“زهرو” نجم “آراب كاستينغ” يعود للشاشة في كاميرا كاشي | الجزائر 1 “زهرو” نجم “آراب كاستينغ” يعود للشاشة في كاميرا كاشي – الجزائر 1

24 مايو، 2018 - 20:26

“زهرو” نجم “آراب كاستينغ” يعود للشاشة في كاميرا كاشي

 

عاد الإعلامي الفنان زهر الدين جواد نجم برنامج المواهب العربي ارب كاستينغ 2 ليطل على الجمهور الجزائري في رمضان من شاشة الشروق   TV في كاميرا كاشي ناجحة الى ابعد الحدود حسب تفاعل الجمهور و ارقام اليوتيوب بعنوان أروح يا بلى و لا نجيك ” ,والتي كانت من الاعمال القليلة التي سلمت من انتقادات جمهور و حصدت الثناء

حيث اتت في شكل مقالب يتنكر فيها الشاب المبدع للإيقاع بضحاياه و فضل زهرو رفقة شريكته في العمل سمية سماش أن تكون المقالب موجهة لجمهور العام و ليس للمشاهير خاصة ان هذه الأخيرة أصبحت تتعرض للانتقادات لاذعة من الجمهور ويعد زهر الدين جواد من وجوه التمثيلية الواعدة في سماء الفن الجزائري سواء في الكوميديا او حتى في الدراما حيث سبق و قدم العديد من الأعمال المسرحيات و التلفزيونية الناجحة أخرها بطولة المسلسل الكوميدي ماشي ساهل

كما سبق و صرح زهرو مؤخرا انه كان من المفروض ان يشارك في مسلسل العربي التاريخي هارون الرشيد بحيث كان مرشح لتجسيد شخصية ماهان لكن في اخر لحظة صارت تغيرات عديدة في كل مرة على تاريخ تصوير وعلى دور الذي كان سوف يمثله مما جعله يعتذر عن العمل رغم اجتماعه مع فريق العمل و مخرجه عبد الباري ابو الخير في الإمارات و حرص في تصريحه جواد على توجيه شكر للنجم السوري قصي الخولي على ترشيحه. للتذكير جواد زهر الدين متحصل على شهادة ليسانس في علوم الاعلام و الاتصال تخصص سمعي بصري و ماستر في نقد سينمائي .

ف.سمير

 

 

 

 

 

24 مايو، 2018 - 19:44

ولد عباس يصلي التراويح وراء التلفزيون…؟؟

 

على هامش حفل تكريم بعض شهداء ثورة التحرير ، الذي أشرف عليه ولد عباس بمقر الحزب في العاصمة ، قال الأمين العام للأفلان إنه يكتفي بأداء صلاة التراويح في منزله مع التلفزيون ، وأنه لم يذهب إلى المسجد منذ سنوات الإرهاب، وهو ما جعل نكتة لعبد القادر السيكتور تنطبق بشكل كبير على خرجة ولد عباس الأخيرة .

أصبحت نكتة الفكاهي المعروف باسم عبد القادر السيكتور التي كان يرويها في عروضه منذ سنوات ، حول إمكانية الصلاة خلف التلفزيون بدلا من الذهاب إلى المسجد ، أصبحت تنطبق على الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس ، الذي اعترف اليوم لوسائل الإعلام بأنه لا يصلي في المسجد بل يكتفي باتباع صلاة الإمام التي تبثّها قنوات التلفزيون .

ف.سمير 

24 مايو، 2018 - 19:29

اويحي يكشف عن مصير الـ 500 مليار

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان الوزارة الأولى قمت توضيحات جديدة بخصوص قانون المالية التكميلي 2018.

حيث نفت أن يكون هنالك أي زيادة أو تغيير في  ميزانية التسيير وميزانية التجهيز، وهذا خلافا لما ذكرته تسريبات نشرتها وسائل الإعلام.

كما أشارت الوزارة الأولى إلى أن التغيير الوحيد الذي طرأ في قانون المالية التكميلي يخص رخص البرامج التي اقترح بشأنها مبلغ إضافي قدره 500 مليار دينار.

وجاء بيان الوزارة الأولى كالتالي:

إن الـمضاربات الدائرة حول  قانون الـمالية التكميلي الذي لم يدرس من قبل مجلس الوزراء،  تترك الإنطباع بأن هذا النص يتضمن زيادة في الإعتمادات الـميزانية، الأمر الذي ليس له أي أساس من الصحة.

بالفعل، لقد أشير إلى مبالغ ميزانية التسيير وميزانية التجهيز في قانون الـمالية التكميلي طبقا للإجراءات.

ومع ذلك، فإن ميزانية التسيير لسنة 2018 تظل دون تغيير بمبلغ 4584,4 مليار دينار، كما تم التصويت عليها في نهاية سنة 2017. غير أنه من داخل هذا الـمبلغ قد تم القيام بعمليات إلحاق اعتمادات انطلاقا من رصيد الميزانية المجمع الـمسمى {الأعباء المشتركة} لفائدة بعض الدوائر الوزارية، لا غير.

كما بقيت ميزانية التجهيز هي الأخرى دون تغيير بمبلغ 4043,3 مليار دينار.

أما العنصر الوحيد الجديد الذي أدرج في قانون الـمالية التكميلي فيخص رخص البرامج التي اقترح بشأنها مبلغ إضافي قدره 500 مليار دينار.

وستوجه رخص هذه البرامج لـمشاريع منشآت سيتم تمويلها بقروض من الصندوق الوطني للإستثمار وليس من ميزانية الدولة، مع الإشارة إلى أن هذه الـمنشآت مرتبطة بميناء الوسط الـمستقبلي لشرشال وقطب تثمين الفوسفات والبتروكيمياء في شرق البلاد، وهما مشروعان من شأنهما أن يستحدثا نحو 8000 منصب شغل في الـمجموع.

24 مايو، 2018 - 19:00

شركة “la vache qui rit ” الفرنسية تمارس العنصرية ضد الجزائريين

يشترط فرع الجزائر لشركة الأجبان الفرنسية ” Fromagerie BEL” صاحبة العلامة التجارية الشهيرة و الرائجة البقرة الضاحكة ” La vache qui rit” الواقع مقرها بحيدرة Rue de la Madeleine Hydra – Alger للعمال و الموظفين الراغبين للإلتحاق للعمل بها إتقان اللهجة القبائيلية للتوظيف مع إسقاط و تجاهل كلي للغة العربية وتشترط اللهجة القبايلية إلى جانب الفرنسية في التوظيف، بمعنى أن هذا المنصب أو الترقية هي لسكان منطقة القبائل فقط و الذين يتقنون اللهجة القبائلية وفقط

. و تُظهر وثيقة سرية confidentiel ومؤرخة في سنة 2011 أي قبل تعديل المادة 3 مكرر وترسيم الأمازيغية-مرفقة مع هذا المقال-ذلك بوضوح.

و هو عمل خطير و مشين و يمس بالنسيج الإجتماعي الوطني و يُنّم عن تمييز عنصري مقيت. و يقول صاحب هذه الوثيقة السرية و الخطيرة بالحرف الواحد:”عملت في هذه الشركة-” Fromagerie BEL” – لمدة سبع سنوات رأيت فيها من صنوف العنصرية والتفرقة ما لم أره طول حياتي، وعندي فيها ذكريات جد سيئة لا يسع المقام لذكرها، وزبدة تجربتي فيها هي أنه على المترشح للترقية في منصب ما، يجب أن يكون من الدشرة المقدسة ويتقن لهجتها وإلا لن يكون له نصيب فيها مهمها كانت خبرته وكفاءته المهنية.

وأتذكر يوما أن المسؤول المباشر عني، المسمى “ر. ع” المنحدر من أزفون، قال لي وبنبرة حقد وتهديد: ” اذا راك تتصور نفسك راح تترقى وتصبح مسؤول في هذه الشركة غيييير انساها ما دامني موجود ” وهو ما دفعني للإستقالة وتغيير مجال العمل، وفي هذا الشهر الفضيل لا يسعني إلا أن أقول له حسبي الله ونعم الوكيل فيك .. كإضافة/ كل من رقي في منصب مراقب مبيعات Superviseur des ventes هو من الدشرة، ذراع الميزان، ازفون وو….والأدهى والأمر أنه لا يتوفر فيهم شرط الحصول على Bac+2 / مع أنني وثلاث زملاء آخرين نحمل شهادات جامعية في الاختصاص إلا أننا لم نرق، كرهونا حياتنا وكل واحد منا شاف عمل آخر”. ملاحظة : الصور المرفقة مقتطعة من وثيقة شروط الترقية التي تحصل عليها محدثي بعد أشهر من استقالته.

عمّـار قردود

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

24 مايو، 2018 - 00:17

تقرير إسباني عن الجزائر يصدم المغرب

صفع تقرير إسباني حديث نظام المخزن المغربي عندما إعترف بأن الجزائر حليف قوي لمدريد و أشار إلى أن “هناك خلافات عميقة في العديد من الملفات بين الرباط ومدريد”، بحسب ما كشف عنه المعهد الملكي الاسباني “إلكانو” في أحدث تقاريره السنوية.

بالرغم من أن إسبانيا تعتبر الشريك الأول بالنسبة للمغرب من حيث معدلات الصادرات والواردات منذ سنة 2012، ورغم حالات الهدوء التي تميز العلاقات بين البلدين وجعلتها تتأرجح بين المد والجزر.

تقرير معهد “إلكانو” الملكي الإسباني، الذي يرصد و يتابع و يقيم السياسة الخارجية الاسبانية في العالم خلال سنة 2018، توقف عند طبيعة العلاقات بين مدريد والرباط، التي اعتبرها “تسير إلى توتر جديد وإلى المزيد من الانغلاق، لأسباب منها تداعيات قرار محكمة العدل الأوروبية الذي قضى باستثناء الأقاليم الجنوبية من اتفاق الصيد البحري”.

وقال التقرير إن “تعليق الاتفاق من شأنه أن يُدخل العلاقات بين البلدين في نفق مظلم، خاصةً وأن الاسبان يُراهنون على تجديد البرتوكول لِما يكتسي من أهمية قصوى على الاقتصاد الوطني”.

وفي استعراضه لباقي الأسباب التي قد تساهم في تأزيم مناخ العلاقات الاسبانية المغربية خلال هذا العام، أقرَّ تقرير المعهد المقرب من دوائر صنع القرار في الجارة الشمالية بأن “حكومة العثماني ضعيفة وغير قادرة على اتخاذ قرارات ملموسة لتطوير العلاقات بين البلدين، ولاسيما في القطاعات الرئيسية”، مورداً أنه “كان يُنتظر من الحكومة المغربية أن تلعب دورها في تحريك المياه الراكدة”. وأورد تقرير المعهد الملكي أن “تأجيل ملك اسبانيا فيلبي السادس لزيارته إلى المغرب ثلاث مرات بطلب من المغرب لأسباب غريبة، لا يساعد نهائياً على تطور العلاقات بين البلدين”.

وفي المقابل، قال التقرير إن “العلاقات بين الجزائر واسبانيا تتقدم بخطى ثابتة، خاصة بعد القمة الأخيرة على مستوى رئيسي حكومتي البلدين”. وتعتبر إسبانيا، بحسب الدراسة نفسها، البلد الأوروبي الذي يعقد أكبر نسبة من اللقاءات على أعلى المستويات مع الجزائر منذ سنة 2003، متقدماً على فرنسا في هذا الشأن.

عمّـار قـردود