19 سبتمبر، 2018 - 15:23

زلزلال يضرب وهران..

ورد موقع الجزائر 1 انه تم تسجيل اليوم الاربعاء ،  هزة أرضية بولاية وهران بشدة 3 درجات  على سلم ريشتر  في حدود الساعة 13.25 دقيقة.

ف.سمير

19 سبتمبر، 2018 - 14:57

الجزائر1 يحرك والي بلعباس

مباشرة، وبعد نشر موقع “الجزائر 1” ، نداء وجهه سكان بلدية مزاورو الواقعة 50 كلم جنوب ولاية سيدي بلعباس، شكل الوالي الطاهر حشاني لجنة تحقيق للوقوف على مشاريع التنمية التي استفادة منها البلدية و للاستماع لانشغالات المواطنين يراسها رئيس الدائرة تلاغ.

ووجه مواطنون نداء عاجل لوالي الجمهورية من اجل الوقوف على تجاوزات، في مشاريع التنمية التي استفادت منها البلدية، في الاونة الاخيرة، والتي ظهرت فيها تجاوزات تقنية، ما استدعى طلب التدخل للوقوف على المشكل. ولقي هذا التجاوب استحسان اولي لدى المواطنين، لكن يبقى تطلعهم الاكبر ان تقطع يد الفساد، ويعود سلطة القانون لحماية الصالح العام في البلدية، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

علي بن ختو

19 سبتمبر، 2018 - 14:43

توقيف مير سيدي راشد بتيبازة

بلغ موقع “الجزائر1” ان والي تيبازة، موسى غلاي، اصدر قرارا يقضي بتوقيف رئيس بلدية سيدي راشد محمد بن عودة “تحفظيا”، إثر متابعته قضائيا على مستوى محكمة القليعة، حسب ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية عن مصالح ولاية تيبازة.

س.مصطفى 

19 سبتمبر، 2018 - 13:54

هذا ما سيفعله القايد صالح مع الجنرال شنقريحة

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر متطابقة ان الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، سيشرف غدا الخميس، على تنصيب اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية, وسيقوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل إلى قيادة القوات البرية لحضور مراسيم التنصيب.

هدا وقد عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،  اللواء سعيد شنقريحة، على رأس القوات البرية، خلفا للواء أحسن طافر الذي أحيل للتقاعد.

ف.سمير

19 سبتمبر، 2018 - 12:05

الشركات الجزائرية لا تستعمل الرقم التسلسلي على منتجاتها

كشف المدير العام للجمعية الجزائرية لترقيم المواد “gs1″، أن أكثر معظم الشركات الجزائرية لا تستخدم الرقم التسلسلي على منتجاتها.

وأبرز حليم رشام أن استعمال الرقم التسلسلي “كود بار” على المنتوج ليس إلزاميا في الجزائر وهو ما يفسر العدد القليل للشركات التي تتعامل بهذه المنظومة لترقيم المواد بالرمز 613 الذي يوافق المقاييس العالمية، و المقدرة بـ 8 آلاف شركة مقابل إحصاء أكثر من مليون و 500 ألف سجل تجاري .

وأضاف المتحدث أن هذه المواصفات التي تتعامل بها مختلف دول العالم سهلة وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة للمصنع من شأنها حماية الشركة المنتجة والاقتصاد الوطني و المنتوج من التزوير والسرقة .

وفي السياق ذاته ذكر المدير العام للجمعية الجزائرية لترقيم المواد gs1 بالقرار الدولي الذي حدد عام  2019 ، كآخر أجل لاحترام هذه المواصفات لتسويق المنتجات الصيدلانية في البلدان الأوروبية بهدف ردع شركات صناعة الأدوية التي لا تظهر مصدر وهوية منتجاتها ، وهو المسعى الذي انخرطت فيه بعض الدول العربية التي تستورد بعض الأصناف الصيدلانية من الجزائر ، ما سيحتم على المنتجين الجزائريين التعامل بمنظومة الرقم التسلسلي بعد هذا التاريخ .

19 سبتمبر، 2018 - 11:54

اشتباكات بين قوات الدرك ومتقاعدي الجيش بالعاصمة

اندلعت اليوم الاربعاء  اشتباكات عنيفة بين قوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الدرك الوطني، وبين متظاهرين من متقاعدي الجيش الوطني الشعبي،  على مستوى الطريق السريع الرابط بين الجزائر وبومرداس، في الرغاية،

كما أوقفت مصالح الأمن مسيرة لمتعاقدي ومعطوبي الجيش على مستوى الرغاية، ما تسبب في اختناق مروري ضخم على مستوى المداخل الشرقية للعاصمة.

عاجل