30 مايو، 2017 - 18:02

زيادات في معاشات المتقاعدين

أعلن وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي مراد زمالي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن زيادة بنسبة 2.5 بالمائة في معاشات ومنح التقاعد في شهر جوان المقبل.

واوضح الوزير خلال زيارة بساحة أول ماي لأحد اسواق التضامن التي انشئت بمناسبة شهر رمضان أن “رئيس الجمهورية قرر زيادة سنوية في معاشات ومنح المتقاعدين بنسبة 2.5 بالمائة وتشمل 2.8 مليون متقاعد وسيتم صب هذه الزيادات في شهر جوان المقبل, وذلك باثر رجعي بداية من 1 ماي  الماضي”.

30 مايو، 2017 - 17:53

اسعار النفط تتراجع إلى 51 دولارا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، تحت ضغط مخاوف من أن تكون تخفيضات الإنتاج من جانب كبار المصدرين في العالم غير كافية للتخلص من تخمة المعروض التي دفعت الأسواق للهبوط على مدار ثلاثة أعوام.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 45 سنتا للبرميل إلى 51.84 دولار صباحا  بعد أن زاد 14 سنتا يوم الاثنين. ونزل الخام الأمريكي الخفيف 25 سنتا إلى 49.55 دولار للبرميل.

 

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ومنتجون من خارجها بينهم روسيا، الأسبوع الماضي، على تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من 2018  أي لفترة 9 أشهر إضافية. 

 

30 مايو، 2017 - 17:18

قائمة اللاعبين المدعوين لمباراتي غينيا وطوغو

علم موقع الجزائر1 ان الناخب الوطني لكرة القدم لوكاس ألكاراز, سيعلن  يوم الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في المباراتين المبرمجتين بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة,

الأولى ودية ضد منتخب غينيا, في 6 يونيو و الثانية أمام الطوغو 11 يونيو على الساعة العاشرة ليلا لحساب الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون, حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء.
و سيكشف التقني الاسباني عن قائمته خلال ندوة صحفية برمجت بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), على الساعة 11:00, كما سينطلق التربص التحضيري للخضر يوم الجمعة 2 يونيو بسيدي موسى.
وقد امضى ألكاراز صاحب ال 50 سنة عقدا مع “الفاف” لموسمين, خلفا للمدرب البلجيكي جورج ليكنس, المستقيل عقب إقصاء زملاء محرز من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.
و حدد رئيس الاتحادية خير الدين زطشي, للمدرب السابق لنادي غرناطة الاسباني, هدف التأهل لكأس إفريقيا 2019 بالكاميرون و بلوغ الدور نصف النهائي من المنافسة القارية.

30 مايو، 2017 - 16:54

محرز يطالب بمغادرة نادي ليستر

أعلن الدولي الجزائري رياض محرز رسميا رغبته في الرحيل عن نادي ليستر سيتي حسب ما ذكرت شبكة سكاي سبورت البريطانية.

وحسب نفس المصدر فقد طلب محرز من إدارة ناديه السماح له بالمغادرة هذا الصيف لرفع تحدي جديد في مشواره الاحترافي، والانتقال إلى نادي جديد أكثر طموحا.

للتذكير فقد فقد انتقل محرز غلى النادي الانجليزي شهر جانفي 2014 ومازال مرتبطا بعقد يمتد لغاية جوان 2020.

30 مايو، 2017 - 15:50

بن عقون يبرئ نفسه بصحيفة سوابق بيضاء

نفى مسعود بن عقون  وزير السياحة المقال من منصبه بعد يومين من تعيينه بنشر صحيفة سوابقه العدلية، التي ظهرت خالية من أي جنح أو جرائم اتهمه بارتكابها البعض في وقت سابق.

حيث يكون الوزير المقال أيضا قد وفى بوعود الحركة الشعبية الجزائرية التي كانت قد أكدت في بيان لها أمس أن مرشحها للحكومة ليس مجرما

30 مايو، 2017 - 15:16

حداد في إشاعة فضيحة إقتصادية بـ 240 مليون يورو

نشرت مواقع الكترونية صبيحة اليوم ما تقول انه فضيحة من العيار الثقيل, تورط فيها  رجل الأعمال علي حداد، بعدما تم تسليمه صفقة بالتراضي في قطاع الموارد المائية، بلغت قيمتها 240 مليون أورو  حسب ما نشر ،

الخبر الدي لا يتعدى خانة الاشاعات في ضل غياب الأدلة دامغة , يقول ناشروه ان وقائع القضية تعود ، إلى  تاريخ إمضاء وزير الموارد المائية والبيئة عبد القادر والي لصفقة بالتراضي لصالح مجمع “etrhb” لصاحبه علي حداد، والشركتين الأجنبيتين “gunsayil” التركية و”passavant” الألمانية، تخص محطة تصفية للمياه بشرشال،

حيث يدكر مصدر الخبر ان قيمة الصفقة بلغت 240 مليون أورو، وهذا خلال أيامه الأخيرة على رأس وزارة الموارد المائية والبيئة، قبل ترشحه للإنتخابات التشريعية التي فاز من خلالها بمقعد بالبرلمان،

في المقايل لم يتلقى موقع الجزائر1 اي ردود في هدا لصدد لتكديب الاشاعات التي تمس بوزير سابق و احد اكبر رجال الاعمال في الجزائر