16 يونيو، 2017 - 15:59

رونالدو يرحل من فريقه

ذكرت تقارير برتغالية، الجمعة، أن نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، اتخذ قرارا بترك فريقه الملكي ومغادرة إسبانيا، واصفة هذا القرار بأنه “لا رجعة عنه”.
وقالت صحيفة “إيه بولا” البرتغالية إن مهاجم ريال مدريد غاضب من تعامل السلطات الضريبية الإسبانية معه، والتي اتهمته مؤخرا بالاحتيال عليها بنحو 155 مليون يورو، وهو ما نفاه رونالدو.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو، البالغ من العمر 32 عاما، اتخذ قرارا “لا رجعة عنه” بمغادرة النادي، وقد أبلغ بالفعل زملائه بنواياه.

وقد وقع رونالدو في نوفمبر 2016 عقدا جديدا لمدة خمس سنوات للبقاء في برنابيو، معلنا أنه مستعد للعب حتى عيد ميلاده الواحد والأربعين.

وقال رونالدو في حينه: “هذا يوم خاص بالنسبة لي، فهذا ما سيعزز صلاتي مع النادي. إن النادي في قلبي، والتجديد لمدة خمس سنوات هو حدث خاص جدا. من الواضح أن هذا ليس العقد الأخير، فأن أريد أن أنهى مسيرتي في هذا النادي”.

16 يونيو، 2017 - 13:04

توقيف العشرات من انصار غليزان خلال المسيرة

تمكنت مصالح الامن لولاية غليزان من توقيف العشرات من البلطجية كانوا مندسين داخل مسيرة حاشدة وغاضبة الا ان الامور تطورت الى مالا يحمد عقباه بعدما اضحت املاك المواطنين وحياتهم في خطر حيث جال العشرات من المتابعين قضاءيا شوارع عديد الاحياء.

وزرعو الرعب والخوف في اوساط العاءلات الغليزانية ليلا.

وهو ما استدعى تحرك رجال الامن لاحتواء الوضع وباحترافية.

بلفضيل ل

16 يونيو، 2017 - 12:50

جمع الأموال والتبرعات.. خاصية جديدة من “فيس بوك”

قالت شركة فيسبوك إنها ستسمح لمستخدميها في الولايات المتحدة بجمع الأموال أو التبرع بها من خلال خاصية “التحقق من السلامة” لتيسير حصول الناس في مناطق الكوارث الطبيعية أو الهجمات على المساعدة.

وتسمح خاصية “التحقق من السلامة” التي أطلقتها فيسبوك عام 2014 بأن يبلغ المستخدمون أصدقاءهم بأنهم في أمان.

واستخدمت الخاصية للمرة الأولى العام الماضي في الولايات المتحدة عندما قتل مسلح 49 شخصا بملهى ليلي بأورلاندو في ولاية فلوريدا.

وقالت الشركة الأربعاء إن أداة جمع الأموال سيتم تفعيلها في غضون الأسابيع المقبلة في الولايات المتحدة.

وكانت فيسبوك التي يبلغ عدد مستخدميها نحو 1.94 مليار شخص، فعلت خاصية “التحقق من السلامة” الأربعاء بعد حريق مبنى سكني في لندن أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل.

وفعلت هذه الخاصية هذا الشهر بعد وقوع هجمات جسر لندن.

16 يونيو، 2017 - 12:36

انتشال جثة طفل من سد سيدي امحمد بن عودة بغليزان

تمكنت وحدة الغطس للحماية المدنية ببلدية سيدي امحمد بن عودة ولاية غليزان من انتشال جثة طفل يدعي ‘ت م ‘البالغ من العمر 11سنة ليتم تحويل الجثة صوب مصلحة الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفاءية محمد بوضياف بغليزان فيما فتحت المصالح الامنية تحقيقا في الحادثة المؤلمة.

بلفضيل لزرق

16 يونيو، 2017 - 12:24

“جزائري” افضل مدير ثانوية في امريكا

يستعرض الدكتور شريف صادقي تجربة 35 عاما في مجال التربية والتعليم قضاها في الولايات المتحدة بين طالب ومدرّس وصولا إلى حصوله على رتبة أحسن مدير ثانوية في ولاية فرجينيا، ومعها نيله الترشيح للتنافس على شرف أحسن مدير ثانوية في الولايات المتحدة قاطبة.

هاجر شريف بلده الجزائر بعد حصوله على شهادة جامعية في مجال التربية والتعليم، وعندما نال شهادة الدكتوراه من جامعة بافالو بنيويورك في المجال ذاته، كانت الأبواب مفتوحة أمامه للعمل في هيئات دولية مرموقة مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي أو الأمم المتحدة، لكنه اختار التعليم.

تدرج شريف في مختلف المراحل المدرسية، إذ عمل في البداية مدرّسا للغة الفرنسية وعلوم التربية في جامعة نيويورك، ثم بعدها عمل مدرس ثانوية للغتين الفرنسية والإنكليزية في ولاية نيويورك.

وبعد سنوات طويلة مع التدريس قرر أن يصبح مسؤولا في المؤسسات التربوية، حيث عمل لسنتين نائب مدير لإحدى المدارس، ثم سنتين مديرا لمدرسة في الطور المتوسط، قبل أن يصبح مديرا لثانوية غارفيلد.

في شهر ماي الماضي اختير شريف أحسن مدير ثانوية، بعد أن رشحته مقاطعة برنس ويليام للتربية.

​وعزا مدير المقاطعة ستيف والتس نجاح الدكتور شريف صادقي إلى كونه “عاملا مثابرا لا يكل، ويحمل بالطبيعة صفات الريادة والقدرة على قيادة ثانوية غارفيلد وتلاميذها”.

امسوان –ل

16 يونيو، 2017 - 00:30

حرب طاحنة بين “السعيد بن سديرة” و “AMIR DZ”

تحول خلاف المعارضين و الناشطين السياسيين في الخارج الاعلامي “السعيد بن سديرة” و الشاب المعروف بإسم “AMIR DZ” , تحول الى حرب معلنة على “الفيس بوك” , من المتوقع ان يصل مادها الى نشر غسيل الطرفين في حالة لم تتدخل اطراف لتعقيل الخصمين

بن سديرة المعروف بتعقله و الذي كان طرف الصلح في حرب سلميان بخليلي و أسامة وحيد , إختار هذه المرة الاندفاع إلى ألامام ,ورد بالثقيل على “AMIR DZ” متهما إياه  بأمور خطيرة بلغت حتى الاسرار الاسرية و الأخلاقية على حد منشوراته في صفحته الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي

في المقابل رد أمير ديزاد من جهته هو الاخر على صفحته وإتهم بن سديرة بالعمالة و الخيانة و التعامل لصالح المخابرات الجزائرية قصد ضرب المعارضة في الخارجة

الحرب التي أعلن عنها الطرفان في ساحة الفضاء الأزرق ستكون خسائرها كبيرة جدا و مخلفات ستطال كن من له علاقة مباشرة بالطرفين من خلال تبادل التهم و نشر التسريبات التي ستحرق الأخضر و اليابس

وحسب ما بلغ موقع الجزائر1 تحاول الكثير من الأطراف الناشطة في الخارج و الداخل ردء السطع في محاولة جنوح للسلم و الصلح بين الطرفين قبل تفاقم الموضع و فوات الأوان