5 أبريل، 2017 - 12:29

رجل يتزوج روبوتا صنعه بنفسه

تخلى رجل صيني عن مهمة البحث عن عروسة من بني البشر، واقترن بروبوت صنعه بيديه.

واتخذ تشنغ جياجيا( 31عاما) قراره للتخلص من ضغوط عائلته بشأن ضرورة زواجه، وفق ما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن صحيفة صينية الأربعاء.

وصنع مهندس الذكاء الصناعي “الروبوت الزوجة” العام الماضي، وأطلق عليها اسم “يينغ يينغ”.

وبعد شهرين من “المواعدة”، قرر تشنغ عقد حفل الزفاف، فارتدى بدلة سوداء وارتدت “العروس الآلية” أيضاء بدلة سوداء ووضعت غطاء الرأس الأحمر، كما تقتضي التقاليد الصينية في هذه الاحتفالات.

وعقد القران في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وشارك فيه والدة المهندس وأصدقائه في مدينة هانغتشو شرقي البلاد، وذلك رغم أن السلطات المحلية لا تعترف بهذا الزواج.

وتستطيع الزوجة الآلية حاليا أداء مهمات بسيطة مثل قراءة بعض المفردات الصينية والنطق ببعض الكلمات.

لكن العريس يخطط لتطوير “زوجته” حتى تصبح قادرة على المشي والقيام بالمهام المنزلية، وحتى ذلك الحين فهو يقوم بحملها حاليا.

5 أبريل، 2017 - 12:20

الأرض على موعد مع “ضيف خطير”

قالت إدارة الفضاء الأميركية (ناسا) إن كويكبا يبلغ قطره نحو 1.4 كيلومتر، سيقترب “بشكل من المحتمل أن يكون خطيرا” من الأرض، يوم 19 أبريل الجاري.

وقدر العلماء المسافة التي سيقترب بها الجرم السماوي من الأرض، بنحو 4.6 ضعف المسافة بين الأرض والقمر.

وحسب “ناسا”، فإن تلك المسافة هي الأقرب بين الأرض وكويكب بهذا الحجم في العقد الأخير، ومن المتوقع ألا يقترب كويكب مشابه بهذه المسافة من الأرض قبل 400 عام من الآن.

وتم رصد الكويكب الذي يحمل اسم “2014 جي أو 25” لأول مرة في مايو 2014.

والعام الماضي حذر عالم الفضاء في “ناسا” رون بالكي، من أن مدار الكويكب قد يجلب بعض الصخور من الفضاء لمسافة قريبة من الأرض.

5 أبريل، 2017 - 12:09

إيطالي يعلن إسلامه بسيدي بلعباس

أعلن رعية إيطالي يبلغ من العمر 53 سنة إسلامه، البارحة الثلاثاء، بمقر مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بسيدي بلعباس، بعد مكوثه لفترة من الزمن لدى عائلة بالمدينة، عملت على تعريفه بجزء من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، كان كافيا ليقتنع بأنه الدين الحق، و يقرر الانضمام لدين خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه و سلم، ليختار إسم “مهدي” بدلا عن اسمه الأصلي كارلو سيولا.

 

5 أبريل، 2017 - 11:52

“لميس” أفضل ممثلة تركية

حظيت الممثلة التركية توبا بويوكستون المعروفة باسم”لميس” بالمرتبة الأولى، كأفضل ممثلة تركية، وذلك من خلال استفتاء أجراه موقع ” geece” التركي.

 

وفازت الممثلة بالمركز الأول بقائمة النجمات الأكثر تألقاً بالدراما، وذلك عن دورها بمسلسل “جسور والجميلة” الذي تقوم ببطولته إلى جانب كيفانش تيتالوج. أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الممثلة برجوزار كوريل، المعروفة بشخصية “شهرزاد” في مسلسل “انت وطني” أما المركز الثالث نالته النجمة فهرية أفجين، عن مسلسل “حتى الموت”.

5 أبريل، 2017 - 11:39

توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في جيجل

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، من توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في جيجل، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.

 

وكشف البيان، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ضبطت 9.55 كيلو غرام من الكيف المعالج بتيارت. ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 24 مهربا وحجزت 6 شاحنات ومركبة رباعية الدفع و91.7 طنا من المواد الغدائية و7600 لتر من زيت المائدة في تمنراست وعين قزام. فيما أوقفت مفارز أخرى وعناصر الدرك الوطني، 66 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في إيليزي وورقلة وميلة وتمنراست، وفقا لذات البيان.

5 أبريل، 2017 - 11:30

فرنسا تطلب توضيحات حول تقليص صادراتها إلى الجزائر

عشية زيارة الوزير الأول الفرنسي برنارد كازنوف للجزائر، طلبت فرنسا توضيحات من السلطات الجزائرية حول مضمون رخص الاستيراد الجديدة، التي أثرت على صادراتها نحو السوق الجزائرية،

وبالرغم من تأكيد فرنسا أنها “تتفهم الوضع”، إلا أنها طلبت شروحات أكثر حول الملف، وهو ما رد عليه وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب بالقول: “الإجراء ظرفي وراجع لانخفاض المداخيل ولا يتنافى ومضمون الشراكة مع الإتحاد الأوروبي، وشركاؤنا تفهموا الوضع”.

عاجل