29 سبتمبر، 2017 - 20:11

زطشي يدافع عن “لوكاس ألكاراز”

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  “الفاف” خير الدين زطشي، اليوم الجمعة، أنه يحب إعطاء الوقت اللازم من أجل  تكوين منتخب وطني قوي، معبرا عن عدم رضاه عن مردود “الخضر”، الذين أقصوا من  التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد خسارتهم ذهابا و إيابا ضد زامبيا.

و قال زطشي في تصريح للإذاعة الوطنية : “إذا أردنا تكوين منتخب قوي، علينا  إعطائه الوقت اللازم. عند ترأسي للاتحادية، منتخبنا كان يعيش وضعية صعبة”.

كما دافع زطشي عن خيار تعيين المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز، لقيادة “الخضر”،  مؤكدا أنه قرار تعيينه كان بموافقة المكتب الفيدرالي : “اختيار ألكاراز، جاء  بعد مشاورة و موافقة المكتب الفيدرالي، و ليس قرار الرئيس بمفرده”، مذكرا بأن  المدرب السابق لنادي غرناطة، كان ينشط في بطولة أوروبية كبرى و هي الليغا  الإسبانية.

و حسب المسؤول الأول عن الاتحادية، يمتلك ألكاراز، دعما مؤقتا من المكتب  الفيدرالي : “قرر المكتب الفيدرالي الإبقاء على ألكاراز، إلى غاية آخر مقابلة  من تصفيات مونديال 2018، و بعدها سنناقش مصيره مع المنتخب”.

و كان المكتب الفيدرالي قد قرر تجديد الثقة في التقني الإسباني ألكاراز، على  الأقل إلى غاية نهاية تصفيات مونديال روسيا 2018، في السادس نوفمبر المقبل،  بمناسبة استقبال منتخب نيجيريا.

من جهة أخرى، أعرب زطشي عن نيته إلى اللجوء إلى العدالة لكشف الأطراف التي   كانت وراء تسريب نسخة من العقد الذي يربط ألكاراز بالاتحادية إلى الصحافة.

29 سبتمبر، 2017 - 18:46

إيقاف 4 بارونات وحجز 7كلغ من الكيف بعين تموشنت وبرج باجي مختار

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، عن إيقاف 4 بارونات وحجز 7 كلغ من الكيف في عين تموشنت وبرج باجي مختار.

 

حسب بيان للوزارة، فإنّ مفارز للجيش الوطني، تمكنوا أمس الخميس، توقيف 4 تجار مخدرات، وضبط 7 كلغ من الكيف المعالج.
بالإضافة إلى 4990 قرس مهلوس بعين تموشنت وبرج باجي مختار.
كما تم إيقاف مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ “15552” وحدة من مختلف المشروبات بورقلة.
وبالتزامن، أحبطت وحدات حرس الحدود، محاولات تهريب أزيد من “21528” لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف.

29 سبتمبر، 2017 - 13:16

حليش يعود لقيادة المنتخب الوطني

عاد رفيق حليش إلى المنتخب الوطني بعد غياب طويل، فقد أكد فريقه “أستوريل” البرتغالي على تلقيه دعوة الخضر تحضيرا لمباراة الكاميرون.

فقد نشر حساب “أستوريل” الرسمي عبر “التويتر” تغريدة يؤكد فيها ذلك : “حليش مستدعى لتمثيل الجزائر”.

29 سبتمبر، 2017 - 12:55

120 ألف شخص بالجزائر مهددون بداء الكلب

كشف،  مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور جمال فورار، أن حوالي 120 ألف جزائري، معرض للإصابة بداء الكلب الخطير، مشيرا إلى أن 95 بالمائة منها، سببها عضة قط أو كلب في غالب الأحيان حيوانات ضالة.

أكد المتحدث في تصريح صحفي، موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب، أن هذا الداء الخطير يتسبب في وفاة ما بين 15 و20 شخص سنويا في الجزائر، مشيرا إلى أن هذا الداء يبقى من بين الأمراض التي” لم تحظ بميزانية خاصة ولا إهتمام كبير من طرف البحث العلمي” لا سيما في الدول النامية التي يتفشى فيها المرض بكثرة، رغم “عزم الجزائر وفق توصيات منظمة الصحة العالمية على القضاء نهائيا على داء الكلب مع مطلع سنة 2030 “.

29 سبتمبر، 2017 - 12:39

بن غبريت تتحدث عن فوضى توزيع الكتاب المدرسي

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت امس الخميس، أن عملية توزيع الكتاب المدرسي للسنة الجارية شهدت نقائص وانحرافات  بالرغم من المجهودات الإستباقية التي اتخذها الديوان الوطني  للمطبوعات المدرسية للتخفيف من عناء الاولياء, معلنة عن اعداد بروتوكول حول  الكتاب المدرسي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من السنة المقبلة.

و أوضحت بن غبريت خلال الندوة الجهوية للكتاب المدرسي التي ضمت 14  ولاية اضافة الى مسؤولي مراكز توزيع الكتاب المدرسي التابع للديوان الوطني  للمطبوعات المدرسية، وفقا لوكالة الانباء الجزائرية أن ” الوزارة سجلت انحرافات في عملية بيع الكتب المدرسية,  كبيعها في المستودعات و في الأسواق و على شبكة الأنترنت بأسعار أعلى من السعر  المحدد “ي معتبرة الأمر “غير مقبول”  في الوقت الذي تبذل فيه الدولة جهودا  كبيرة لتوفير هذه الوسيلة البيداغوجية “بأسعار معقولة و تمكين التلاميذ منها  “.

29 سبتمبر، 2017 - 12:21

القضاء على إرهابيين في كل من جيجل وبجاية

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح الجمعة ،على إرهابيين، بكل من جيجل وبجاية،  فيما تم توقيف عنصري دعم بتيزي وزو وتيارت.

العمليات هذه مكّنت حسب نفس المصدر من ضبط، مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بولاية جيجل.