“زطشي” يصدم الجزائريين مرة أخرى | الجزائر 1 “زطشي” يصدم الجزائريين مرة أخرى – الجزائر 1

13 يونيو، 2018 - 22:23

“زطشي” يصدم الجزائريين مرة أخرى

بعد اجتماع مجلس الكونغرس للفيفا اليوم وإعلان فوز الملف المشترك الأمريكي خرج خيرالدين زطشي بتصريحات صحفية لقناة بي ان سبورت عندما قال أنه يدرس فكرة تقديم ملف مشترك مع إتحاد شمال افريقيا لتنظيم مونديال 2030 .

وجاء هذا التصريح بعد فشل المغرب في تنظيم مونديال 2026 لصالح الملف المشترك , في حين تبدو فكرة اتحاد شمال افريقيا واردة في ظل تطور البنية التحتية للجزائر والقرب من تجهيز الملاعب الجديدة ذات المواصفات العالمية .

ف.سمير

13 يونيو، 2018 - 20:10

موقف “زطشي” من خسارة المغرب لـ مونديال 2026

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، عن موقف الجزائر من  خسارة المغرب لتنظيم مونديال 2026، التي تحمل شعار Morocco 2026.

وقال زطشي، أن المغرب قدم أشياء جميلة جدا وكنت أتصور أن يكون التصويت أكثر ولكن في الأخير توجد حقيقة الميدان والتصويت”.

لكن زطشي أكد أيضا، بحسب المصدر ذاته، أن سبب خسارة المغرب لتنظيم المونديال هو يعود إلى الأموال الضخمة للملف الثلاثي لأميركا، كندا والمكسيك.

واقترح رئيس الاتحاد الجزائري أن تكون الملفات مستقبلا مشتركة، مضيفا: “أظن أنه في المستقبل يجب أن تكون الملفات مشتركة وعليها أن تقترب من بعضها وتلم الطاقات حتى يكون الملف أكثر حظا للفوز”.

ف.سمير

13 يونيو، 2018 - 19:19

الشرطة الاكترونية تطارد اصحاب حملة “الاسيد”

بلغ موقع الجزائر1  , ان العديد من النساء قمنا بتقديم شكاوى و بلاغات ضد أصحاب حملة  تشويه وجوه المتبرجات بحمض الاسيد  الالكترونية على مستوى المصالح الأمنية.

وجاء ذلك أمام إنشار دعوات لمهاجمة النساء و الإعتداء عليهن بحجة إرتداء ملابس غير محتشمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حيث  قرر عدد كبير من الأشخاص عدم إلتزام الصمت تجاه هذه الحملة الدنيئة التي تحرض على القتل و العنف ضد المرأة ،

وقد قامت مجموعة من النساء بتقديم بلاغ ضد المسمى “أمير بوكلي حسان” صاحب المنشور الذي يدعو إلى مهاجمة الفتيات بواسطة حمض الأسيد على مستوى فرقة الشرطة المختصة في مكافحة الجريمة الإلكتورنية المتواجدة بمنطقة باب الزوار ،و أوضحت احد السيدات على حسابها في الفايسبك بأنه لا سكوت بعد اليوم عن هؤلاء المجرمين و أن مكان هؤلاء المجرمين خلف قضبان السجن.

س.مصطفى

13 يونيو، 2018 - 18:28

استنفار امني لقوات الشرطة في كل الجمهورية..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان المديرية العامة للأمن الوطني , سطرت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مخططا أمنيا شاملا عبر مختلف أمن ولايات الوطن، يتجسد من خلال اتخاذ جملة من الترتيبات الاحترازية والوقائية، القائمة على مضاعفة العمل الميداني، ضمانا لأمن المواطن وحماية الممتلكات خلال هذه المناسبة الدينية الكريمة، التي تعرف تنقلات كثيرة للمواطنين.

وحسب بيان للمديرية العامة للامن الوطني، تشمل الخطة الامنية وضع تشكيل أمني محكم، مدعم في الميدان بفرق الدوريات الشرطية الراكبة والراجلة لضمان الأمن على مستوى الأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات يومي العيد كالمساجد، محطات النقل العمومي، الساحات العمومية، دور المقابر، مراكز الترفيه والتسلية، الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، الموانئ والمطارات.

ف.سمير

 

12 يونيو، 2018 - 21:59

الجزائري يستهلك سموم المبيدات الكيماوية..

أكد الدكتور مصطفى زبدي رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك في اخر تصريحاته، أن خبر ارجاع المنتوجات الوطنية غير مهم بقدر ما يهم الواقع الذي نعيشه والمتمثل في الاستعمال العشوائي واللاعقلاني للمبيدات الكيماوية بالنسبة للخضر والفواكه، مضيفا بالقول أن استعمالها والتسويق لها غير مراقبين، معتبرا إياها مواد سامة ان لم يتم حسن استعمالها.

واضاف السيد زبدي يقول: نحن لم ننتظر مايتم تداوله الآن فلقد قمنا بدق ناقوس الخطر منذ أكثر من ثلاث سنوات بأن هنالك اضرارا كبيرة تحدث لصحة المستهلك جراء الاستعمال الممنوع والعشوائي لهذه المبيدات.

وتابع رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك يقول: نحن لا نتهم الفلاح اطلاقا بقدر ما نتهم الأجهزة الرقابية لان الفلاح يحتاج الى التكوين والى المعلومة حتى يكون هنالك استعمال جيد لهذه المبيدات ولكن ما نستنكرهة هو محاولة اظهار وكأن الأمر طبيعي كونه هنالك خطر محدق جراء هذا الاستعمال كما أنه هناك خطر أيضا جراء استعمال المضادات الحيوية بالنسبة للدواجن وكذلك بالنسبة للاغنام.

س.مصطفى

12 يونيو، 2018 - 20:52

حملة عنصرية ضد نساء “صابلات” بالاسيد

تطورت قضية “نساء صابلات” و أثارت كراهية و حقد المتعصبين الرافضين فوق اللزوم  ،و قد تجلت هذه الكراهية و الحقد من خلال دعوات خطيرة و إجرامية غير مواقع التواصل الإجتماعي ،و ربما أخطر هذه الدعوات تلك التي يقترح صاحبها عبر منشور على الفايسبوك إلى مهاجمة الفتيات اللواتي لا يرتدين لباس محتشم بواسطة مادة حمض الأسيد.

حيث إنتشرت في المدة الأخيرة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي منشورات و تعليقات تحرض على العنف ضد النساء ،و السبب في ذلك هي المبادرة التي قامت بها بعض النساء و المتمثلة في ممارسة الركض الجماعي على مستوى متنزه الصابلات بالجزائر العاصمة ،و هذا تضامنا مع فتاة تعرضت للإعتداء بسبب ممارستها للرياضة في شهر رمضان و في نفس المكان،

ف.سمير

عاجل