4 يونيو، 2016 - 11:21

رسميا..بكالوريا ثانية اوت القادم

اعلنت نورية بن غبريط عن اعادة الامتحان لشهادة البكالوريا بسبب اوراق الامتخان التي سربت، وذلك خلال الاجتماع الذي انتهى منذ دقائق الذي جمع بين الوزير الاول سلال مع وزير الاعلام والتكنولوجيا هدى فرعون و وزيرة التربية نورية بن غبريط،

حيث تم نشر محضر الاجتماع على الصفحة الخاصة بوزيرة الاعلام والتكنولوجيا منى هدى فرعون ، وتم الخروج ببنود اساسية هي اجراء االامتحان في شهر اوت، كما تم اقصاء الطلبة الذين تم ضبطهم في الغش والمتاخرين عن الوقت المحدد،

وبالنسبة لرزنامت الوقت فستكون خلال 5 ايام ويجب الاحتفاظ بنفس استدعاء ماي، كما ستكون الاسئلة ضمن ما درس في القسم وستم اعدادها في جل اقصاة 15 يوم ابتداءا من الاحد المقبل من طرف مفتشين عاميين، وللاشارة فانه سيتم قطع النت في فترة الامتحان ، وسوف تقدم العارضة اليوم الى رئيس الجمهورية بصفته رئيس السلطة التنفيذية بهدف المواقفة عليها.

لكن نفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإتصال والإعلام هدى فرعون ماورد على الفايسبوك بخصوص بيان منسوب لها، وقالت فرعون

أن صفحة الفايسبوك التي نشرت بيان منسوب لي حول البكالوريا مزور ولا علاقة له بالوزارة. هذا وكانت الوزيرة قد كشفت في تصريح سابق لها، أن حالات الغش وتسريب مواضيع البكالوريا ماهي إلا محاولة لكسر المجتمع والدولة الجزائرية، مضيفة أن كل من يثبت تورطه في هذه العملية سيتابع قضائيا.

4 يونيو، 2016 - 09:12

وفاة 33 شخصا حرقا وجرح 22 آخرين في حادث مرور خطير بالأغواط

اهتزت ولاية الاغواط صبيحة اليوم عل خبر تفحم 33 شخصا حرقا داخل حافلة  وجرح 22 أخرين في حادث مرور مروّع وقع صبيحة السبت على الساعة 3صباحا، بمنطقة لجدر بواد مرة بولاية الاغواط

نجم عن إصطدام حافلة نقل الركاب تعمل على خط ورقلة -وهران وشاحنة أدت إلى إنقلاب الحافلة وإشتعلت فيها النيران، حسب مصالح الحماية المدنية للولاية

فإن انفجار الحافلة فور الحادث تسبب في احتراق 26 من المتوفيين الدين تفحت جتثهم بالاضافة الى وفاة سائق الشاحنة، واوضحت ذات المصادر أن 21 من المتوفيين هم رجال و6 نساء و4 أطفال وجثتان لم يتعرف عليهما بعد.

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 23:59

الدرك يحاصر ديوان المسابقات و يحقق مع معدّي اسئلة “الباك”

قامت مصالح  الدرك الوطني، أمس الخميس ، بمحاصرة مقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالعاصمة، ومنعت موظفي الديوان من الدخول والخروج،

كما علمت “الجزائر1″ انت عناصر الدرك قد شرعت في التحقيق مع الأساتذة الذين تكفلوا بإعداد أسئلة الباكالوريا، وكان يٌفترض أن يتم الإفراج عن الأساتذة، أول أمس الخميس، أي بعد الانتهاء من الامتحانات.

وشوهدت، سيارات للدرك الوطني قبالة مقر الديوان، ونقلت مصادر متطابقة، انه تم فعلا الاستماع إلى الأساتذة معدي الأسئلة، بعد “فضيحة” تسريب أسئلة الامتحان منذ بدايته، والتي مست بشكل كبير شعبة العلوم التجريبية.

3 يونيو، 2016 - 18:38

صابر الرباعي يقع في فخ رامز

كشف موقع مصر 24 ان من بين ضحايا رامز جلال في برنامج «بيلعب بالنار» الذي سيبث خلال شهر رمضان ، الفنان التونسي صابر الرباعي .
وأشار الموقع الى وقوع عديد النجوم العرب في فخ البرنامج على غرار غادة عادل وأشرف زكي وروجينا في حلقة واحدة وأحمد حسام الشهير بميدو والملحن عمرو مصطفى وميرهان حسين والخليل كوميدي صاحب مقاطع الفيديو على اليوتيوب مع مها أحمد في حلقة واحدة، وبيومي فؤاد، نجوم مسرح مصر مع شيماء سيف في حلقة واحدة،

وتامر هجرس وعلي الحجار وسميرة سعيد وأنطونيو بانديرس والمذيعة لوجين عمران وصابر الرباعي وراغب علامة وعلا غانم ولقاء الخميسي، أمير كرارة، عمرو يوسف، انتصار، ستيفن سيجال، المطربة بوسي ، الكابتن عزمي مجاهد ، المطرب الشعبي أحمد شيبة والراقصة ألا كوشنير، نرمين الفقي ، الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، المطرب إيمان البحر درويش، دينا الشربيني، علاء مرسي وسامية الطرابلسي في حلقة واحدة».

وتقوم فكرة برنامج «بيلعب بالنار» على دعوة أحد الفنانين لحضور تكريمه في أحد الفنادق بالمغرب ويتم افتعال تفجيرات في المبنى ويظهر رامز بدور رجل إطفاء ليقوم بتنفيذ مقلبه.

 

 

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 18:26

مؤتمر باريس .. “سياسة إسرائيل الاستيطانية تقوض تسوية الصراع”

أعربت الدول المشاركة في مؤتمر باريس حول تسوية الأزمة الشرق أوسطية عن قلقها من مواصلة إسرائيل ببناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن هذه السياسة تقوض حل الصراع.

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام المؤتمر اليوم الجمعة “أعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم من أن أعمال إسرائيل، التي تواصل بناء المستوطنات، تقوض إمكانية إيجاد حل سلمي للدولتين”.

وأضاف البيان أن أطراف المؤتمر شددت على الدور المحوري، الذي تقوم به رباعية الوسطاء في تسوية النزاع، مفيدا بأن المشاركين في المؤتمر اتفقوا على عقد مؤتمر دولي آخر حول تسوية الأزمة في الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري.

الجزائر1