصالح الأمن الفرنسية ضد عمار سعيداني بتهمة إزعاج سكان العمارة رقم 15 الكائنة بشارع فيكتور هيغو ببلدة “نيلي سور سين” بباريس من خلال التوافد الكثيف و اليومي من طرف أفراد الجالية الجزائرية و التظاهر سلميًا أمام العمارة تنديدًا بفساد سعيداني .

و قد استدعت الشرطة الفرنسية محامي الأمين العام السابق للحزب العتيد و أبلغته بفحوى الشكوى التي وقع عليه معظم سكان العمارة المذكورة باستثناء شخص واحد و هو جزائري من أصدقاء عائلة سعيداني على ضوء الاعتداء الدامي الذي تسبب فيه صهر عمار سعداني ضد رشيد نكاز وما خلفه من مظاهر العنف و الإخلال بالسلم و الأمن و الهدوء.

عمّــــار قـــــردود