25 مايو، 2018 - 15:13

“رونو الجزائر” في ورطة كبيرة

بلغ موقع الجزائر1 ان رونو الجزائر ردت على الهجمات التي استهدفتها ضد نوعية السيارات التي تركبها في مصنع وادي تليلات بوهران غرب الجزائر.

وجاء في بيان للشركة نشرته ليلة الخميس على موقعها على الانترنت، أنها ترفض أن تتحمل المسؤولية عن المعلومات التشهيرية المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول جودة وسلامة مركباتها.

وأضافت الشركة أن رونو تضمن السيارات التي تخرج من مصنع وهران “مطابقة للمعايير الدولية في مجال صناعة السيارات”، مشيرة إلى أنها فرع لتحالف رونو نيسنان ميتسوبيشي الرائدة في العالم.

ف.سمير

 

 

25 مايو، 2018 - 14:57

تسمم 12 شخص من عائلة واحدة في ادرار

أفادت مصادر صحية مطلعة لموقع الجزائر1 ان  12  شخصا من عائلة واحدة أصيبوا بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبة إفطار وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الضحايا يرجح أنهم تناولوا ”حليب فاسد” وقد نقلوا الى مستشفى رقان لإجراء التحاليل وتلقي العلاج.

ف.سمير

 

25 مايو، 2018 - 01:00

برنامج “رمضان شو” لـ قادة بن عمار يثير الجدل

بقي الإعلامي اللامع و المشهور “قادة بن عمار” وفيًا لمبادئه و تقاليده و هو المعروف بتوجيه سهام الإنتقادات لكل من يستحق ذلك دون محاباة أحد أو مجاملة للآخر و هو سبب نجاحه جماهيريًا و إعلاميًا.

لأنه لا يُنافق و لا يتزلّف لجهة ما سواء كانت سياسية أو مالية أو إعلامية و هدفه الأسمى و المنشود تقديم رسالة إعلامية صادقة بأسلوب راق.

فقد إنتقد قادة بن عمار،الإثنين الماضي،عارضة الأزياء و الممثلة نوميديا لزول ضمن العدد الثاني من حصته الرمضانية “رمضان شو” و قال قادة “الفنان العالمي ستيفن سيغال يخدم بعضلاته،و نوميديا لزول بـــ”زينها”.ووصف قادة لزول بــ”الفنانة التي تكرر نفسها في كل الأدوار”.

كما إنتقد بن عمار برامج الكاميرا الخفية و كشف حقيقتها رفقة زميلته في الحصة فرح ياسمين و تمكن بفضل حظوته بإحترام الجميع من التطرق إلى مواضيع هامة وإستضافة عدة ضيوف.

 

عمار قـردود

 

 

25 مايو، 2018 - 00:28

تعرف على الـ 800 منتج الممنوع من دخول الجزائر

بلغ موقع الجزائر 1 ان العدد الأخير من الجريدة الرسمية , تضمن مرسوم تنفيذي يتعلق بالمنتجات الممنوعة من الاستيراد، حيث تم “تعييـن البضائـع موضـوع التقييد عند اﻻستيراد”.

وتنص المادة الأولى على أنه تستبدل قائمة البضائع الخاضعة  للتعليق المؤقت عند اﻻستيراد الواردة, أما المادة الثانية فتنص على أن هذه القائمة ليست معنية بالتعليق المؤقت عند الاستيراد البضائع المضافة في القائمة موضوع التعديل بموجب هذا المرسوم.

وعليه تجدون في هذا الرابط  نسخة من الجريدة الرسمية

 

ف.سمير

24 مايو، 2018 - 23:51

“مير” يمنع عمال البلدية من الصلاة بقسنطينة..؟

أصدر رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين عبيد بولاية قسنطينة تعليمة صادمة و مثيرة للدهشة و الذهول صادرة اليوم الخميس تقضي بمنع كافة الموظفين من الخروج أثناء أوقات العمل حتى و لو تعلق الأمر بآداء فريضة الصلاة.

و هي التعليمة التي أثارت جدلاً واسعًا لدى رواد “السوشيال ميديا” مثلما أثارت حنق و غضب موظفو بلدية عين عبيد خاصة الراغبين في تأدية فريضة الصلاة بحكم عملهم خلال شهر رمضان بفترة الدوام من الصباح حتى المساء دون إنقطاع و هو ما يتخلله موعد صلاة الظهر.
عمّار قــردود

 

 

 

24 مايو، 2018 - 20:26

“زهرو” نجم “آراب كاستينغ” يعود للشاشة في كاميرا كاشي

 

عاد الإعلامي الفنان زهر الدين جواد نجم برنامج المواهب العربي ارب كاستينغ 2 ليطل على الجمهور الجزائري في رمضان من شاشة الشروق   TV في كاميرا كاشي ناجحة الى ابعد الحدود حسب تفاعل الجمهور و ارقام اليوتيوب بعنوان أروح يا بلى و لا نجيك ” ,والتي كانت من الاعمال القليلة التي سلمت من انتقادات جمهور و حصدت الثناء

حيث اتت في شكل مقالب يتنكر فيها الشاب المبدع للإيقاع بضحاياه و فضل زهرو رفقة شريكته في العمل سمية سماش أن تكون المقالب موجهة لجمهور العام و ليس للمشاهير خاصة ان هذه الأخيرة أصبحت تتعرض للانتقادات لاذعة من الجمهور ويعد زهر الدين جواد من وجوه التمثيلية الواعدة في سماء الفن الجزائري سواء في الكوميديا او حتى في الدراما حيث سبق و قدم العديد من الأعمال المسرحيات و التلفزيونية الناجحة أخرها بطولة المسلسل الكوميدي ماشي ساهل

كما سبق و صرح زهرو مؤخرا انه كان من المفروض ان يشارك في مسلسل العربي التاريخي هارون الرشيد بحيث كان مرشح لتجسيد شخصية ماهان لكن في اخر لحظة صارت تغيرات عديدة في كل مرة على تاريخ تصوير وعلى دور الذي كان سوف يمثله مما جعله يعتذر عن العمل رغم اجتماعه مع فريق العمل و مخرجه عبد الباري ابو الخير في الإمارات و حرص في تصريحه جواد على توجيه شكر للنجم السوري قصي الخولي على ترشيحه. للتذكير جواد زهر الدين متحصل على شهادة ليسانس في علوم الاعلام و الاتصال تخصص سمعي بصري و ماستر في نقد سينمائي .

ف.سمير