31 أكتوبر، 2018 - 15:03

رونالدو يتجاهل ميسي

رشح كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي 5 لاعبين لمنافسته على الفوز بالكرة الذهبية، من بينهم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، فيما تجاهل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” أعلنت قبل أسابيع أسماء 30 لاعبا مرشحا للفوز بالكرة الذهبية للعام الجاري، فيما ينتظر إعلان اسم الفائز باللقب الذي يحمله رونالدو في ديسمبر المقبل.

وأجرت المجلة الفرنسية المتخصصة في شؤون كرة القدم مقابلة مع النجم البرتغالي، شكك خلالها بإمكانية تتويج غريمه التقليدي ميسي بالكرة الذهبية.

واعتبر صاحب الكرات الذهبية الخمس، مثل ميسي، أن كلا من صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران، أقرب لمنافسته على الظفر بالجائزة المرموقة.

وقال رونالدو: “قلت مرات عدة إن الفوز بكرة ذهبية سادسة ليس هاجسا بالنسبة لي. أنا أعلم في أعماق قلبي أنني أحد أفضل اللاعبين في التاريخ”.

وأضاف “الدون”: “بالتأكيد أريد أن أفوز بالكرة الذهبية السادسة. سأكون كاذبا إن قلت العكس. أسعى لذلك مثلما أسعى لتسجيل الأهداف والفوز بالمباريات. أعتقد أنني أستحق”.

وعندما سئل عمن يرشحهم لمنافسته، قال صاحب الـ33 عاما: “لا أعلم إن كان ميسي سيتواجد على المنصة أم لا. لذلك دعونا نقول صلاح ومودريتش وغريزمان ومبابي وفاران. الفرنسيون بشكل عام لأنهم أبطال العالم”.

يشار إلى أن مودريتش، الذي توج هذا العام بجوائز الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، والاتحاد الأوروبي (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا، فضلا عن لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2018، يعد المرشح الأقوى حظوظا لخطف الكرة الذهبية.

31 أكتوبر، 2018 - 14:56

حجز قنطارين من اللحوم الفاسدة بغليزان

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  أعوان الرقابة بكل من بلديتي وادي أرهيو وغليزان، حجزو  أزيد من قنطارين من اللحوم الحمراء والبيضاء وأكثر من 35 كيلوغراما من الأجبان فاسدة كانت موجهة للاستهلاك.

جاء ذلك بعد  مداهمة أعوان الرقابة للمحلات التجارية تمكنوا من ضبط وحجز 116  كيلوغراما من لحم الدجاج الفاسد، وأزيد من 35 كيلوغراما من جبن “شيدار” كان موجها للاستهلاك. أما العملية الثانية فكانت بسوق القرابة بغليزان، أين تم حجز أكثر من 98 كيلوغراما من اللحوم الحمراء و 30 كيلوغراما من الدجاج، وكذا السمك المجمد، وتم توقيف عدة أشخاص وقدموا للعدالة.

31 أكتوبر، 2018 - 13:01

نشرية خاصة تحدر من أمطار رعدية على عدة ولايات

حذرت مصالح ديوان الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات الجنوب. وأوضحت النشرية، أن الأمطار الرعدية ستكون على ولايات تمنراست ، إليزي وشرق ورڨلة.

وأضاف البيان، أن صلاحية النشرية تبدأ من الثالثة زوالا حتى غدا الخميس على الساعة التاسعة صباحا.

وستصل كمية الامطار المتساقطة أو تتجاوز 20 مم خلال فترة الصلاحية.

كما ستشهد ولايتا عين تموشنت و تلمسان تساقطا للإمطار بداية من منتصف ليلة اليوم الى غاية الثالثة  من صباح يوم غذ الخميس.

31 أكتوبر، 2018 - 12:21

صهر سعيداني أمام القضاء

سيمثل اليوم الأربعاء صهر الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعيداني أمام محكمة فرساي بفرنسا.

على  خلفية اعتدائه على الناشط السياسي رشيد نكاز، في فرنسا.

31 أكتوبر، 2018 - 12:14

وفاة المخرج “علي بلعود”

بلغ موقع الجزائر1 ان  مخرج الأفلام الوثائقية، المختص في تاريخ الثورة الجزائرية، علي بلعود، توفي أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 70 سنة إثر مرض عضال، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى أقاربه.

وولد السينمائي الفقيد من مواليد 18 نوفمبر 1948 بالمحمدية بولاية معسكر، تابع في الفترة ما بين (1973 و1975) تكوينا بالتلفزيون الجزائري في تخصص مساعد مخرج، حيث شهدت سنة 1974 خروج فيلمه “حكاية شيطان مسكين” إلى النور، و الذي اختير للعرض بمهرجان غرونوبل بفرنسا.

ووقف المرحوم أيضا وراء الكاميرا كمساعد مخرج في عدة أفلام قبل أن يقوم بإخراج فيلمه المطول الأول “المياه الهادئة” سنة 1975، ليتجه بعدها إلى الأفلام الوثائقية ذات الطابع التاريخي والإيكولوجي على غرار “وهران الأخرى” الذي تناول فيه تاريخ المدينة منذ القدم.

31 أكتوبر، 2018 - 12:01

“بابا” يهدد أنصار فريق مولودية وهران

هدد رئيس مولودية وهران، أحمد بلحاج بابا، بتقديم استقالته من رئاسة النادي، في حال تعرضه للشتم من جديد من طرف أنصار الفريق.

وصرح أحمد بلحاج بابا، في هذا الخصوص: “في كل مباراة أتعرض للشتم، والسب، من طرف أنصار الفريق، وهذا الأمر أصبح لا يطاق”.

وتابع: “منذ أن توليت رئاسة مولودية وهران، فقدت أمي وابنتي، رغم ذلك الأنصار يشتمونني في كل مباراة، أقسم أنني سأقدم استقالتي في حال تكرر هذا الأمر”.

عاجل