14 فبراير، 2017 - 11:57

زماموش وشاوشي أمام لجنة الانضباط

أعلنت الهيئة الكروية الوطنية على موقعها الإلكتروني الرسمي أن لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم المحترفة قررت استدعاء الحارسين محمد لمين زماموش (اتحاد الجزائر) وفوزي شاوشي (مولودية الجزائر)، للمثول أمامها.

وحددت اللجنة موعدا غدا الأربعاء لحارس الإتحاد للاستماع إلى أقواله بداية من الساعة الـ11، أما بالنسبة لنظيره في المولودية فسيكون يوم الإثنين 20 فيفري بداية من الساعة الـ11 أيضا.

وقد تسبب زماموش في حدوث تجاوزات في نهاية المباراة التي خسرها فريقه على ميدان شباب قسنطينة الخميس المنصرم (1-0), برسم الجولة ال19 من بطولة الرابطة الأولى،

فيما يواجه شاوشي تهمة الاعتداء على شرطي قبل المقابلة التي لعبها فريقه أمام نصر حسين داي (1-1), الثلاثاء الفارط بملعب 5 جويلية بالعاصمة لحساب نفس الجولة.

13 فبراير، 2017 - 21:02

حملة لإنقاذ مريض من الموت ببجاية

اطلق شبان جزائريون في ولاية بجاية حملة جمع تبرعات، من أجل إنقاذ مريض من مرض عضال أصاب كبده وتركه في حاجة ماسة إلى زراعة كبد لإنقاذ حياته.

الجراحة المطلوبة لإنقاذ حياة “سمير” البالغ من العمر 42 عاما، تتكلف ما يقترب من 100 ألف يورو، على أن تجرى في تركيا.

حيث أن المتبرع بالكبد المزروع شقيقة المريض البالغة من العمر 22 عاما، التي وافقت على إعطاء نصف كبدها لأخيها.

ونجحت الحملة حتى الآن في جمع 6.65 مليون دينار جزائري (أي نحو ثلث المبلغ المطلوب) في ظرف 3 أيام، وهو ما أعاد الأمل للمريض.

13 فبراير، 2017 - 20:23

حمومة.. “لن أكون جزائريا لهذه الأسباب”

قال لاعب خط الوسط الهجومي نادي “سانت إتيان” الفرنسي رومان حموم”، إنّه لن يكون أبدا “جزائريا”

وقال  “حمومة” (29 عاما): “لم أعرف الجزائر أبدا، ولا أعرف الجزائر سوى من جدي الذي لم يحدثني أبدا عن بلده الأصلي”، وفقا لما ذكر موقع “الشروق الرياضي”.

وعن سؤاله بشأن انضمام لاعبين في مثل حالته إلى المنتختب الجزائري، أجابح مومة: “لست من الانتهازيين، كما أنني لست من مزدوجي الجنسية، أنا فرنسي وفقط”.

وأضاف: “من الصعب اللعب في منتخب لا تعرف عنه شيئا، لم أزر أبدا هذا البلد، لم يكن لدي الحظ لأتعلم لغة الجزائريين، كان الأمر مختلفا لو أخذني جدي إلى الجزائر وعرّفني عليها، أنا مسرور بجذوري، باسمي، لكن الأمر معقّد بالنسبة لي، ولا علاقة للأمر بمنتخب فرنسا البعيد جدا عني”.

وكان مدرب منتخب الجزائر السابق البوسني وحيد خاليلوزيش قد أبدى اهتمام كبيرا بضم حمومة إلى كتيبة “محاربي الصحراء”، إلا أن الأخير رفض وقتها واعتبر الأمر “ضربا من الجنون”.

13 فبراير، 2017 - 18:40

رسميا.. سلال لم يترشح للتشريعيات

اكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس, اليوم الاثنين , بشأن الأخبار المتداولة حول إمكانية ترشح الوزير الأول عبد المالك سلال على رأس قائمة الحزب لولاية الجزائر

أجاب ولد عباس قائلا: ” سلال لم يقدم لحد الآن ملف ترشحه, لكنه مرحب به اذا أراد الترشح في قائمة حزب جبهة التحرير الوطني”.

وأوضح أن “مسؤولية الوزير الأول مرتبطة بالقيادة العليا للبلاد ممثلة في رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

كما تحدث ولد عباس عن ثمانية وزراء ينتمون الى الحزب قدموا ملفات ترشحهم للانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 ماي القادم

وقال ولد عباس في ندوة صحفية نشطها عقب إشرافه على تنصيب اللجنة الوطنية لحزب جبهة التحرير الوطني المكلفة بدراسة ملفات الترشح, أن “ثمانية وزراء في الحكومة الحالية, وهم قياديون في الحزب, قدموا ملفات ترشحهم للانتخابات التشريعية القادمة في ولاياتهم”, مشيرا الى أن العدد “مرشح للارتفاع في الأيام القادمة”.

ويتعلق الامر بوزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي, وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف, وزيرة العلاقات مع البرلمان غنية اداليا, وزير التهيئة العمرانية والسياحة و الصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري, وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم, وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار, وزير الموارد المائية والبيئة عبد القادر وعلي, والوزيرة المنتدبة لدى وزير السياحة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو.

 

13 فبراير، 2017 - 18:14

بالفيديو صحافية الشروق “مواقي” من داخل مستشفى بغداد

قام مدير مدينة الطب العراقية بزيارة الصحفية الجزائرية من قناة الشروق الاخبارية سميرة مواقي في المستشفى ليطمئن على صحتها، بأمر من وزارة الصحة العراقية.

وتعرضت الزميلة الصحفية سميرة مواقي دادي، اليوم الإثنين على الساعة الثامنة صباحا، إلى إصابة بلغية في الرأس بإحدى المناطق المحيطة بقضاء تلعفر من قبل عناصر داعش الإرهابي، وتم نقلها من قبل فريق الإعلام الحربي إلى مستشفى القيارة ثم إلى مستشفى القريب من مطار “الشهيد جاسم شبر”، أين تم تخصيص طائرة عسكرية لنقلها من مطار جاسم شبر إلى مطار بغداد، وبعد وصولها باشر فريق طبي مختص في معالجتها.