25 سبتمبر، 2018 - 09:03

“ريفكا” من “سرفار” الى بطل فيلم سينمائي

وجه وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، دعوة للشاب فاروق بوجملين”ريفكا” للمشاركة في فيلم سينمائي يشارك فيه نجوم مواقع التواصل الإجتماعي.

ميهوبي قال في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر:

“مرحبا بك في فيلم سينمائي يجري الإعداد له منذ عام،لا يشارك فيه إلا نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، وأنت واحد منهم”.

هذا وأبدى وزير الثقافة الإعجاب بالشاب”ريفكا”،الذي نجح في استقطاب الآلاف من شباب الجزائر في عيد ميلاده في ساحة رياض الفتح.

25 سبتمبر، 2018 - 08:31

توقيف موظف بحوزته قنبلة

تمكنت مصالح الأمن المختصة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في تلمسان من الإطاحة بعنصر خطير في تنظيم إرهابي، وهذا بعد أكثر من شهرين من التتبع والترصد عن بعد.

المشتبه فيه يدعى «ص.م» ويبلغ من العمر 47 سنة ويشتغل في إحدى مراكز التكوين المهني بولاية سعيدة، ويملك ورشة لأعمال النجارة بدائرة منصورة في ولاية تلمسان.

عملية  جاءت كثمرة مجهودات مضنية وحثيثة بذلتها مصالح الأمن المشتركة لأكثر من شهرين، بحثا عن آثاره على مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يستغلها في الإشادة والتجنيد لصالح الإرهاب، مستعملا حسابات وهمية عديدة.

ليتم القبض على المشتبه فيه بعد اختراق حسابه على «الفايسبوك»، والذي كان يتوفر على أكثر من 300 صديق كان المشتبه فيه يخطط لإشراكهم في مؤامراته لضرب استقرار وأمن الوطن، خصوصا مع نهاية السنة الجارية وبداية العام الجديد.

وبعد التوصل إلى تحديد هويته، تم توقيفه ليتبين بعد التحقيق الأولي أنه كان يخطط لصنع قنبلة باستعمال بطارية هاتف «نوكيا 1100»، أين أحبطت مصالح الأمن هذا المشروع، كما استرجعت من مقر إقامته ذخيرة حية خاصة بسلاح «كلاشنيكوف».

ناهيك عن ترسانة من الخناجر الكبيرة والسيوف، مع ضبط عدد معتبر من الهواتف النقالة والحواسيب التي كان يستعملها في الإشادة والدعم والتحريض على الإرهاب.

24 سبتمبر، 2018 - 22:01

قايد صالح يتدخل لحل ازمة متقاعدي الجيش

كشف مصدر عسكري مطلع لـــ”الجزائر1″ أن نائب وزير الدفاع الوطني،رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح يكون قد أصدر قراره الرسمي و الحاسم-أو هو بصدد فعل ذلك- غدا

لفض إعتصام حوش المخفي بطريقة سلمية تقضي باستقبال وفد من تنسيقية متقاعدي ومعطوبي ومشطوبي الجيش الوطني الشعبي بمقر وزارة الدفاع الوطني بتاغارا بالجزائر العاصمة و إستلام لائحة مطالبهم لدراستها مع تقديم ضمانات رسمية للإستجابة إلى معظم مشاكل المعطوبين والمشطوبين وذوي الحقوق مقابل فض اعتصام حوش المخفي الذي دخل اليوم يومه السادس و ربما قد يكون الأخير.

و بحسب ذات المصدر فإن الفريق قايد صالح و بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية قرر تدارك الأمور قبل إنفلاتها،في ظل إستغلال بعض الأطراف لورقة معطوبي ومشطوبي الجيش الوطني الشعبي لضرب إستقرار البلاد و تشويه سمعة القايد صالح الذي باشر حملة تطهير واسعة في المؤسسة العسكرية مست كبار القيادات و الإطارات السامية بشبهة التورط في الفساد.و و من المتوقع أن يوافق على تلبية جميع مطالب تنسيقية متقاعدي ومعطوبي ومشطوبي الجيش الوطني الشعبي دون جدال.

و أفاد مصدرنا أن “الملف تم وضعه على مكتب رئيس الجمهورية الذي أعطى أوامره الصارمة بضرورة فض إعتصام حوش المخفي يطريقة سلمية و تفادي بشكل كلي إستعمال القوة مهما كانت الظروف لأنه في الأول و الأخير الجميع جزائريين” و من المنتظر أن يصدر غدا الثلاثاء قرارًا رسميًا عن وزارة الدفاع الوطني بشأن هذه القضية الشائكة.

عمّار قـردود

24 سبتمبر، 2018 - 20:59

أمطار رعدية على الولايات الشمالية

حدرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة ان  الولايات الشمالية للوطن ستشهد عدم الإستقرار في حالة الطقس بداية من مساء اليوم خاصة على الولايات الداخلية والأوراس.

 

وستكون الأمطار الرعدية منتظرة على الولايات الشمالية وبالمرتفعات الداخلية والأوراس خصوصا يوم غد الثلاثاء.

كما ستشهد المدن الجنوبية تساقط أمطار رعدية خاصة بشمال الصحراء، الجنوب الغربي ومنطقة الواحات.

كما تنتقل الأمطار إلى الولايات الساحلية خاصة الساحلية الشرقية بداية من اليوم إلى غاية يوم الجمعة المقبل

24 سبتمبر، 2018 - 19:52

عبد الرزاق مقرى يتحدى “ريفكا”..

في خطوة وتحدي المواجهة بين الشاب الظاهرة “ريفكا” و عبد الرزاق مقري رئيس حركة حمس قال هدا الاخير أنه يجمع 10 آلاف شخص في رمشة عين خلال تجمع بقاعة حرشة .

وعلم موقع الجزائر ان التصريح جاء كتحدي للمدون والناشط عبر تطبيق سناب شات ريفكا rifka الذي حشد 10 ألاف شخص في مكان واحد, حيث إستطاع ريفكا من جمع10 ألاف شخص لمشاركته بعيد ميلاده في رياض الفتح بمقام الشهيد وهو ما عجزعليه بعض الاحزاب, فهل ستتفوق “حمس” على “السناب شت”

محمد نبيل

24 سبتمبر، 2018 - 17:44

“دراجي”..شكيب خليل خطر على مستقبل الجزائر

قال النجم الاعلامي حفيظ دراجي فيما يتعلق بعودة وزير الطاقة الأسبق للواجهة شكيب خليل وكل المعطيات التي توحي بإمكانية ترشحه للرئاسيات 2019 , قال انه سيقود الجزائر الى الهاوية

ونشر دراجي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ” قلتها من مدة وأكررها: من يدفعون شكيب خليل إلى الواجهة تحسبا لانتخابات 2019 فإنهم يدفعون بالجزائر إلى المجهول وإلى اللامعقول واللامقبول!! ”

و يأتي منشور حفيظ دراجي في اطار الكثير من المؤشرات التي توحي بترشح شكيب خليل للرئاسيات ..فتحركاته بين الزوايا والولايات وفتح صفحات بالمئات على مواقع التواصل الإجتماعي و ترشيح إبن اخيه جمال خليل الذي باشر بجلد الاعلام والتهجم على الإعلاميين , بالإضافة إلى دعم رجال اعمال كثيرين لهذا الرجل بطريقة ظاهرة او خفية .

شكيب خليل الدي لن تخرج سياسته عن سياسة المحروقات الفاشلة التي تخدم أمريكا , باشر تهجمه بكل جرأة على التيار الفرانكفوني واللغة الفرنسية نصرة للغة الإنجليزية الامريكية ويا ريت للغة العربية , كلها دلائل أن هذه التحركات يفهم منها إتجاه واحد وهو طريق المرادية والرئاسيات ..فمن وراء شكيب خليل يا ترى ؟

 محمد نبيل 

عاجل