رجل يقتـل جاره بسبـب قبو عمارة بحسين داي | الجزائر 1 رجل يقتـل جاره بسبـب قبو عمارة بحسين داي – الجزائر 1

31 مايو، 2017 - 13:06

رجل يقتـل جاره بسبـب قبو عمارة بحسين داي

اهتز حي علي مدوش بحسين داي على وقع جريمة نكراء راح ضحيتها رب عائلة في العقد الثالث، ارتكبها ابن حيه، وهو سائق بالدائرة الإدارية لحسين داي، بعد خلاف بين الطرفين حول قبو بعمارة حاول المتهم نزعه من الضحية عنوة من أجل إيواء شقيقته للتحصل على مسكن اجتماعي في إطار عملية الترحيل المقبلة،

لكن الضحية لم يتقبل الفكرة وعارضها من خلال رمي أثاثها، فكان رد فعل المتهم عنيفا، حيث وجه له ضربة قاتلة، فلقي الضحية المدعو “رمضان” وهو رب عائلة حتفه بعدما وجه له الجاني ضربة بسكين على مستوى القلب أردته قتيلا.

فان الوقائع تعود إلى اليوم الثاني من شهر رمضان الكريم وبالضبط في حدود الساعة الرابعة زوالا، أين دخل المتهم والضحية في مناوشات كلامية حادة حول القبو الذي كانت تشغله شقيقة المتهم، سة حمودي» بارني»

31 مايو، 2017 - 12:45

العثور على جثة امرأة بشاطئ بوليماط في بجاية

عثرت مصالح الحماية المدنية لولاية بجاية على جثة امرأة بشاطئ بوليماط الواقع بالجهة الغربية للولاية، أن تم انتشال جثة الضحية.

ويرجح أن يكون سبب وفاة الضحية الذي التي لا تتجاوز 35 سنة، اعتداء اجرامي على اعتبار أن الضحية وجدت مرتدية ملابسها مما يستبعد فرضية غرقها جراء السباحة.

31 مايو، 2017 - 11:44

ردة فعل ” خالد” في مقلب رامز ترفع راس الجزائريين

اشاد الجزائريون بردة فعل الشاب الخالد، إثر مروره، أمس الثلاثاء، في مقلب الكاميرا المخفية للفنان المصري رامز جلال حيث ظهر خالد وهو يحاول إنقاذ الآخرين ويمدهم يد العون ولم يحاول النجاة بحياته لوحده.

31 مايو، 2017 - 00:30

الجزائر تشارك في القمة العالمية لمطوري قوقل

شاركت الجزائر في القمة العالمية لمطوري جوجل في الولايات المتحدث الامريكية , اين كان الشاب سرير وليد ممثل للراية الوطنية من  بين 79 دولة بـ 500 مشارك

 

سرير وليد ابن مدينة سيدي بلعباس في الغرب الجزائري خريج جامعة جيلالي يابس , اين اعتلى منصة المحاضرين الكبار في وادي سيليكون بفندق هيلتون لتقديم محاضرة حول تسويق الاحداث

وقال وليد حصريا للجزائر1 ان مشاركته وتمثليه للجزائر في مؤتمر شركة قوقل , يعكس قدرات الشباب الجزائري في كل المجالات التي يمكن ان تتجاوز كل الحدود لتصل الى العالمية

 

30 مايو، 2017 - 23:50

الأمم المتحدة تتدخل في قضية السورية الحامل بالحدود المغربية

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء , بعد فيديو السيد السورية الحامل الدي انفرد موقع الجزائر1 بنشره تحت عنوان “المخزن يرغم حامل على الوضع وسط الصحراء” 

قالت ينبغي للمغرب تأمين عبور آمن لواحد وأربعين لاجئاً سورياً تقطعت بهم السبل على الحدود بين البلدين “الغرب و الجزائر” منذ أسابيع.

وقال المغرب الشهر الماضي إن السوريين حاولوا دخول المغرب من بلدة فكيك الحدودية التي تحيط بها الجبال في الفترة بين 17 و19 أفريل.

ورفضت الجزائر الاتهامات وقالت إن مسؤولين مغاربة حاولوا إدخال مجموعة من السوريين عبر الحدود من المغرب إلى الجزائر , واستغلال القضية كورقة ضغط سياسية

30 مايو، 2017 - 21:56

دخول الشيخ “مورو” التمثيل في رمضان يثير الجدل

أثار ظهور الداعية عبد الفتاح مورو في أحد البرامج على الوطنية التونسية الأولى في أول يوم من شهر رمضان جدلاً كبيراً بين أنصار حركة النهضة التي ينمي لها الشيخ وغيرهم من عموم التونسيين.

ويعود سبب الجدل إلى الطريقة التي ظهر بها مورو في أحد البرامج الهزلية، حيث نزع جبته وعمامته ليخوض غمار تجربة التمثيل، ويجسد شخصية مخرج سينمائي يرتدي بدلة وقبعة غربية.

ظهور الشيخ مورو صاحبته موجة من الجدل بين من أثنى على “خصال هذا الرجل المعتدل الذي خرج من جبة الشيخ وواكب عصره”، وبين من رأى في تقبله لأداء المشهد التمثيلي “إهانة لشخصه كرجل دين وللحركة الإسلامية التي ينتمي إليها”.

 

الشيخ مورو قال في احد تصريحاته , إن ما قام به لا يمس بسمعته أو بسمعة الحركة التي ينتمي إليها ولا يحرج أنصاره وليس فيه أي إخلال بالأخلاق ولا بالذوق العام.