21 فبراير، 2017 - 13:12

الكاف تهنئ رياض محرز

هنئت الإتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، اليوم الثلاثاء، نجم المنتخب الوطني رياض محرز جناح نادي ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بمناسبة عيد ميلاده الـ 26.

 

ونشرت الإتحادية صورة رياض محرز عبر حسباها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مرفوقة تغريدة كالآتي: “عيد ميلاد سعيد لأحسن لاعب في إفريقيا رياض محرز”.

21 فبراير، 2017 - 13:07

معلم يعتدي على تلميذة في الابتدائي داخل القسم بوهران

علمت الجزائر1 من مصادر مؤكدة خبر الاعتداء على تلميد في الطور الابتدائي من طرف ملعلمها داخل القسم بالمؤسسة التربوية بلعروسي عبد القادر حي كوكا بولاية وهران

حيث أودعت ولية امر تلميذة بمدرسة بلعروسي عبد القادر الابتدائية الواقعة بمنطقة كوكا في وهران، شكوى لدى مصالح الدرك الوطني بعد تعرض ابنتها للضرب سبّب لها بعض الجروح العميقة خلف الرقبة من قبل معلمها،
الذي انهال عليها ضربا عقابا لها على إخبار والدتها بتفاصيل حديث دار بالقسم أكد خلاله إيلاءه الاهتمام الأكبر لإحدى قريباته تدرس عنده، حسبما أكده تلاميذ آخرين لوالدة الضحية، عقب استفسارها عن الأمر بعدما رأت أن الأمر قد يُحدث فتنة بين التلاميذ بسبب أسلوب المفاضلة الذي يعتمده المعلم داخل القسم

التلميذة البالغة من العمر 9 سنوات، والتي تدرس بالسنة الرابعة ابتدائي، من المتمدرسين النجباء، تعرضت للضرب المبرح من قبل معلمها انتقاما من والدتها التي أبلغت مديرة المؤسسة،

21 فبراير، 2017 - 13:03

تحرير قاصر بعد اختطافه في تلمسان

تمكنت مساء أمس عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية تلمسان بمعية فرقة الدرك الوطني من تحرير قاصر من قبضة مختطفيه.

 

وذكرت وكالة الانباء الجزائرية، نقلا مصدر امني،  أن العملية تمت اثر تلقي مصالح الأمن لمكالمة هاتفية من طرف والد القاصر مفادها تعرض ابنه “ب.أ” 16 سنة للاختطاف من طرف مجهولين بعد خروجه من المتوسطة التي يدرس بها بتلمسان.

وعلى الفور تم إطلاق مخطط الإنذار وإخطار كل من وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان  وكذا الشركاء الأمنيين وانطلقت  عملية البحث والتحري.

وتم  تحديد مكان تواجد الضحية بعد اتصال هذا الأخير هاتفيا بوالده  ليعلمه أنه تمكن من الإفلات من المختطفين  وهو متواجد حاليا على مستوى حي بوجليدة ببلدية تلمسان يضيف المصدر ذاته.

وعلى اثر ذلك توجهت أغلبية الفرق العاملة بالميدان (شرطة ودرك) و وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان إلى المكان السالف الذكر وتم استرجاع القاصر.

وقد تمكنت عناصر الشرطة رفقة الشركاء الأمنيين من إيقاف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه القضية وفق ذات المصدر الذي أشار إلى انه  تم  عرض الضحية على الطبيب الشرعي  وأكد أنه لا يوجد عليه أي آثار للعنف ولا اعتداء جنسي.

و خلال التحريات الأولية صرح الضحية  أنه تم اختطافه من قبل خمسة أشخاص (مجهولين)  على متن سيارة كانت ترافقها  سيارة أخرى وتم اقتياده إلى بساتين حي بوجليدة تلمسان كما أشير إليه ولا يزال التحقيق متواصلا في هذه القضية حسب  الأمن الولائي.

21 فبراير، 2017 - 12:39

تدمير 5 مخابئ للإرهاب في تبسة وسكيكدة وبومرداس والبويرة

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين، من كشف وتدمير 5 مخابئ للإرهاب في تبسة وسكيكدة وبومرداس والبويرة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

أوضح ذات البيان، أن المخابئ الـ 5 كانت تحتوي على حزامين ناسفين ومقذوفات ومواد متفجرة و100 كيلوغرام من البارود ومنظاري ميدان وكمية من الذخيرة ومواد غذائية وأدوية.

وأضاف ذات البيان، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتفتيش بمنطقة بئر الذر في ولاية الوادي، عثرت على 460 هاتف نقل كانت مخبأ تحت الرمال. كما حجزت 6 أجهزة كشف عن المعادن و4 مولدات كهربائية و5 مطارق ضغط في تمنراست وغرداية.

ومن من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، 49 مهاجرا غير شرعي، من بينهم اثنان من جنسية سورية، بكل من أدرار وبشار وتلمسان وإليزي والأغواط، وفقا لذات البيان.

21 فبراير، 2017 - 12:24

عبد المجيد تبون يرد على “مول التفاح” الفرنسي

استهجن عبد المجيد تبون وزير السكن والتجارة بالنيابة، مطالب الفرنسيين بإجبار الجزائر على استيراد تفاحها.

وجاءت تصريحات الوزير التي أدلى بها للموقع الإلكتروني “كل شيء عن الجزائر” رداً على رئيس منطقة الألب بفرنسا كريستيان إستروسي الذي قال في بيان له إن منتجو التفاح بالمنطقة لا يمكنهم التصدير إلى الجزائر، داعيا الوزير الأول الفرنسي برنارد كازنوف لإنقاذ التفاح من الكساد والضغط على الجزائر لإجبارها على توريده.

وقال تبون أن هذا المسؤول الفرنسي توقفت ساعته قبل عام 1962.

وأضاف الوزير قائلا: “هذا السيد ربما أخطأ في البلد، كان عليه ألا يخاطب الجزائر لأنه لا يمكن إعطاء الأوامر للجزائر”