22 أغسطس، 2017 - 21:11

زوخ يأمر بتهديم البنايات المنجزة بدون ترخيص بالعاصمة

 أمرت مصالح ولاية الجزائر بتهديم الأسوار والبنايات المنجزة بدون ترخيص بحي لاكونكورد ببلدية بئر مراد رايس التابعة لأحد المقاولين ,

وجاءت هذه الأمرية العاجلة من المسؤول الأول عن عاصمة البلاد بعد الحادثة التي اهتز لها حي لاكونكورد خلال الأيام الماضية والتي تسببت في وفاة طفل في عمر الزهور بعد إنهيار صخري لبناية كانت في طور الإنجاز وبدون ترخيص ،

حيث باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها لفضح لمتورطين بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رئيس واتهم السكان رئيس البلدية بتواطئه مع المقاول المسؤول عن ورشة البناء التي كانت المتسبب الرئيسي في حدوث الانهيار لكون المنطقة كانت تنجز بها سكنات دون ترخيص الأمر الذي أغضب السكان الذين إنتفضوا على الإهمال وتواطؤ المسؤولين لخدمة مصالحهم على حساب سلامة المواطنين .

العربي سفيان

22 أغسطس، 2017 - 20:42

وفاة خمسيني اثر سقوطه من الطابق السادس

لقي شخص في الخمسينات من عمره امس ،في حي الجمارك بمدينة بجاية ،حتفه اثر سقوطه من الطابق السادس.

وحسب مصدر من الحماية المدنية، فان سبب الحادث يعود الي ان الشخص كان يحاول الصعود علي مصعد العمارةالذي تعطل ،فسقط من الطابق السادس اين لفظ انفاسه في عين المكان. وقد نقلت جثته الي مصلحة حفظ الجثث بمستشفي خليل عمران الجامعي ،من طرف الحماية المدنية ،

فيما فتحت مصالح الشرطة تحقيقا امنيا لمعرفة اسباب وقوع الحادث.

يوسفي زهير بجاية

22 أغسطس، 2017 - 20:21

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي توفد لجنة تفتيش بتيزي وزو

كد أمس مصدر موثوق “للجزائر 1 ” ان العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد قد أوفد لجنة تفتيش إلى ولاية تيزي وزو للنظر في انجاز البرامج الخاصة بقطاع التشغيل و الضمان الاجتماعي وتقييم المشاريع المنجزة في هذه الولاية .
هدا و قد حطت اللجنة كبداية لعملها الذي سيدوم أسبوع كامل بصندوق الضمان الاجتماعي للغير الأجراء كاسنوس أين تلقى الوفد عدة شروحات حول عمل هدا الصندوق فيا انتظار أن تشمل مختلف القطاعات ,
و يجدر الإشارة أن المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد طاهر شعلال تمكن و مند ترأسه المديرية العامة من اتخاذ إجراءات و إخراج القطاع من قوقعته حيث قاد جملة من الإصلاحات في 48 ولاية.
ا- امسوان

22 أغسطس، 2017 - 20:10

توقيف موظف في حالة تلبس بتهمة الرشوة في تيزي وزو

تمكنت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو بعد وضع خطة محكمة من إيقاف موظف يشغل منصب رئيس مصلحة بمديرية أملاك الدولة متلبسا بالرشوة على مستوى المدينة الجديدة تيزي وزو.

عملية إيقافه تمت بعد تبليغ أحد المواطنين عن طلب ذات الموظف بدفع مبلغ مالي كرشوة مقابل منح تسهيلات في ملف إنجاز مشروع بتاريخ اليوم الموافق لـ : 16 أوت 2017 تم تقديم المعني بالأمر أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو ليتم إيداعه الحبس المؤقت عن تهمة جنحة طلب مزية غير مستحقة لآداء عمل من واجباته.

ا – امسوان

22 أغسطس، 2017 - 19:48

توقيف شخص بحوزته سلاح ناري بتيزي وزو

القت مصالح الأمن بدائرة عين الحمام في ولاية تيزي وزو على شخص بحوزته سلاح ناري من دون رخصة,

وحسب بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة لأمن ولاية تيزي وزو فقد جاءت عملية التوقيف بعد ورود معلومات دقيقة حول نشاط هدا الشخص بحوزته سلاح ناري من نوع بنقدية و بعدها تنقلت ذات العناصر إلى منزل المتهم لغرض التفتيش عثر على سلاح ناري من دون رخصة حيث تم وضعه تحت الرقابة القضائية بعد تقدميه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الحمام .

ا – امسوان

22 أغسطس، 2017 - 19:40

مقتل شرطي بطريقة درامية بتبسة

اهتزت، بلدية مرسط بولاية تبسة، على وقع مقتل شرطي و اصابة اخر بجروح خطيرة على يد مسبوق قضائي، بطريقة درامية خلفت استياء كبير وسط سكان تبسة.

و بحسب المعلومات المؤكدة المتوفرة لدى موقع الجزائر 1، فان بلاغ من المواطنين يفيد بوجود تحركات مشبوهة لا اخلاقية لمسبوق قضائي بعد اقدامه على احضار فتاة للسهر و ممارسة الرذيلة و اشباع نزاواته، و هو عكس ما يروج له عن قضية الاختطاف و الاغتصاب. لتتحرك مصالح الأمن على الفور لتوقيف المعني،

حيث تدخلت لتفتيش شقة المشتبه به، هذا الاخير دخل في مناوشات مع رجال الأمن ليقوم بمفاجئة الشرطي الضحية المسمى “فرهود” و البالغ من العمر 34 سنة و ضربه بواسطة قضيب حديدي، اسقطه ارضا و قام بطعنه و ذبحه بسلاح ابيض و الاستلاء على سلاحه و توجيه طلقات نارية ادت الى اصابة شرطي اخر، و لاذ الجاني بالفرار الى عبر مسالك جبلية الى وجهة مجهولة،

من جهتها مصالح الامن بامن ولاية تبسة و عبر تكثيفها للبحث عن الجاني تمكنت من توقيفه و نقله لمقر أمن ولاية تبسة، و في تعليق للبعض عن التدخل الأولي للشرطة بانها لم تتوقع ردة فعل عنيفة من طرف هذا المجرم، غير ان ما حدث ادى الى كارثة.

تجدر الاشارة ان الشرطي المتوفي اب لبنتين، و معروف باخلاقه وسط زملاءه و جيرانه، اما بخصوص الجاني فله سوابق قضائية عديدة و معروف بمتاجرته في المخدارت و الاقراص المهلوسة .

و بحسب الاخبار المتداولة فان استفادة من الافراج يوم 5 جويلية ليعود و يرتكب جريمة هي الأفظع بمدينة تبسة، و خرجت مظاهرات للشارع منددة بما حدث للشرطي و طالبت بالقصاص و اعدام الجاني.

ب.حسام الدين