19 مايو، 2016 - 10:31

زوكربيرغ يجتمع بمحافظين أميركيين بسبب “تحيز سياسي”

استمع مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، لشكاوى أكثر من 12 من زعماء المحافظين، الأربعاء، وقال إنه سيعمل على بناء الثقة مع المستخدمين الذين يعتقدون أن هناك تحيزا سياسيا في الأخبار التي تعرضها شبكة التواصل الاجتماعي.

وبعد اجتماع مغلق في مقر الشركة بوادي السيليكون، دافع زوكربيرغ عن ممارسات شركته، لكنه أقر بأن الكثير من المحافظين يعتقدون أن فيسبوك متحررة سياسيا.

وكتب زوكربيرغ على فيسبوك بعد الاجتماع قائلا: “ليس من المعقول لمهمتنا أو عملنا أن نقمع المحتوى السياسي”.

وأضاف: “أعرف أن الكثير من المحافظين لا يثقون بأن منبرنا يظهر المحتوى بدون تحيز سياسي.. أردت الاستماع إلى مخاوفهم شخصيا وإجراء حوار مفتوح حول كيفية بناء الثقة”.

وسلطت الأضواء على الممارسات التحريرية لأكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم بعد أن اتهم موظف سابق في فيسبوك المحررين بتعمد حجب الآراء المحافظة.

ونشرت هذه الاتهامات في موقع “جيزمود” المتخصص في متابعة أخبار التكنولوجيا، لكنه لم يكشف عن اسم ذلك الموظف. ونفت فيسبوك المزاعم بالتحيز وقالت إنها ستجري تحقيقا كاملا في الأمر.

وواجهت الشركة انتقادات في 2014 لتلاعبها سرا في المحتوى الذي ظهر لعينة من المستخدمين لدراسة التأثيرات النفسية لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 10:30

الألماسة الزرقاء تحقق سعرا قياسيا على مستوى العالم

أعلنت دار مزادات كريستيز في جنيف أن الألماسة النادرة “أوبنهايمر بلو” بيعت بقيمة 57.6 مليون دولار في مزاد  امس الأربعاء مسجلة رقما عالميا جديدا.

وقالت المتحدثة باسم كريستيز، ألكسندرا كيندرمان لرويترز “إنها أغلى جوهرة على الإطلاق تباع في مزاد.”

وكانت الألماسة “بلو مون دياموند” صاحبة الرقم القياسي السابق وبيعت في سوذبيز بمبلغ 48.6 مليون دولار في نوفمبر.

والألماسة “أوبنهايمر” هي أكبر ألماسة زرقاء تعرض للبيع في مزاد، وتتخذ شكلا مستطيلا ويصل وزنها إلى 14.62 قيراط.

وكانت الألماسة مملوكة في السابق للسير فيليب أوبنهايمر. وتراوحت القيمة التقديرية للألماسة قبل البيع بين 38  و45 مليون دولار.

19 مايو، 2016 - 10:16

حدة حزام تقصف “أنيس رحماني”

السيدة حدة حزام مديرة جريدة الفجر

إلى مدير جريدة النهار ..
كنت مديرة عليك في الفجر وطردتك ..
وتوسط لك عندي الذين صنعوك ورفضت إعادتك !
ولماذا لم تقل أنك استقلت عندي مدة شهر وطردتك بسبب اللامهنية والتخلاط بالكتابة !

النجاح الذي تتحدث عنه هو نجاح التبلعيط والهف والشانطاج وسننشر كل الحقائق المتعلقة بابتزازك تحكوت بمهنتك في الخبر أولا، حيث طردت منها بسبب ذلك، ثم واصلت ابتزازه في الشروق !
– وسننشر أيضا تفاصيل ابتزازك لعاشور عبد الرحمان الذي يقبع في السجن بعد أن قمت بابتزازه في الشروق، حاولت تبييض صورته في الشروق أيضا وأخذت الثمن !
وأسست به الجريدة التي تخصصت في تشويه التاريخ الوطني !
– سننشر أيضا قصتك الكاملة مع مدير الخدمات الجامعية والمدير السابق لأمن ولاية الجزائر !
وكذلك تونيك كيف أوهمته بأنك رجل من رجال بوتفليقة وسلمك مالا وفيلا لتأسيس الجريدة ثم طردك عندما عرف الحقيقة .
– سننشر أيضا قصة فوزك بمنصب مدير مكتب الخليفة ”تي.في” وقصة الكاميرات التي سملت إليك واختفت وحققت العدالة بأنها معك وحذف اسمك من محاضر الإحالة فيما نشر في الصحافة الوطنية من أسماء المتورطين .
وأيضا سننشر قصة المبالغ التي سلمها لك عبد المؤمن في لندن لتسلمها للذين عملوا معك في المكتب وأخذتها لوحدك، ومنها أتعاب المخرج راشدي !
إضافة إلى قصة خلافك مع مدير الاتصال بالخليفة حول السيطرة على مكتب الخليفة ”تي.في” في الجزائر !
– سننشر كل التفاصيل عن علاقتك بمشبوهين يدّعون أنهم أصحاب نفوذ في الرئاسة ويزودونك بالمعلومات من فوق مكتب الرئيس كما كنت تقول ! ومنها السطو على حديث الصحفي بوعقبة مع الرئيس .
– وسنسلط الضوء على ابتزازك لمسؤول الإعلام في نجمة للاتصالات السيد رمضان من أجل الحصول على الإشهار، ونفس الحالة تمارسها الآن مع مسؤول الإعلام في جيزي السيد فرين .
– سأنشر لك القصة الكاملة لحكاية علي فضيل مدير الشروق وكيف طلبت مني أن أتوسط لك عند بوعقبة ليسلمك الشريط، لأنه رفض أن يسلمه لك لتأكده من أنك ستبتز به مدير الشروق ! وهذه مهنية من بوعقبة وخساسة منك نحو الشروق !

أما الناحية الأخلاقية التي تتحدث عنها ببله فإنني سأنشر لك القصة الكاملة للمؤامرة التي دبرتها مع زوجة زميل لك في الخبر وانتهت بإيقاف المسكين عن العمل في مكتب وكالة رويترز ! ثم يتمت له أطفاله بزواجك أنت من زوجته .. وتركت أنت زوجتك وأطفالك ! يا ولد ”المجاهد” الكبير والصحفي المبتز الذي يمشي بـ”البودي فارد” في جزائر الإرهاب والمجاهدين المزيفين وجزائر الفساد والتزوير .. يا همام قل لقرائك فقط من اتصل بوزارة الدفاع الفرنسية للحصول على وثيقة عمالة بونجمة لفرنسا ؟! هل قام بذلك والدك أم أنت ؟! وقل لهم كيف كتب لك مدير أرشيف وزارة الدفاع الفرنسية الوثيقة بخط يده وليس بالحاسوب ؟! وكأن فرنسا لم يدخلها الحاسوب بعد ! وهذا في حد ذاته دليل على زيف الوثيقة، وأنى لك أن تعرف ذلك وأنت تتمتع بغباء لا تحسد عليه وتعتقد أن الناس كلهم مثلك ؟! وقل لهم أن هذه الوثيقة مزورة .. ففرنسا لا تسمي الخدمة الوطنية بل تسمي الخدمة العسكرية .. وكيف تخطئ وزارة الدفاع الفرنسية وتعطيك فرنسا وثيقة بخط اليد وبدون ختم ولا حتى ترويسة أو شعار؟! وكأن وزارة الدفاع الفرنسية أصبحت جمهورية موز فيها أمثالك يصنعون الرأي العام ! شيء واحد فهمناه من هذه الوثيقة إذا لم تكن مزورة وهو أنك ما زلت تواصل رسالة والدك ! فاستعد لسماع التفاصيل في كل هذه لنقاط وأخرى لو يعرفها الرأي العام تظهر مهنيتك ..
يا أنيس رحماني يا بطل الجهاد الإعلامي مثل أبيه المثل يقول : من ذيله من تبن لا يتحدى النار ؟!

19 مايو، 2016 - 09:18

محرز يحصد جائزة جديدة

فاز النجم الجزائري رياض محرز بجائزة أخرى في إنجلترا تضاف إلى خزينته، بعد اختياره كأفضل لاعب بالنسبة لمشجعي الدوري الإنجليزي الممتاز، “بريميرليغ”، حسب استفتاء نظمه تطبيق “سكاي نيوز سبورت” بالإنجليزية على الموبايل.

ورغم أنه كان متأخرا بفارق كبير في بداية التصويت، إلا أن جوهرة ليستر سيتي تمكن من خطف الجائزة بمجموع 44 في المئة، متقدما على الألماني مسعود أوزيل الذي حل ثانيا بـ39 في المئة.

ولم يتحصل زميل محرز، هداف ليستر سيتي جيمي فاردي، إلا على 8 في المئة من مجموع أصوات الاستفتاء، متبوعا بهاري كين، وديميتري بايت، وسيرخيو أغويرو.

وصوت للنجم الجزائري محرز 250 ألف مشجع، وهي الجائزة الثالثة على التوالي التي حصدها محرز بنهاية هذا الموسم، بعد جائزتي أفضل لاعب في “بريميرليغ” حسب رابطة المحترفين الإنجليزية، وجائزة لاعب الموسم لدى جماهير ليستر سيتي.

الجزائر1

 

 

18 مايو، 2016 - 19:44

8 ملايير راتب شهري لمحرز في ليستر.. قريبا

نوي مالك نادي ليستر سيتي، الملياردير التايلاندي فيتشاى سريفدانابرابها، مباشرة التفاوض مع لاعبي الفريق على عقود جديدة، بعد التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي، قبل نهاية الشهر الحالي.

وحسب صحيفة «ميرور» الانجليزية، فإن نجوم ليستر سيتي سيطالبون براتب أسبوعي يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني، ما يعادله 120 ألف أورو و، حوالي مليارين سنتيم بالعملة الجزائرية،

وسيكون اللاعب الجزائري رياض محرز أول اللاعبين الذين ستتفاوض معه الإدارة على عقد جديد، من أجل إقناعه بالبقاء في الفريق بعد العروض الكثيرة التي وصلته ورغبة أكبر الأندية الأوروبية في ضمه هذا الصيف.

وحسب ذات المصدر، فإن محرز سيكون من بين اللاعبين الذين سيحصلون على هذا الراتب الأسبوعي، وسيتفاوض الأسبوع المقبل أو بعد عودته من تربص المنتخب الوطني الشهر المقبل،

وأضحت صحيفة «ميرور» أن إدارة ليستر لن ترفض ذلك في ظل العائدات المالية الكبيرة التي ستدخل خزينتها بعد التتويج باللقب،

وبذلك فإن راتب محرز الأسبوعي سيتضاعف حوالي ثلاثة أضعاف راتبه الحالي، كونه يحصل حاليا على 45 ألف جنيه أسبوعيا فقط، وفي حال توصل محرز إلى اتفاق مع إدارة ليستر على هذا الراتب وبقي في نادي «الثعالب» الموسم المقبل فإنه سيحصل على حوالي 96 مليار سنتيم كراتب سنوي.

الجزائر1

18 مايو، 2016 - 18:04

سكاي سبور ترشح محرز افضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز حسب الجماهير

ينافس محرز على لقب افضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز حسب الجماهير، حيث رشحته شبكة «سكاي سبور» العالمية للمنافسة على هذا اللقب رفقة خمسة لاعبين آخرين، وسيكون استفتاء الجماهير الفاصل في اختيار اللاعب الأفضل،

ويتنافس على هذه الجائزة كل من الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال والانجليزي جيمي فاردي بالإضافة إلى الفرنسي ديميتري باييت لاعب وست هام واللاعب الأرجنتيني في نادي مانشستر سيتي أغويرو،

بالإضافة إلى هداف «البريمير ليغ» لاعب توتنهام هاري كين، ويتصدر اللاعب الجزائري هذا التصويت بنسبة 43 بالمائة من الأصوات إلى حد كتابة هذه الأسطر، يليه الألماني أوزيل بـ40 بالمائة ليكون التنافس على هذه الجائزة بين الثنائي فقط، على اعتبار باقي اللاعبين بعيدين جدا في التصويت ولا يمكن اللحاق بهما.

 

 

 

الجزائر1