15 فبراير، 2018 - 12:26

رفض أزيد من 2900 طعن لمكتتبي “عدل”

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار  خلال إشرافه على إبرام إتفاقية بين وكالة عدل والقرض الشعبي اليوم أن حوالي 2942 طعن خاص لمكتتبي عدل 2001/2002 رفضت.

وأضاف الوزير ، أن الوكالة قامت بدارسة 13912 لملف طعن لمكتتبي عدل 1.

15 فبراير، 2018 - 12:16

توقيف إرهابي في ولاية سكيكدة

أوقف الجيش الوطني الشعبي ، أمس الأربعاء بعزابة، التابعة لولاية سكيكدة، إرهابيا مبحوثا عنه، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضحت الوزارة اليوم الخميس، أنه: “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 14 فيفري 2018 بعزابة، ولاية سكيكدة، إرهابيا مبحوثا عنه”.

15 فبراير، 2018 - 12:10

تخصيص سكنات عمومية ايجارية للشباب

صرح وزير الداخلية نور الدين بدوي، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص 40 بالمائة من سكنات العمومي الإيجاري للشباب الأقل من 35 سنة.

وقال بدوي خلال رده على الأسئلة الشفوية في المجلس الشعبي الوطني،  أن هذه الإجراءات التحفيزية جاءت للتقليل من ظاهرة الحرڨة.

14 فبراير، 2018 - 22:37

تعليمة صارمة من الرئيس “بوتفليقة”

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد اصدر تعليمة صارمة و التي مفادها  أن الحكومة لن تتخلى عن المكتسبات الاجتماعية للمواطنين على الرغم من الصعوبات المالية التي تواجهها.

حيث  جاءت هذه التعليمة كرد على إعلان وزير المالية عبد الرحمن راوية من دبي، عن توجه الجزائر نحو مراجعة سياسة دعم الأسعار، وقال راوية في تصريح لصحفيين على هامش اجتماع لوزراء المالية العرب ومسؤولين من صندوق النقد الدولي لمناقشة الإصلاحات المالية في المنطقة، أن الحكومة تتطلع لإجراء إصلاحات في نظام الدعم مع سعيها للتخلص من عجز الموازنة خلال 3 إلى 4 سنوات.

ف.سمير

14 فبراير، 2018 - 22:19

عشايبو يؤكد اتهامه لـ “بوشوارب”

إستدعى وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس رجل الأعمال عبد الرحمان عشايبو،مدير شركة “ألسيكوم” المتخصصة في بيع سيارات من “ماركات” عالمية مختلفة،في إطار التحقيق التمهيدي الذي فتحته النيابة العامة بعد التهم التي وجهها عشايبو إلى وزير الصناعة و المناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب حول الإبتزاز و الرشوة.

و كان رئيس مجموعة “عشايبو للسيارات” قد إتهم وزير الصناعة والمناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب،بأنه “طلب منه المال بشكل غير مباشر” لرفع يده عن نشاطه في الجزائر.

و قال في حوار له مع راديو “أم” M،منذ أيام أنه رفض الامتثال لهذا الطلب. وأضاف قائلاً: “لما أقول” بشكل غير مباشر “؟ أنت تعرف كيف الحيوانات المفترسة هي اليوم! قد يكون (هؤلاء الوسطاء الذين اتصلوا به) قد عينوا أنفسهم أو أرسلهم عبد السلام بوشوارب فعلا” و قاموا “بابتزازه ماليا” عن طريق مطالبته بدفع أموال بطريقة غير مباشرة بغرض تسهيل عملياته في الجزائر.

و أشار عشايبو أن الوزير الأسبق بوشوارب قد عمل بجد على إفلاس مجموعة “عشايبو للسيارات” و اتهمه صراحة و دون مواربة بعرقلة نشاطها عمدًا و تعرضها إلى “الحقرة”و انتهاك “قوانين البلد.”

كما سبق لرئيس مجموعة “عشايبو للسيارات” عبد الرحمان عشايبو أن اتهم في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية الوزير الأسبق عبد السلام بوشوارب بالممارسات التمييزية وتدابير عدم الإنصاف تجاه المجموعة لتجهيز طلبات التجديد”.و الموافقة على ترخيص جديد الخاص بنشاط وكيل سيارات لعلامات كيا، فورد، سوزوكي، دايو وإيسوزو العلامات التجارية والاستثمار في إنتاج وتجميع المركبات “.

و وفقًا لمصدر قضائي موثوق لـــ”الجزائر1” فإنه و في حالة ثبوت وجود شبهة فساد ضد الوزير بوشوارب بشكل فعلي و مدعم بالأدلة و القرائن فسيتم اللجوء إلى ما يسمى بـــ”الإمتياز القضائي”،و في حال عدم ثبوت ذلك فسيتم حفظ ملف القضية لعدم توفر أدلة مع إحتفاظ الوزير المتهم بطلبه إعادة الإعتبار و تعويضات عن الضرر الذي لحق به.

مع العلم أن محاميو عشايبو أوضحوا في تصريحات إعلامية لهم أن عشايبو لم يتهم صراحة الوزير الأسبق عبد السلام بوشوارب بتكسير شركته.و بالعودة إلى التسجيل الصوتي لتصريحات عشايبو لراديو “أم” الخاص نتأكد أنه أشار بأصابع الإتهام إلى بوشوارب لكن ليس بشكل مباشر.

و لم يقل صراحة أن بوشوارب هو الذي إتصل به و قام بإبتزازه و إنما قال أن هناك أشخاص “ربما” أرسلهم بوشوارب أم عينوا أنفسهم بأنفسهم و قاموا “بابتزازه ماليًا” عن طريق مطالبته بدفع أموال بطريقة غير مباشرة بغرض تسهيل عملياته في الجزائر.

و نفى ذات المصادر أن تكون هناك أية تناقضات بين تصريحات عبد الرحمان عشايبو الأولى لراديو “أم” الخاص و تصريحاته أمام وكيل الجمهورية أثناء مثوله لديه بمحكمة بئر مراد رايس،لأن إتهامه لبوشوارب لم يكن بشكل مباشر و صريح ،كما أن رجل الأعمال المعني ربما ليس لديه أية أدلة و قرائن دامغة تثبت تورط بوشوارب،و حتى تصريحات محاميه جاءت متناغمة مع تصريحاته.لكن هذا لا يعني نفي شبهة الفساد عن الوزير بوشوارب و تورطه في الإبتزاز و الرشوة،حيث سيتم فعلاً الإستماع إليه وفقًا لقانون “الإمتياز القضائي” الخاص بالوزراء و كبار المسؤولين خاصة و أن بوشوارب تحوم حوله جملة من الشبهات.
رابط لحديث عشايبو لراديو أم

عمّـــــار قـــردود

عاجل