22 نوفمبر، 2017 - 20:06

“روراوة” يعود من جديد

ترأس الجزائري محمد روراوة, رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم المكلف, أشغال اللجنة التنفيذية في اجتماعها الـ61 اليوم الأربعاء بمدينة الرياض السعودية.

وتم خلال الاجتماع قبول استقالة كل من رئيس الاتحاد, الأمير تركي بن خالد بن فيصل وأمين عام الاتحاد سعيد جمعاني حيث قدمت اللجنة لهما “الشكر والتقدير على ما قدماه من جهود وعمل طيلة فترة عملهما بالاتحاد”ي وتم تكليف مبارك الضفيان بمهام الأمين العام.

كما تم خلال الاجتماع اطلاع اللجنة على تقارير الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم الإدارية والفنية والمالية للفترة الماضيةي وتحديد موعد لاجتماع الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادي الذي سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل في مدينة الرياض.

على صعيد اخر قدمت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي التهنئة لمنتخبات العربية السعودية ومصر والمغرب وتونس بمناسبة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

22 نوفمبر، 2017 - 19:44

رسالة الرئيس بوتفليقة الى الجزائريين

دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، الجزائريين إلى “المشاركة بقوة” في انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية، المقررة غدا الخميس.

وذكر الرئيس بوتفليقة، خلال ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء، بأن “المجالس المحلية المنتخبة للسنوات الخمس المقبلة ستكون، ميدانيا، أداة لتثمين الموارد العمومية لفائدة المواطنين وخطوة أسياسية لعصرنة الخدمة العمومية التي سخرتها البلاد لصالح مستخدمي الدولة”. 

وستسمح هذه الاستحقاقات، التي تأتي عقب الانتخابات التشريعية المنظمة في 4 ماي الفارط، باستكمال مسار التمثيل الديمقراطي بالمؤسسات المنتخبة في إطار الأحكام المتضمنة في الدستور المعدل سنة 2016، المكرسة لضمانات أكبر لتحقيق شفافية ونزاهة الانتخابات، وكذا لتحقيق لامركزية أكبر وتحرير المبادرات المحلية وإسناد صلاحيات أكبر للمنتخبين.

22 نوفمبر، 2017 - 19:29

بالفيديو….نائب برلماني عن الأرندي “إنهم يكذبون عليكم الأموال موجودة”

فجّر النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي من ولاية برج بوعريريج اسماعيل بن حمادي قنبلة من العيار الثقيل عندما أدلى بتصريحات نارية و متناقضة تمامًا مع الأمين العام للأرندي أحمد أويحي و الذي هو في نفس الوقت الوزير الأول الذي سبق و أن صرح محذرًا بأن “الموس وصل العظم…و أن الأموال غير موجودة و الحل هو اللجوء إلى خيار التمويل غير التقليدي لدفع أجور العمال لشهر نوفمبر الجاري”،لكن النائب بن حمادي كان رأيًا آخر و مخالف تمامًا لأويحي-رغما أن كلا الرجلين من حزب واحد-عندما قال بصريح العبارة و دون مواربة:”راهم يكذبوا عليكم…عندنا الصوارد في البنك المركزي”و هو التصريح المثير و الغامض و الذي جاء عشية الإنتخابات المحلية والمقرر اجراؤها غدًا الخميس.

و دافع النائب البرلماني إسماعيل بن حمادي عن رؤية حزبه-الأرندي-لحل المشاكل الإقتصادية في الجزائر و قال أن الحلول بيد حزب الأرندي و ليست بيد لا الأفلان و لا المستقبل و لا حزب العمال و لا حتى “قادة”-و يقصد النائب البرلماني الحر عز الدين حماوي من القائمة الحرة “الوحدة” بولاية برج بوعريريج و التي تمكنت من الفوز بــ3 مقاعد كاملة بالبرلمان خلال تشريعيات 4 ماي الماضي-.

و نفى النائب بن حمادي جملة و تفصيل إقدام الحكومة من خلال البنك المركزي على طبع الأموال في إطار ما يسمى التمويل غير التقليدي و قال:”يكذبوا عليكم” و رغم أن بن حمادي لم يوضح من هم الذين يكذبون عن الشعب و لم يذكرهم بالإسم صراحة إلا أنه يقصد الحكومة،رغم أن صاحب الحل السحري في تخطي الأزمة الإقتصادية في الجزائر بعد تهاوي أسعار البترول في الأسواق العالمية هو الوزير الأول-رأس الحكومة الجزائرية-أحمد أويحي و الذي هو كذلك الأمين العام للأرندي و الذي إقترح فكرة “طبع الأموال دون تغطية”…ما يجعل كلام بن حمادي مثير للتساءل و الجدل لأنه يكّذب بذلك المسؤول الأول عن حزبه و الحكومة في نفس الوقت و هو ما يعتبر “خروجًا عن الصف و عن الخط الإفتتاحي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي” و يجعل تصريح بن حمادي هذا-الذي حتمًا لن يمر مرور الكرام و سيُحدث زوبعة كبيرة بالحزب و يجّر بن حمادي للمسائلة و ربما إحالته على لجنة التأديب أو تشطيبه من الحزب-كمن يغرد وحيدًا خارج سرب….الأرندي.

عمّــــــار قــــردود

21 نوفمبر، 2017 - 18:47

سفيان حيواني مدربا جديدا للمنتخب الوطني

عينت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد, التقني الجزائري سفيان حيواني, مدربا جديدا للمنتخب الوطني (رجال), حسبما كشف عنه رئيس الفيدرالية الوطنية حبيب لعبان اليوم الثلاثاء.

وتم الاعلان عن  الخبر خلال ندوة صحفية عقدها مسؤول الاتحادية بمقر الهيئة بالجزائر العاصمة, وذلك إثر انسحاب التقني الكرواتي سعد حسن افنديتش من تدريب الخضر والذي كان قد تم الاعلان عن اسمه لتولي شؤون العارضة الفنية للسباعي الجزائري في وقت سابق.

21 نوفمبر، 2017 - 17:24

فضائح بالجملة في مداومات الأحزاب

عاشت مداومات مترشحو المحليات القادمة بالعاصمة، فضائح وانزلاقات قانونية رغم التعليمات الصّارمة التي تفرضها القوانين على الأمناء العامين والولاة المنتدبون للمقاطعات الإدارية لولاية الجزائر.

ومع اقتراب الموعد الانتخابي، سجّلت بعض المكاتب فضائح بالجملة، أخلطت أوراق مترشحي الأحزاب السيّاسية.

وجعلتهم يتراشقون التّهم فيما بينهم لسحب البساط من تحت الأرجل.

واهتزت إحدى بلديات شرق العاصمة على وقع فضيحة رشوة لكسب أكبر عدد من المناضلين.

أين أقدم متصدّر قائمة حزب معروف بشراء مناضلين من حزب منافس مقابل رشاوى.

وحسب ما صرح به مناضلون، أن المعني اشترى مناضلين اثنين أحدهما يحتل المرتبة الأولى والثاني المرتبة الخامسة مقابل 100 مليون سنتيم.

 

من جهة أخرى اجتاحت بلدية بلوزداد موجة غضب منذ أسبوع، وصل صداها إلى الشارع ، على خلفية إحداث تغييرات في قائمة المؤطرين من رؤساء المراكز ونوابهم والمعينين على مستوى مكاتب التصويت.

وهذا بتغيير بعض الأسماء وتعيينهم في مكاتب انتخابية غير التي أفرجت عنها مديرية الادارة المحلية والانتخابات والمنتخبين على مستوى ولاية الجزائر سابقا تمهيدا لما اعتبره رؤساء القوائم الانتخابية “توفير أرضية للتزوير لفائدة حزب على حساب أخر”.

 

21 نوفمبر، 2017 - 16:14

رسالة من بوتفليقة الى العاهل السعودي

استقبل العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بالرياض.

وسلم لوح العاهل السعودي رسالة من رئيس الجمهورية، بحضور وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

عاجل