روسا تخطط لتعاون سري عسكري مع الجزائر | الجزائر 1 روسا تخطط لتعاون سري عسكري مع الجزائر – الجزائر 1

18 يوليو، 2017 - 16:00

روسا تخطط لتعاون سري عسكري مع الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1 ” ان هيئة التعاون العسكري والتقني الفيدرالي الروسي، كشفت أنّ موسكو تخطط لبحث مسألة توريدات المعدات الجوية والمروحيات إلى الجزائر ومصر خلال أعمال معرض “ماكس 2017” الدولي للطيران والفضاء.

وحسب التصريح الصحافي الذي أوردته ” روسيا اليوم ” فإن مدير هيئة التعاون العسكري والتقني الفيدرالي الروسي قد أكد أن الهيئة تخطط لإجراء مباحثات مع الشركاء المصريين بشأن توريد طائرات مروحية مخصصة لحاملة المروحيات “ميسترال” في مصر.

وأضاف شوجاييف أنه من المخطط إجراء مباحثات مع الشركاء الجزائريين، والأتراك حول مسألة توريد الطائرات، ومنظومات الدفاع الجوي إلى الجزائر، وتركيا.

يذكر أن المباحثات مع الجزائر في هذا الشأن تجري لأول مرة. وتستضيف مدينة جوكوفسكي الروسية الواقعة بضواحي العاصمة موسكو معرض “ماكس 2017” الدولي للطيران والفضاء الذي افتتح اليوم،

وكشف تقرير حكومي خاص بالقدرات الحربية للجزائر، أن روسيا تعتبر المصدر الأول لها بشأن المعدات الحربية منذ 24 سنة. ففي العام 2015 بلغت واردات الجزائر من العتاد العسكري الروسي نصف مليار دولار.

18 يوليو، 2017 - 15:05

سخط جزائري بسبب تغريدة #السعودية_حررت_الجزائر

اثارت تغريدة #السعودية_حررت_الجزائر سخط كبير في الوسط اعلامي الجزائري و التي اطلقها الكويتي سعود مطلق السبيعي , الامر الذي اعتبره الكثيرون استفزاز مباشر في ضل موقف الجزائر من قضية الازمة الخليجية القطرية

المحامي “سعود مطلق السبيعي” كويتي هو رئيس تحرير سابق لجريدة الرؤية الكويتبة، أصدر جريدة الخط الأحمر الإلكترونية وهي جريده سياسية شامله، نائب رئيس شركة الامتياز للبث الفضائي، عضو جمعية المحامين الكويتية ونائب رئيس لجنة قبول المحامين، عضو جمعية الصحافيين الكويتية , وله باع طويل في مجال الشعر ,

18 يوليو، 2017 - 13:54

اعتقال سعودية بسبب ملابسها

أثار انتشار مقطع فيديو لفتاة سعودية تتجول في نفود الوشم والقرية التراثية بأشيقر، بملابس غير لائقة، حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه تجاوزا لكل التقاليد والأنظمة.

وكانت الفتاة المعروفة بلقب “خلود مودل” على موقع “سناب شات” قد ظهرت في مقطع فيديو بملابس متحررة في مكان عام بالسعودية في مشهد غير مألوف.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على “سناب شات”.

ووجّه محافظ شقراء بشكل رسمي شرطة أشيقر بـ”اتخاذ اللازم بحسب التعليمات” وهو ما يعني توقيف الفتاة والشاب، بعد أن وصف تصرفهما في الخطاب الرسمي بالمخالف لتعاليم الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد.

18 يوليو، 2017 - 13:12

ديسيديت نجبد روحي ..جديد كدار الجابوني

أطلق أمس الإثنين نجم الأغنية الشبابية كدار الجابوني أحدث أغنية له بعنوان “ديسيديت هذا العام نجبد روحي “،

وحافظ الجابوني على أسولبه الذي يعتمده في الكثير من الأغاني على الإيقاع والكلمات السريعة.
ويأتي جديد كدار الجابوني بعد أيام قليلة من طرحه لـ دويتو غنائي مع المغربية الزينة الداودية والذي حقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

عبد الرحمان عبد الإله

18 يوليو، 2017 - 12:52

نتائج مسابقة توظيف الأساتذة الخميس المقبل

اعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الثلاثاء، أن الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017 سيكون الخميس القادم 20 جويلية.

وقالت بن غبريت عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، أن الإعلان عن النتائج سيكون يوم 20 جويلية ابتداءا من الساعة 16:00 على الموقع http://concours.onec.dz.

18 يوليو، 2017 - 12:08

تعزيزات امنية بسبب ” فخار “

شهدت، ولاية غرداية، منذ بداية الاسبوع الجاري، انزال مكثف للقوات الأمنية من عناصر الشرطة و وحدات الدرك التي عززت القوات الموجودة خصوصا بعاصمة الولاية.

كما  تحصل موقع الجزائر 1 ، على معلومات من مصادر امنية، تفيد بان التعزيزات تاتي بعد اطلاق الناشط الحقوقي “كمال الدين فخار” الاحد الماضي بعد ان ظل موقوفا لمدة سنتين منذ أحداث غرداية صيف 2015.

و بحسب شهود العيان فان نقاط جديدة قد تموقعت بها القوات الامنية، خصوصا امام الادارات العمومية و الطرق الرئيسية على غرار محطة المسافرين و الشوارع الفاصلة بين أحياء بني ميزاب و العرب، تحسبا لخروج عائلة المعني للاحتفال بخروجه من السجن و خوفا من وقوع مناوشات قد تؤدي لاشعال نار الفتنة من جديد.

هذا و قد ساد القيل و القال بين سكان غرداية حيث استغرب البعض اطلاق سراح كمال الدين فخار بعد سنتين فقط رغم التهم الثقيلة الموجهة له.

تجدر الاشارة ان كمال الدين فخار تم اعتقاله أثناء الفوضى التي شهدتها غرداية ليتم توقيفه و توجيه عديد التهم له.

ب.حسام الدين