26 أبريل، 2018 - 18:25

زوخ مطلوب للتدخل العاجل؟؟

يطالب قاطنو شارع خليفة بوخالفة وسط العاصمة، والي العاصمة عبد القادر زوخ بالتدخل، بسبب أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي، حوّلت الشارع إلى ورشة مفتوحة، وسط انتشار الروائح الكريهة والأوبئة، منذ حوالي ستة أشهر، وذلك بعد مراسلة الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لسيدي أمحمد، الذي لم يرد على مطالب أعضاء جمعية الحي.

وناشد، هذه المرة، قاطنو خليفة بوخالفة، الوالي زوخ بالتدخل وإنهاء مهزلة أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي دامت شهورا كاملة، بسبب شروع الشركة المقاولاتية في أشغال التنقيب للكشف عن سبب انغمار قبو العمارتين رقم 14 و16، وهو ما تسبب في تشويه أرصفة الشارع، رغم مراسلة جميع المصالح المعنية، في مقدمتها مؤسسة “سيال” التي منحت المشروع لأحد المؤسسات الخاصة دون أي دراسة أو مخطط توجيهي.

26 أبريل، 2018 - 17:51

تعليمة صارمة من بدوي

أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي بضرورة تقييم الخسائر وإصلاح الأضرار بالولايات التي مستها التقلبات الجوية.

حيث تنقل المندوب الوطني للمخاطر الكبرى إلى ولايتي تندوف والبيض على إثر التقلبات الجوية التي شهدتها بعض الولايات.

حيث سجلت خسائر بشرية ومادية بولايتي البيض وتيارت أين أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والنهيئة العمرانية نور الدين بدوي.

بالتنقل فورا للوقوف على حجم الأضرار وتقييم الخسائر وكذا معاينة مدى التكفل بالمتضررين.

بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية قصد إصلاح الأضرار التي مست المنشأة القاعدية في أقرب الآجال.

26 أبريل، 2018 - 15:20

“هامل” يدشن مركز الإتصالات الرقمية والتأهيل التقني بالبليدة

أشرف اليوم، المدير العام للأمن الوطني، عبد الغني هامل، على تدشين مركز الإتصالات الرقمية والتأهيل التقني بالصومعة ولاية البليدة.

ورافق المحامي ووزير حقوق الإنسان في حكومة غزالي علي هارون، المدير العام للأمن الوطني خلال عملية التدشين.

26 أبريل، 2018 - 14:42

إرهابي “مراهق” يسلم نفسه للجيش بجيجل

سلم إرهابي لا يتعدى 17 سنة نفسه إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي بمنطقة بني بلعيد شرق ولاية جيجل.

الارهابي الذي يكون قد ولد بأعالي جبال الميلية هو ابن لارهابي خطير.ينحدر من ولاية قسنطينة لا يزال يمارس نشاطه الارهابي رفقة زوجته و بنتين.

هذا وينتظر أن تقوم هذه الآخيرة رفقة ابنتيها بتسليم نفسها خلال الساعات القليلة القادمة.

25 أبريل، 2018 - 18:41

غلق مقر “vfs global” بالعاصمة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح ولاية الجزائر رفضت منح رخصة المطابقة لبناية المقر الخاص بالمتعامل “vfs global” المعتمد من طرف السفارة الفرنسية بالجزائر لإيداع طلبات التأشيرة بالعاصمة.

وحسب ما كشفه موقع ” ALG24″، فإن المتعامل الجديد لاستقبال طلبات التأشيرة لفرنسا بالعاصمة، قد قام بتشييد البناية الخاصة به على أرض تم كراؤها بالمنطقة الصناعية بواد السمار.

وهي البناية التي تم إيداع طلب الحصول على رخصة المطابقة الخاص بها لدى مصالح ولاية الجزائر، والتي تم رفضها حسب ذات الموقع.

مؤكدا أن هذه البناية أو المقر الخاص بالمتعامل قد يتعرض للغلق في حال لم يتم تسوية وضعيته.

وهو الأمر الذي قد يضع السفارة الفرنسية في ورطة، في ظل آلاف طلبات التأشيرة والمواعيد التي تم حجزها من طرف المواطنين والراغبين في الحصول على التأشيرة يوميا.

25 أبريل، 2018 - 17:49

تواريخ سحب إستدعاءات الباك والبيام والسانكيام

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على حسابها الرسمي على تويتر  تواريخ سحب استدعاءات اجتياز  إمتحانات النهائية للأطوار التعليمية الثلاثة.

 عملية سحب استدعاءات اجتياز شهادة البكالوريا
من 20ماي 2018 الى غاية 25 جوان 2018 على الموقع التالي: http://bac.onec.dz

 شهادة التعليم المتوسط

من 30أفريل 2018 الى غاية 30 ماي 2018  على الموقع التالي: http://bem.onec.dz

شهادة التعليم الإبتدائي

من 25أفريل 2018 إلى غاية 23 ماي 2018 على الموقع التالي: http://cinq.onec.dz

م.مصطفى